آخر المستجدات
اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا"
عـاجـل :

اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الزراعة في بيان لها ان وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة قد أوعز برفع حالة الطوارئ الخاصة لمكافحة الجراد من المتوسطة إلى القصوى، وذلك بناءا على المتابعة الدائمة والمستمرة منذ أكثر من ثلاثة اشهر لتحركات الجراد والتي أظهرت وصول اسراب من الجراد الصحراوي الى المناطق الجنوبية والوسطى الشمالية في المملكة العربية السعودية، وخاصة منطقة حايل التي تبعد ٥٠٠ كم عن الحدود الأردنية السعودية.
 

 وبين الشحاحدة ان هناك متابعة حثيثة لتحركات اسراب الجراد الصحراوي القادمة للأراضي السعودية من اليمن. 

واكد الشحاحدة على الجاهزية لكافة الكوادر المؤهلة والمدربة في وزارة الزراعة اضافة الى الجهات المساندة من القوات المسلحة (سلاح الجو الملكي )والامن العام (البادية الملكية) والجمارك وسلطة العقبة والحكام الاداريين كما كان الجهد والتنسيق في العام الماضي وقد تم تفعيل عمل غرفة الطوارئ المركزية في العاصمة والفرعية في المنطقة الجنوبية للأردن، ونوه الشحاحدة إلى وجود متابعة للنشرات الدورية لمركز تنبؤات الجراد التابع لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) وحركة الرياح ودورها في تعديل مسار الجراد وذلك على مدار الساعة وبالتنسيق والتواصل الدائم مع مراكز مكافحة الجراد في الدول المجاورة. 

وتهيب الوزارة بضرورة عدم تداول اي معلومات الا من خلال المركز الاعلامي الخاص بغرفة العمليات المركزية والتواصل حول اي استفسار على الارقام التالية :
المركز الاعلامي لمكافحة الجراد الصحراوي : 0791535256
المتابعه الفنية والوقاية في الميدان : 0799063239
 
Developed By : VERTEX Technologies