آخر المستجدات
الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب مسيرة ليلية في وسط البلد للمتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة.. وتنديد بالمماطلة الحكومية
عـاجـل :

اسطوانات الغاز البلاستيكيّة تهدّد سلامة المواطنين.. والوزارة لا تجيب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تدور علامات استفهام حول منح مستثمرين جدد تراخيص لتعبئة اسطوانات الغاز المصنوعة من الفايبر والبلاستيك، ما يهدّد سلامة المواطنين، خاصة وأن هذه الإسطوانات تفتقر لوجود مواصفات خاصّة بها.

وقال الناطق الرسمي في مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، إن شركة المصفاة لاعلاقة لها بالموافقة على منح التراخيص المتعلقة بتعبئة اسطوانات الغاز، وأنها غير مخولة بذلك.

وأضاف البشايرة لـ الاردن24 إن محطات الشركة غير مهيأة لتعبئة هذا النوع من الإسطوانات وليس لديها المعدات اللازمة لذلك، مشيرا إلى أن الماكنات الموجودة في المحطات مخصصة لتعبئة اسطوانات الغاز الحديدية فقط بعد فحصها والتأكد من سلامتها للاستخدام من قبل المواطنين.

يشار الى ان المملكة العربية السعودية كانت قد نشرت تعميما جاء فيه:  أكدت وزارة الشئون البلدية والقروية على جميع فروعها من الأمانات والبلديات على منع عرض وبيع اسطوانات الغاز المصنعة من الألياف الزجاجية والبلاستيك (الفيبر جلاس) في جميع مراكز التموين ومحطات الوقود .

ويأتي صدور هذا التعميم في إطار التعاون القائم بين الوزارة والجهات المختصة في وزارة التجارة والصناعة وهيئة المواصفات والمقاييس والمديرية العامة للدفاع المدني بهدف المحافظة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين .

من جانبها حاولت الاردن24 الاتصال مع وزير الطاقة هالة زواتي ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري الا انهما لم يردا على الهاتف.