آخر المستجدات
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثراً باصابته بانفجار السلط الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟ انهاء خدمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة.. ونايف بخيت خلفا له الرزاز معلقا على اغلاق مصانع: تهرب ضريبي أو جمركي أو تلاعب بالمواصفات وغش بالغذاء والدواء رمضان يطالب الحكومة بعدم الاختباء خلف التصريحات.. والمسارعة لحلّ قضية المتعطلين عن العمل توقيف أربعة أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير انطلاق مسيرة اربد للمتعطلين عن العمل باتجاه الديوان الملكي - صور ايران تقرر الافراج عن ثلاثة اردنيين وتكتفي بالغرامة القيسي يحذر من موجة اغلاقات واسعة لاستثمارات في قطاع الكهربائيات: نسبة التراجع 80% رؤساء الكنائس يدعون لاجتماع وسط تحفظات على تعيين لجنة رئاسية عليا جديدة لشؤون الكنائس عمليات بيع أراضي تثير الريبة في جرش.. والصايغ لـ الاردن24: أرسلنا الشكاوى للجهات المختصة دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين على راتب شهر آذار.. والتسجيل مستمر لـ90 يوما فقط كرة الثلج تكبر: مسيرة العقبة على مشارف عمان.. وشباب اربد يتجمعون للانطلاق.. وتحركات في مادبا مراد ل الاردن٢٤:نسعى لضبط العمالة الوافدة من خلال بطاقة ممغنطة
عـاجـل :

انتهاء اعتصام الرابع بفتح حركة السير من وإلى الدوار وسط مطالب بحكومة منتخبة - صور وفيديو

الاردن 24 -  
* الأمن يفتح حركة السير من وإلى الدوار الرابع
* الأمن يفرج عن جميع المحتجزين
* الامن يفرج عن اثنين من المحتجزين
* احتجاز 5 معتصمين .. وتدافع محدود مع الامن والطريق العام مغلق
* المعتصمون يهتفون بشعارات ذات سقوف مرتفعة


عبدالرحمن ملكاوي - أنهى المشاركون في اعتصام الدوار الرابع فعاليتهم نحو الساعة 11 مساء، فيما فتحت قوات الأمن والدرك الطريق من وإلى الدوار الرابع بشكل كامل بعد تراجع اعداد المعتصمين إلى الحد الأدنى.

وكانت قوات الأمن والدرك أعادت حركة السير بعد فتح المسرب القادم من الدوار الرابع باتجاه الشميساني اثر انخفاض اعداد المشاركين في اعتصام الرابع مع اقتراب الموعد المعلن لانتهاء الفعالية، قبل أن تطلب من المشاركين المتبقين انهاء فعاليتهم.

وأكد قائد أمن اقليم العاصمة، العميد طارق الحباشنة، في تمام الساعة التاسعة الافراج عن كافة الموقوفين من المشاركين في اعتصام الدوار الرابع، مشيرا إلى أنه لم يجرِ اعتقال أي شخص بل توقيف واخلاء سبيل فوري.

وواصلت قوات الأمن والدرك اغلاق الطريق بين الدوار الرابع ودوار الشميساني أمام حركة المركبات حتى الساعة التاسعة، وذلك بعدما تمكن المعتصمون من مغادرة ساحة مستشفى الأردن واغلاق الشارع الرئيس، فيما توزّعوا وانتشروا على شكل مجموعات كان أكبرها تلك التي لجأت من سوء الأحوال الجوية إلى مبنى قيد الانشاء جرى اشعال النار بداخله طلبا للدفء.

وواصل المعتصمون الهتاف ضد سياسات الحكومات المتعاقبة، فيما بدا الاعتصام يقترب من نهايته، حيث حددت الدعوة موعد نهايته بالساعة العاشرة.

