آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

اطلاق مبادرة لتدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات

الاردن 24 -  
اطلقت جمعية مستثمري قطاع الإسكان وجامعة ليمينوس التقنية وصندوق حياة للتعليم وشركة بروفكس المتخصصة في اعمال الصيانة الاحترافية وإدارة المنشآت، المبادرة الوطنية لتدريب وتشغيل 250 شاب وشابة من العائلات ذوي الدخل المحدود كمرحله اولى ومنحهم شهادة معتمدة من مؤسسة سيتي اند جيلدز البريطانيه والعمل وفقاً لمعايير بروفكس الدوليه.

وجاء اطلاق المبادرة خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الجمعية وتم خلاله التوقيع على اتفاقية تهدف تدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات.

وقال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس زهير العمري ان المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 250 شابا، وان الجمعية سوف تطلق منصة الكترونية سيتم من خلالها بيان فرص العمل في شركات الإسكان مساهمةً في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة في المملكة، وان المنصة ستكون متاحة لكافة المواطنين للإستفادة من فرص العمل التي توفرها للفنيين وكافة المهن الإنشائية.

واضاف ان هذه المبادرة تسعى الى تأهيل الشباب الأردني من خلال برامج تعليمية متقدمة في قطاع الإنشاءات، بحيث يحمل الخريج شهادة علمية مصدقة ومعترف بها عالميا.

وبيَن م. العمري ان المذكرة التي تم توقيعها تُعنى بتدريب وتأهيل الشباب مجاناً، بحيث ستقوم جمعية حياة للتعليم بدعم المتدرب بمصروف شهري، وشركة بروفكس التي سوف يكون لها دور في تأهيل ومتابعة الخريج ومن ثم تشغيلهم، بالإضافة الى دور جمعية المستثمرين بتأمين فرص عمل لهم في مختلف المهن في اكثر من ثلاثة آلاف شركة اسكان منتسبة للجمعية، فيما ستوفر كلية لومينوس الجامعية متطلبات عقد الدورات التدريبية مجاناً.

وقال عميد كلية لومينوس الدكتور م. ايمن مقابلة ان استراتيجية التعليم من اجل التشغيل تستهدف جميع برامج التشغيل وأن اي برنامج لا يؤدي الى التشغيل لن يتم طرحه واضاف انه خلال العام الماضي تم توفير ثلاثة آلاف وسبعمائة منحة دراسية من خلال جهات محلية وخارجية مثل وزارة العمل الأردنية والاتحاد الأوروبي وUSAID وبيَن انه تم توظيف حوالي الف وسبعمائة طالب من خريجي الكلية بعقد عمل وضمان اجتماعي .

ومن جانبه قال مدير عام شركة بروفكس ( شركة المشاريع المثالية للصيانة) المهندس محمد غزال انه لا يمكن لأي مبادرة النجاح ما لم يتم التكاتف والعمل الجماعي مشيراً الى ان هذه المبادرة هي ثمرة تعاون ما بين اربع جهات فاعلة محلياً.

ولفت الى ان الشركة تسعى من خلال هذه المبادرة الى تمكين المتدرب بتوفير الإستدامة له في الدخل وان ما يعنينا هو توظيف الكفاءات وان دورنا في الإتفاقية هو توفير فرص العمل للخريجين ومتابعتهم.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لجميعة صندوق حياة للتعليم المهندس موسى الساكت ان الجمعية التي أُسست في العام 2009 تقوم بمساعدة الطلبة المتفوقين اكاديمياً ومهنياً وغير مقتدرين على مواصلة الدراسة.

وشدد على اهمية التعاون من خلال الإتفاقية بهدف تحقيق الاهداف المرجوه منها وانها تجسد الشراكة الحقيقية.