آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ أولياء أمور وخبراء تربويون وناشطون من مختلف المحافظات، مساء الخميس، اعتصاما أمام مبنى مديرية التربية والتعليم في الزرقاء، احتجاجاً على مناهج كولينز .

وقالت حملة مناهضة مناهج كولينز إنها ترفض المناهج الجديدة للصفين الأول والرابع، لمادتيّ العلوم والرياضيات، لكلا الفصلين الأول والثاني، حيث تمت إعادة كمية كبيرة من كتب الفصل الأول إلى المدارس ومديريات التربية والتعليم .

وأضافت الحملة في تصريحات لـ الاردن 24 إنه بعد إطلاعها على كتب الفصل الثاني الجديدة تبين بأنه لم يتم تنفيذ الوعود التي صرح بها كل من المركز الوطني لتطوير المناهج ووزير التربية والتعليم.

وأكدت أن كتب الفصل الثاني الجديدة لاتزال غير مناسبة لمستويات الطلبة العمرية والمعرفية والاستيعابية، حيث مازالت تشوبها كثير من الأمور، خصوصاً المحتوى الجوهري للمادة، التي تعكس الإصرار على طمس الأرقام التي تدل على هويتنا، وفقا لما صرّح به خبراء المناهج والمشرفون وأيضاً.

واتهمت الحملة المركز الوطني لتطوير المناهج ووزارة التربية والتعليم باستغفال االمواطنين والاستخفاف بهم. ولوحت بتنظيم وقفات احتجاجية في كافة المحافظات، ستبدأ يوم الخميس المقبل في محافظة إربد، وفي حال عدم الاستجابة بسحب المناهج، سيتم الإعلان عن الإضراب.