آخر المستجدات
مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولانستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز نتنياهو: هناك اسرائيليون سيحضرون مؤتمر البحرين.. ونجري اتصالات مع كثير من الزعماء العرب
عـاجـل :

اطلاق مبادرة لتدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات

الاردن 24 -  
اطلقت جمعية مستثمري قطاع الإسكان وجامعة ليمينوس التقنية وصندوق حياة للتعليم وشركة بروفكس المتخصصة في اعمال الصيانة الاحترافية وإدارة المنشآت، المبادرة الوطنية لتدريب وتشغيل 250 شاب وشابة من العائلات ذوي الدخل المحدود كمرحله اولى ومنحهم شهادة معتمدة من مؤسسة سيتي اند جيلدز البريطانيه والعمل وفقاً لمعايير بروفكس الدوليه.

وجاء اطلاق المبادرة خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الجمعية وتم خلاله التوقيع على اتفاقية تهدف تدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات.

وقال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس زهير العمري ان المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 250 شابا، وان الجمعية سوف تطلق منصة الكترونية سيتم من خلالها بيان فرص العمل في شركات الإسكان مساهمةً في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة في المملكة، وان المنصة ستكون متاحة لكافة المواطنين للإستفادة من فرص العمل التي توفرها للفنيين وكافة المهن الإنشائية.

واضاف ان هذه المبادرة تسعى الى تأهيل الشباب الأردني من خلال برامج تعليمية متقدمة في قطاع الإنشاءات، بحيث يحمل الخريج شهادة علمية مصدقة ومعترف بها عالميا.

وبيَن م. العمري ان المذكرة التي تم توقيعها تُعنى بتدريب وتأهيل الشباب مجاناً، بحيث ستقوم جمعية حياة للتعليم بدعم المتدرب بمصروف شهري، وشركة بروفكس التي سوف يكون لها دور في تأهيل ومتابعة الخريج ومن ثم تشغيلهم، بالإضافة الى دور جمعية المستثمرين بتأمين فرص عمل لهم في مختلف المهن في اكثر من ثلاثة آلاف شركة اسكان منتسبة للجمعية، فيما ستوفر كلية لومينوس الجامعية متطلبات عقد الدورات التدريبية مجاناً.

وقال عميد كلية لومينوس الدكتور م. ايمن مقابلة ان استراتيجية التعليم من اجل التشغيل تستهدف جميع برامج التشغيل وأن اي برنامج لا يؤدي الى التشغيل لن يتم طرحه واضاف انه خلال العام الماضي تم توفير ثلاثة آلاف وسبعمائة منحة دراسية من خلال جهات محلية وخارجية مثل وزارة العمل الأردنية والاتحاد الأوروبي وUSAID وبيَن انه تم توظيف حوالي الف وسبعمائة طالب من خريجي الكلية بعقد عمل وضمان اجتماعي .

ومن جانبه قال مدير عام شركة بروفكس ( شركة المشاريع المثالية للصيانة) المهندس محمد غزال انه لا يمكن لأي مبادرة النجاح ما لم يتم التكاتف والعمل الجماعي مشيراً الى ان هذه المبادرة هي ثمرة تعاون ما بين اربع جهات فاعلة محلياً.

ولفت الى ان الشركة تسعى من خلال هذه المبادرة الى تمكين المتدرب بتوفير الإستدامة له في الدخل وان ما يعنينا هو توظيف الكفاءات وان دورنا في الإتفاقية هو توفير فرص العمل للخريجين ومتابعتهم.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لجميعة صندوق حياة للتعليم المهندس موسى الساكت ان الجمعية التي أُسست في العام 2009 تقوم بمساعدة الطلبة المتفوقين اكاديمياً ومهنياً وغير مقتدرين على مواصلة الدراسة.

وشدد على اهمية التعاون من خلال الإتفاقية بهدف تحقيق الاهداف المرجوه منها وانها تجسد الشراكة الحقيقية.