آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل
عـاجـل :

اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ حشد كبير من النقابيين والناشطين ومناهضي المشروع النووي وأعضاء نقابة الصيادلة مساء السبت اعتصاما أمام مجمع النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن الناشط البيئي وأحد أبرز مناهضي المشروع النووي، الصيدلي الدكتور باسل برقان.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني إن النقابة تعتبر التوقيف المسبق مخالفا للقانون والدستور، باعتباره عقوبة مسبقة، مؤكدا في ذات السياق أنه وفي حال صدور قرار قضائي قطعي فإن النقابة لن تعترض عليه.

وأضاف الكيلاني لـ الاردن24 إن المطلوب الآن وبشكل فوري تكفيل الدكتور برقان باعتباره أبسط حقوقه الدستورية وبضمان الهيئة العامة ومجلس نقابة الصيادلة، مشددا على أن النقابة ترفض تكميم الأفواه.

ولفت إلى أن النقابة ستواصل التحرك عبر مجلس النقباء وكافة السبل المتاحة.

إلى ذلك، أشاد النقابي الدكتور معين الشريف بالحضور الكبير للاعتصام الذي يعدّ الأكبر منذ اعتصامات النقابات ضد حكومة هاني الملقي، قائلا إنه مؤشر على مدى الاحترام الذي يحظى به برقان والتوافق على المشروع الذي حمله كناشط بيئي ومناهض للمشروع النووي.

وأشار إلى أن المطالبات بالافراج عن برقان لن تتوقف عند هذا الاعتصام، وسيتبعه سلسلة فعاليات تصعيدية لحين الافراج عنه.

ودعا مشاركون للتواجد أمام مكتب النائب العام في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وشارك في الاعتصام حشد من الاحزاب السياسية والنشطاء من مختلف انحاء المملكة ومجموعة كبيرة من اعضاء النقابات المهنية.