آخر المستجدات
مشروع يدعم منطقة خفض توتر مع الأردن توزيع الكهرباء: 1650 حالة عبث بالتيار الكهربائي منذ مطلع العام إنهاء معاناة مسن يعيش وحيداً بخيمة باربد - صور وفاة شخص إثر تدهور مركبته في مأدبا إحالة 35 منشأة في "سحاب الصناعية" إلى النائب العام اقتصاديون: بعثة صندوق النقد تمهد لقرارات صعبة.. ولا بد من ابعاد رجال المال عن الحكومة موسكو تتوعد بالرد على اي استفزاز ضد القوات الروسية في سوريا الرقب يفتح ملف جامعة العلوم الاسلامية.. ويقول ان بعض الرؤساء حولوا جامعاتهم إلى مزارع وفاة نزيل في سجن سواقة تشكيلات واحالات على التقاعد تشمل كبار موظفي البلديات خلال أيام العناني: ندمت على عودتي للحكومة.. ولا اعلم لماذا أصرّ علي الرئيس وعاد لاخراجي! الشواربة لـ الاردن 24: اقرار قانون الامانة خلال شهر.. وضبط النفقات لن ينعكس على الخدمة تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة الشهر القادم.. وخلاف حول نسبة الامانة! النقد الدولي: الاردن كريم بالاعفاءات الضريبية.. ولا بد من توسيع القاعدة الضريبية الخلايلة: الحكومة تحمل المواطنين اثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد وضرائب تصل الى 97% مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني التعليم العالي والجامعات الاردنية اصدار 62 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين.. منها 4 آلاف للاجئين داخل المخيمات الامن: ضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة منذ بداية العام الدراسي الملقي: رفع نسب الضريبة ما هو الا حديث.. ونعمل على ازالة "التشوهات الضريبية" ارتفاع حدة التوتر في الاوقاف.. وانباء عن الاطاحة بالامين العام
عـاجـل :

اصحاب مستودعات غاز يحذرون من احتكار السوق

الاردن 24 -  
أحمد عكور - قال أصحاب مستودعات غاز رئيسة في العاصمة عمان إن اعلان بعض أصحاب المستودعات عزمهم تنفيذ اعتصام ووقفات احتجاجية لا يمثل القطاع بشكل عام، محذرين من محاولات تنفيع أحد الاشخاص لوقف نقل الغاز من قبل أصحاب المستودعات وحصرها بشركة يملكها هو، ما يجعل أصحاب المستودعات الآخرين يخضعون لمزاجية صاحب الشركة الجديدة ويخلق مشاكل كثيرة للقطاع بشكل عام.

وأضافوا في اتصالات مع الاردن24 إن النقابة وقعت اتفاقية مع شركة مصفاة البترول منذ ثلاث شهور لتنظيم العمل داخل القطاع وعدم تركه بيد مجموعة من أصحاب المستودعات الذين يسعون للتحكم بمصير أصحاب الوكالات والموزعين وسحب الغاز من المصفاة بأسماء وهمية وتركهم تحت ملاحقة ضريبة الدخل.

وبينوا أن هنالك اعتقادا خاطئا لدى أصحاب المستودعات بأن الضريبة سترتفع عليهم في حال جرى تطبيق النظام الجديد، لافتين إلى أن الدفاتر الموجودة تبين عدد الاسطوانات المسحوبة، ويتم المحاسبة على أساسها من قبل الضريبة، بشرط أن تكون جميع الأوراق سليمة وليس كما يعتقد بعض المروجين للاعتصام بأن المحاسبة ستكون على السعر النهائي كما تباع للمستهلك بـ 7 دنانير.

وقالوا ان من شروط الاتفاقية ايضا تشديد الاجراءات على السلامة العامة، وهذا شرط طبيعي ومعمول به سابقا وهو للحفاظ على الممتلكات والاشخاص القائمين على العمل.

ولفتوا إلى أن التخوف لدى بعض أصحاب المستودعات المروجين للاعتصام هو كشف الوكالات الوهمية والوكالات المسجلة باسماء ابنائهم وزوجاتهم..