آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

انتهاء اعتصام الرابع بفتح حركة السير من وإلى الدوار وسط مطالب بحكومة منتخبة - صور وفيديو

الاردن 24 -  
* الأمن يفتح حركة السير من وإلى الدوار الرابع
* الأمن يفرج عن جميع المحتجزين
* الامن يفرج عن اثنين من المحتجزين
* احتجاز 5 معتصمين .. وتدافع محدود مع الامن والطريق العام مغلق
* المعتصمون يهتفون بشعارات ذات سقوف مرتفعة


عبدالرحمن ملكاوي - أنهى المشاركون في اعتصام الدوار الرابع فعاليتهم نحو الساعة 11 مساء، فيما فتحت قوات الأمن والدرك الطريق من وإلى الدوار الرابع بشكل كامل بعد تراجع اعداد المعتصمين إلى الحد الأدنى.

وكانت قوات الأمن والدرك أعادت حركة السير بعد فتح المسرب القادم من الدوار الرابع باتجاه الشميساني اثر انخفاض اعداد المشاركين في اعتصام الرابع مع اقتراب الموعد المعلن لانتهاء الفعالية، قبل أن تطلب من المشاركين المتبقين انهاء فعاليتهم.

وأكد قائد أمن اقليم العاصمة، العميد طارق الحباشنة، في تمام الساعة التاسعة الافراج عن كافة الموقوفين من المشاركين في اعتصام الدوار الرابع، مشيرا إلى أنه لم يجرِ اعتقال أي شخص بل توقيف واخلاء سبيل فوري.

وواصلت قوات الأمن والدرك اغلاق الطريق بين الدوار الرابع ودوار الشميساني أمام حركة المركبات حتى الساعة التاسعة، وذلك بعدما تمكن المعتصمون من مغادرة ساحة مستشفى الأردن واغلاق الشارع الرئيس، فيما توزّعوا وانتشروا على شكل مجموعات كان أكبرها تلك التي لجأت من سوء الأحوال الجوية إلى مبنى قيد الانشاء جرى اشعال النار بداخله طلبا للدفء.

وواصل المعتصمون الهتاف ضد سياسات الحكومات المتعاقبة، فيما بدا الاعتصام يقترب من نهايته، حيث حددت الدعوة موعد نهايته بالساعة العاشرة.

وكانت قوات الامن قامت في تمام الساعة والثامنة من مساء اليوم الخميس بالافراج عن اثنين من المحتجزين الذين قامت بسحبهم من بين حشود المعتصمين على الدوار الرابع . اللافت ان اعداد المعتصمين بازدياد رغم الحالة الجوية السائدة ، وكذلك اعداد قوات الامن العام والدرك .

المعتصمون يؤكدون ان هناك ثلاثة مشاركين في الاعتصام ما زالوا قيد التوقيف .

وفي تطور آخر، يطالب المعتصمون قوات الامن المتواجدة في المكان بالافراج عن عدد من المشاركين الذين تم احتجازهم بعد سحبهم من بين الصفوف ، ولم نتمكن حتى الان من معرفة العدد .ويجري بين حين واخر تدافع بين المعتصمين وقوى الامن نتيجة ضيق المكان وتكدس المتظاهرين في مربع واحد ، امام البنك الاهلي.

و يشارك المئات حاليا في اعتصام حاشد امام مبنى رئاسة الوزراء ،مطالبين باقالة حكومة عمر الرزاز وحل مجلس النواب والاعيان .

الاعتصام الذي ينفذ في ظروف جوية صعبة (امطار شديدة ) ،يشارك به شباب لا ينتمون لاي حزب سياسي ،يرفعون شعارات لها علاقة بلقمة العيش والحرية ، اعداد المشاركين هي الاكبر رغم الظروف الجوية السائدة ، والحماسة في ذروتها . المشاركون من مختلف المحافظات و الغالبية العظمى من ابناء العاصمة عمان .

وفي تطور غير مسبوق تدافع المعتصمون بقوة لاغلاق الطريق العام ، الطريق الواصل بين شميساني والدوار الرابع، وتمكن المعتصون من اغلاق الطريق ،وها هي قوات الامن تفعل المستحيل لتمرير السيارات الواحدة تلو الاخرى في ممر ضيق للغاية.

وكان مواطنون من عدة محافظات باشروا في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس بتنفيذ اعتصام في ساحة مستشفى الاردن.

وطالب المشاركون في الاعتصام الذي أقيم في أجواء ماطرة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية حقيقية وشاملة، تتيح للمواطن انتخاب الحكومة، مطالبين باقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز.

كما طالبوا بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين ومنهم المهندس سعد العلاوين، ومحاسبة وتوقيف الفاسدين واستعادة الأموال التي نهبوها.

وهتف المشاركون بشعارات ننشرها تباعا :

مش فقر لكن افقار.. يسقط نهجك يا دولار
ارحل ارحل يا رزاز
والأردن حرة حرة.. والخاين يطلع برا
يا نواب البرلمان.. تعطوا ثقة بالمجان
رفع الأسعار.. باطل
ظلم السمسار.. باطل
حكم الصندوق.. باطل
البنك الدولي.. باطل
حبس الأحرار.. باطل
اول مطلب للشباب.. الحكومة انتخاب
والشعب كله جيعان
وزير المالية.. ما عنده ميزانية
يا عمان هيجي هيجي.. حق الشعب خاوة يجي
علا يا بلادي علا.. الموت ولا المذلة
حط بلاطة على بلاطة.. مجلس نواب فراطة
طاق طاق طاقية ..نهبونا الحرامية
علي صوت الكادحين .. حرية سعد العلاوين
علي صوت ....وينك احمد نعيمات
مطالبات بالملكية الدستورية
يا محافظ اسمع اسمع ..والموقوف خاوا يطلع ..
طلعوهم..طلعوهم (ويقصد هنا المحتجزين)
اسمع مني يا ممدوح ..احنا اولاد الشوارع ..رح نحاسب البايع ..
احنا جيل التسعينات ..والرئيس نيولوك
شعب بشحد على الإشارات والوزراء بـ (...)
ياللي بتكتب بالتقرير.. وصل لمعلمك الكبير.. يتعلم من مهاتيرر

شاهدوا الصور والفيديوهات المرفقة :