آخر المستجدات
ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام “رمديسيفير” لعلاج كورونا الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها اربد.. الأمن يحقق في ملابسات وفاة شاب تناول مادة سامة الكشف عن تفاصيل إصابتي كورونا الجديدتين في عمّان والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

اسطوانات الغاز البلاستيكيّة تهدّد سلامة المواطنين.. والوزارة لا تجيب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تدور علامات استفهام حول منح مستثمرين جدد تراخيص لتعبئة اسطوانات الغاز المصنوعة من الفايبر والبلاستيك، ما يهدّد سلامة المواطنين، خاصة وأن هذه الإسطوانات تفتقر لوجود مواصفات خاصّة بها.

وقال الناطق الرسمي في مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، إن شركة المصفاة لاعلاقة لها بالموافقة على منح التراخيص المتعلقة بتعبئة اسطوانات الغاز، وأنها غير مخولة بذلك.

وأضاف البشايرة لـ الاردن24 إن محطات الشركة غير مهيأة لتعبئة هذا النوع من الإسطوانات وليس لديها المعدات اللازمة لذلك، مشيرا إلى أن الماكنات الموجودة في المحطات مخصصة لتعبئة اسطوانات الغاز الحديدية فقط بعد فحصها والتأكد من سلامتها للاستخدام من قبل المواطنين.

يشار الى ان المملكة العربية السعودية كانت قد نشرت تعميما جاء فيه:  أكدت وزارة الشئون البلدية والقروية على جميع فروعها من الأمانات والبلديات على منع عرض وبيع اسطوانات الغاز المصنعة من الألياف الزجاجية والبلاستيك (الفيبر جلاس) في جميع مراكز التموين ومحطات الوقود .

ويأتي صدور هذا التعميم في إطار التعاون القائم بين الوزارة والجهات المختصة في وزارة التجارة والصناعة وهيئة المواصفات والمقاييس والمديرية العامة للدفاع المدني بهدف المحافظة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين .

من جانبها حاولت الاردن24 الاتصال مع وزير الطاقة هالة زواتي ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري الا انهما لم يردا على الهاتف.
 
Developed By : VERTEX Technologies