آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

اطلاق الخطة الوطنية للتوعية البيئية في مختلف المحافظات

الاردن 24 -  
اطلقت مديريات البيئة في مختلف محافظات المملكة اليوم الثلاثاء فعاليات الخطة الوطنية للتوعية البيئية.
ففي مديرية البيئة في محافظة عجلون اكد محافظها سلمان النجادا الذي اطلق فعاليات الخطة اهمية تعزيز الجهود التشاركية ما بين كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدني لإحداث التغيير في السلوكيات التي ينتهجها العديد من المواطنين تجاه البيئة والحفاظ عليها.
وبين النجادا اهمية اطلاق الحملة من خلال نشر الوعي البيئي، اضافة الى العمل الميداني والاطلاع على البؤر البيئية الساخنة والمشاكل والقضايا البيئية التي تعاني منها العديد من مناطق المحافظة.
واشار مدير البيئة في عجلون وجرش المهندس رائد ابو الحسن الى ان الخطة تهدف الى نشر ثقافة التوعية البيئية وان يكون المواطن وكافة القطاعات التعليمية والزراعية والصناعية والشبابية والسياحية والاعلامية والخدمية شركاء في الجهود التي تبذل من اجل تعزيز التنمية البيئية المستدامة.
واشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ان المجلس يعطي تركيزا للقطاع البيئي نظرا لخصوصية عجلون البيئية والسياحية والطبيعية حيث خصص من موازنته للعام الحالي مبلغ 150 الف للبيئة.
وقال رئيس جمعية البيئة الاردنية علي فريحات ان العالم يواجه العديد من التحديات البيئية في مجالات التنوع الحيوي والتغير المناخي والتصحر والتلوث الامر الذي يستدعي التعامل معها والتغلب عليها لخدمة الطبيعة والبيئة والانسان.
وفي الزرقاء بين محافظها الدكتور محمد السميران ان الخطة تهدف للوصول الآمن إلى تأسيس فكر توعوي بيئي آمن يشكل من خلاله خارطة طريق لانطلاقة باكورة عمل تأخذ بعين الاعتبار الأهمية البالغة والمؤثرة تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها.
وأشار مدير بيئة محافظة الزرقاء المهندس حيدر ربابعة الى ضرورة العمل المشترك مع المؤسسات الوطنية الحكومية، والإعلامية، والهيئات، ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات والجمعيات البيئية والمتطوعين من كافة الجهات خصوصا المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات، بهدف تعزيز الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بالقضايا البيئية.
وتتضمن الخطة وضع آليات عمل تشاركية تكون قادرة على الوصول إلى جميع شرائح المجتمع من صناعيين، ومزارعين، وطلبة جامعات ومدارس، وربات بيوت، وموظفين وغيرهم من القطاعات الأخرى.
 (بترا)