وكانت قوات الامن قامت في تمام الساعة والثامنة من مساء اليوم الخميس بالافراج عن اثنين من المحتجزين الذين قامت بسحبهم من بين حشود المعتصمين على الدوار الرابع . اللافت ان اعداد المعتصمين بازدياد رغم الحالة الجوية السائدة ، وكذلك اعداد قوات الامن العام والدرك .

المعتصمون يؤكدون ان هناك ثلاثة مشاركين في الاعتصام ما زالوا قيد التوقيف .

وفي تطور آخر، يطالب المعتصمون قوات الامن المتواجدة في المكان بالافراج عن عدد من المشاركين الذين تم احتجازهم بعد سحبهم من بين الصفوف ، ولم نتمكن حتى الان من معرفة العدد .ويجري بين حين واخر تدافع بين المعتصمين وقوى الامن نتيجة ضيق المكان وتكدس المتظاهرين في مربع واحد ، امام البنك الاهلي.

و يشارك المئات حاليا في اعتصام حاشد امام مبنى رئاسة الوزراء ،مطالبين باقالة حكومة عمر الرزاز وحل مجلس النواب والاعيان .

الاعتصام الذي ينفذ في ظروف جوية صعبة (امطار شديدة ) ،يشارك به شباب لا ينتمون لاي حزب سياسي ،يرفعون شعارات لها علاقة بلقمة العيش والحرية ، اعداد المشاركين هي الاكبر رغم الظروف الجوية السائدة ، والحماسة في ذروتها . المشاركون من مختلف المحافظات و الغالبية العظمى من ابناء العاصمة عمان .

وفي تطور غير مسبوق تدافع المعتصمون بقوة لاغلاق الطريق العام ، الطريق الواصل بين شميساني والدوار الرابع، وتمكن المعتصون من اغلاق الطريق ،وها هي قوات الامن تفعل المستحيل لتمرير السيارات الواحدة تلو الاخرى في ممر ضيق للغاية.

وكان مواطنون من عدة محافظات باشروا في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس بتنفيذ اعتصام في ساحة مستشفى الاردن.

وطالب المشاركون في الاعتصام الذي أقيم في أجواء ماطرة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية حقيقية وشاملة، تتيح للمواطن انتخاب الحكومة، مطالبين باقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز.

كما طالبوا بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين ومنهم المهندس سعد العلاوين، ومحاسبة وتوقيف الفاسدين واستعادة الأموال التي نهبوها.

وهتف المشاركون بشعارات ننشرها تباعا :

مش فقر لكن افقار.. يسقط نهجك يا دولار
ارحل ارحل يا رزاز
والأردن حرة حرة.. والخاين يطلع برا
يا نواب البرلمان.. تعطوا ثقة بالمجان
رفع الأسعار.. باطل
ظلم السمسار.. باطل
حكم الصندوق.. باطل
البنك الدولي.. باطل
حبس الأحرار.. باطل
اول مطلب للشباب.. الحكومة انتخاب
والشعب كله جيعان
وزير المالية.. ما عنده ميزانية
يا عمان هيجي هيجي.. حق الشعب خاوة يجي
علا يا بلادي علا.. الموت ولا المذلة
حط بلاطة على بلاطة.. مجلس نواب فراطة
طاق طاق طاقية ..نهبونا الحرامية
علي صوت الكادحين .. حرية سعد العلاوين
علي صوت ....وينك احمد نعيمات
مطالبات بالملكية الدستورية
يا محافظ اسمع اسمع ..والموقوف خاوا يطلع ..
طلعوهم..طلعوهم (ويقصد هنا المحتجزين)
اسمع مني يا ممدوح ..احنا اولاد الشوارع ..رح نحاسب البايع ..
احنا جيل التسعينات ..والرئيس نيولوك
شعب بشحد على الإشارات والوزراء بـ (...)
ياللي بتكتب بالتقرير.. وصل لمعلمك الكبير.. يتعلم من مهاتيرر

شاهدوا الصور والفيديوهات المرفقة :