آخر المستجدات
عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب العرموطي يصف الحكومة التي وقعت اتفاقية الغاز بأنها ارهابية.. وولايتنا فوق المحكمة الدستورية مجلس النواب يحيل تقرير الملكية إلى مكافحة الفساد انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google) الرزاز يعلن استعداد الحكومة لتحويل اتفاقية الغاز إلى المحكمة الدستورية النواب يناقش اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ومطالبات بالغائها وتحويل الموقعين عليها للنائب العام الرزاز يعلن تمديد فترة الاعفاء من غرامات الضريبة والجمارك اعتصام أمام النواب ومنع المواطنين من حضور جلسة اتفاقية الغاز.. وأمانة المجلس: هناك بث مباشر 236 ألف دينار من زين لصناديق أسر الشهداء وأفراد القوات المسلحة والمسؤولية الاجتماعية “الضمان” يشتري 6.3 مليون سهم للحريري في “العربي” الحباشنة: مجلس النواب أمام الفرصة الأخيرة.. ومن العار أن لا يتخذ قرارا حاسما بشأن اتفاقية الغاز عكرمة صبري من عمان: بوصلة العرب انحرفت عن القدس ولم يبقَ غير الأردن رزوق: تمرير اتفاقية الغاز رهن لمصير الأردن بيد عصابة الاحتلال العاملون في البلديات يؤكدون: ١٠٠ بلدية ستشارك في اعتصام الأسبوع القادم الاحتلال يقصف والمقاومة ترد رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار الإعلان رسميا عن استحواذ شركة "أوبر" على "كريم" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار هيومن ووتش: ترمب ينتهك القانون الدولي بانكاره احتلال إسرائيل للجولان غزة تصد العدوان وصواريخ المقاومة تبدأ بمستوطنات بغلاف غزة طائرات الاحتلال تقصف مقر هنية بغزة
عـاجـل :

اسحاقات: إعلان قائمة الجمعيات الخيرية المستفيدة من الدعم آذار المقبل

الاردن 24 -  
 اكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات أن قائمة الجمعيات التي ستحظى بالدعم ستعلن قياسا على محددات الفاعلية في النصف الثاني من شهر آذار المقبل، بناء على الأسس الجديدة لدعم الجمعيات الخيرية المبنية على التنافسية.
واشارت اسحاقات خلال افتتاحها اليوم الثلاثاء، بكلية اربد الجامعية، معرض منتوجات الجمعيات الخيرية في محافظات اربد وعجلون وجرش والمفرق، الى ان ربط الدعم بقدرة الجمعيات على تنفيذ المشروعات التنموية والانتاجية في المناطق التي تعمل بها، جاء بهدف توجيه الدعم لمستحقيه من الجمعيات الفاعلة القادرة على احداث التنمية وتوليد فرص العمل لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة وتحسين اقتصاديات السكان امام ارتفاع اعداد الجمعيات.
ولفتت الى ان الوزارة تدرس حاليا امكانية تعديل قانون الجمعيات بما يتسق مع هذه الاهداف بعد استكمال حواراتها مع مختلف مكونات العمل التطوعي والخيري، تمهيدا لتحديد البنود التي ستدرج على صيغة مشروع قانون معدل للقانون المعمول به حاليا.
وقالت: إن التركيز سينصب في المرحلة المقبلة على تمكين الجمعيات، وبناء قدارتها من خلال برامج تدريبية وتأهيلية، تطال كافة جوانب عملها بما يساعدها على تطوير برامجها ومشاريعها وتوجيهها نحو الانتاج والتنمية، مشيرة الى بحث امكانية اقامة معراض دائمة في المحافظات لتسويق منتوجات الجمعيات الخيرية.
ووعدت خلال لقائها محافظ اربد رضوان العتوم، بحضور مدير التنمية الاجتماعية لمحافظة اربد بركات الشناق، ومدير مكتب صندوق المعونة الوطنية لقصبة اربد عصام ارشيدات، ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة اربد سامي الخصاونة، بتزويد مكتب التنمية الاجتماعية بلواء بني عبيد بباص خاص لمتابعة حالات التسول وزيادة فاعلية جهود مكافحتها وتخفيف العبء عن كاهل فرق التفتيش في القصبة.
واكدت ان نظام الربط الإلكتروني المتبع في صندوق المعونة الوطنية ساهم بشكل كبير في توفير الشفافية والعدالة في المساعدات الدائمة والطارئة التي يقدمها الصندوق للمستفيدين وبالمبالغ المحددة وفق النظام قياسا على الحالات الخاضعة للدراسة ميدانيا.
وجالت الوزيرة بحضور مسؤولين في الوزارة والمحافظة ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في الاردن محمد النوافلة، على اجنحة المعرض الذي اشتمل على منتجات حرفية واشغال يدوية في الخياطة والتطريز والمأكولات الشعبية والتراثيات.
ورعت اسحاقات الاحتفال الذي اقامه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بقاعة الكلية احتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى تسلمه سلطاته الدستورية.
والقى رئيس الاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد سامي الخصاونة، ونائب رئيس جامعة البلقاء لشؤون الكليات الدكتور عبدالناصر الزيود، كلمتين اكدا فيها فخر الاردنيين واعتزازهم بهذه المناسبات الوطنية العزيزة، والقت الشاعرة شذى الدراوشة قصيدة شعرية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية.
من جهة اخرى تفقدت الوزيرة اسحاقات سير العمل بمكتب لواء الاغوار الشمالية، واطلعت على واقع الخدمات التي يقدمها لمنطقة جغرافية تعد من اكثر المناطق في معدلات الفقر والبطالة، مؤكدة ان التنسيق يجري مع كافة الوزارات المعنية لتنفيذ توجيهات جلالة الملك باقامة جملة من المشاريع التنموية والخدمية لأبناء اللواء.
--(بترا)