آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بتوجيهات ملكية.. نقل طفل من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لزراعة نخاع عظم بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية
عـاجـل :

اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور

الاردن 24 -  
أحمد عكور - نفذ عدد من أبناء قبيلة بني عباد، الجمعة، اعتصاما في منطقة الرجاحة / أبو السوس التابعة للواء وادي السير غرب العاصمة عمان، وذلك للمطالبة باستعادة (38) دونما قالوا إنه جرى نقل ملكيتها من أراضي خزينة لتصبح ملكية خاصة.

وفي التفاصيل، قال المعتصمون إن ثلاث قطع أراض تابعة لأراضي غرب عمان وموزّعة بواقع 12 دونما و 600 متر مربع لكلّ قطعة كانت في عام 2008 مسجلة باسم أراضي الخزينة / حراج، وتعتبر من الواجهات العشائرية للعبابيد، إلا أنهم تفاجأوا بنقل ملكيتها لتصبح ملكية خاصة لأشخاص.

وتساءلوا عن حقيقة الأنباء التي أشارت إلى منح هؤلاء الأشخاص الأراضي بعد استملاك الديوان الملكي قطعة أرض تعود لوالدهم، مطالبين باعلان كافة التفاصيل الخاصة بهذه القضية وبيان كيفية تحويل هذه الأراضي إلى ملكية خاصة والمقابل الذي جرى منح هذه الأراضي لأشخاص على أساسه، والجهة التي طلبت تسجيل هذه الأراضي بأسماء هؤلاء الأشخاص، والقانون الذي جرى الاستناد عليه لمنحهم أراضي الخزينة.

وقال مشاركون إنهم توجهوا إلى دائرة الأراضي والمساحة للاستفسار عن هذه الأراضي، إلا أنهم وجدوا حظرا "بلوك" يمنع الاطلاع على ملكيات أراضي الخزينة.

وطالبوا الحكومة إما باستعادة هذه الأراضي لتعود إلى ملكية الخزينة أو توزيعها على الناس باعتبارها واجهات عشائرية لهم.

وكان المشاركون وصلوا مكان الاعتصام بعد انطلاقهم بمسيرة من مسجد أبو السوس إلى قطع الأرض التي قالوا إن مالكها قام بتسييجها ووضع لافتات تمنع الدخول إليها، مؤكدين استمرار فعالياتهم الأسبوعية لحين انتزاع مطالبهم، وهو ما ستتابعه الاردن24 بشكل مكثف.