آخر المستجدات
الحكومة ستحيل كل من خدم ٢٥ عاما على نظام التقاعد المدني للتقاعد نهاية العام حماد يجري تشكيلات ادارية في الداخلية تشمل تعيين متصرفين ومديري اقضية - أسماء الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود سعيدات ل الأردن 24: ترجيح تخفيض أسعار المشتقات النفطية 3% الضمان ل الاردن24: كافة الدراسات الاكتوارية اثبتت خطورة التقاعد المبكر على المؤسسة الشحاحدة يحيل 58 موظفا بينهم 5 مديرين للتقاعد الصايغ ل الأردن 24 : 350 ألف دونم تعود لخزينة الدولة معتدى عليها من قبل المواطنين والموافقة على 258 تملك لأبناء قطاع غزة الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي
عـاجـل :

اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور

الاردن 24 -  
أحمد عكور - نفذ عدد من أبناء قبيلة بني عباد، الجمعة، اعتصاما في منطقة الرجاحة / أبو السوس التابعة للواء وادي السير غرب العاصمة عمان، وذلك للمطالبة باستعادة (38) دونما قالوا إنه جرى نقل ملكيتها من أراضي خزينة لتصبح ملكية خاصة.

وفي التفاصيل، قال المعتصمون إن ثلاث قطع أراض تابعة لأراضي غرب عمان وموزّعة بواقع 12 دونما و 600 متر مربع لكلّ قطعة كانت في عام 2008 مسجلة باسم أراضي الخزينة / حراج، وتعتبر من الواجهات العشائرية للعبابيد، إلا أنهم تفاجأوا بنقل ملكيتها لتصبح ملكية خاصة لأشخاص.

وتساءلوا عن حقيقة الأنباء التي أشارت إلى منح هؤلاء الأشخاص الأراضي بعد استملاك الديوان الملكي قطعة أرض تعود لوالدهم، مطالبين باعلان كافة التفاصيل الخاصة بهذه القضية وبيان كيفية تحويل هذه الأراضي إلى ملكية خاصة والمقابل الذي جرى منح هذه الأراضي لأشخاص على أساسه، والجهة التي طلبت تسجيل هذه الأراضي بأسماء هؤلاء الأشخاص، والقانون الذي جرى الاستناد عليه لمنحهم أراضي الخزينة.

وقال مشاركون إنهم توجهوا إلى دائرة الأراضي والمساحة للاستفسار عن هذه الأراضي، إلا أنهم وجدوا حظرا "بلوك" يمنع الاطلاع على ملكيات أراضي الخزينة.

وطالبوا الحكومة إما باستعادة هذه الأراضي لتعود إلى ملكية الخزينة أو توزيعها على الناس باعتبارها واجهات عشائرية لهم.

وكان المشاركون وصلوا مكان الاعتصام بعد انطلاقهم بمسيرة من مسجد أبو السوس إلى قطع الأرض التي قالوا إن مالكها قام بتسييجها ووضع لافتات تمنع الدخول إليها، مؤكدين استمرار فعالياتهم الأسبوعية لحين انتزاع مطالبهم، وهو ما ستتابعه الاردن24 بشكل مكثف.