آخر المستجدات
الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا
عـاجـل :

اسحاقات: إعلان قائمة الجمعيات الخيرية المستفيدة من الدعم آذار المقبل

الاردن 24 -  
 اكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات أن قائمة الجمعيات التي ستحظى بالدعم ستعلن قياسا على محددات الفاعلية في النصف الثاني من شهر آذار المقبل، بناء على الأسس الجديدة لدعم الجمعيات الخيرية المبنية على التنافسية.
واشارت اسحاقات خلال افتتاحها اليوم الثلاثاء، بكلية اربد الجامعية، معرض منتوجات الجمعيات الخيرية في محافظات اربد وعجلون وجرش والمفرق، الى ان ربط الدعم بقدرة الجمعيات على تنفيذ المشروعات التنموية والانتاجية في المناطق التي تعمل بها، جاء بهدف توجيه الدعم لمستحقيه من الجمعيات الفاعلة القادرة على احداث التنمية وتوليد فرص العمل لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة وتحسين اقتصاديات السكان امام ارتفاع اعداد الجمعيات.
ولفتت الى ان الوزارة تدرس حاليا امكانية تعديل قانون الجمعيات بما يتسق مع هذه الاهداف بعد استكمال حواراتها مع مختلف مكونات العمل التطوعي والخيري، تمهيدا لتحديد البنود التي ستدرج على صيغة مشروع قانون معدل للقانون المعمول به حاليا.
وقالت: إن التركيز سينصب في المرحلة المقبلة على تمكين الجمعيات، وبناء قدارتها من خلال برامج تدريبية وتأهيلية، تطال كافة جوانب عملها بما يساعدها على تطوير برامجها ومشاريعها وتوجيهها نحو الانتاج والتنمية، مشيرة الى بحث امكانية اقامة معراض دائمة في المحافظات لتسويق منتوجات الجمعيات الخيرية.
ووعدت خلال لقائها محافظ اربد رضوان العتوم، بحضور مدير التنمية الاجتماعية لمحافظة اربد بركات الشناق، ومدير مكتب صندوق المعونة الوطنية لقصبة اربد عصام ارشيدات، ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة اربد سامي الخصاونة، بتزويد مكتب التنمية الاجتماعية بلواء بني عبيد بباص خاص لمتابعة حالات التسول وزيادة فاعلية جهود مكافحتها وتخفيف العبء عن كاهل فرق التفتيش في القصبة.
واكدت ان نظام الربط الإلكتروني المتبع في صندوق المعونة الوطنية ساهم بشكل كبير في توفير الشفافية والعدالة في المساعدات الدائمة والطارئة التي يقدمها الصندوق للمستفيدين وبالمبالغ المحددة وفق النظام قياسا على الحالات الخاضعة للدراسة ميدانيا.
وجالت الوزيرة بحضور مسؤولين في الوزارة والمحافظة ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في الاردن محمد النوافلة، على اجنحة المعرض الذي اشتمل على منتجات حرفية واشغال يدوية في الخياطة والتطريز والمأكولات الشعبية والتراثيات.
ورعت اسحاقات الاحتفال الذي اقامه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بقاعة الكلية احتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى تسلمه سلطاته الدستورية.
والقى رئيس الاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد سامي الخصاونة، ونائب رئيس جامعة البلقاء لشؤون الكليات الدكتور عبدالناصر الزيود، كلمتين اكدا فيها فخر الاردنيين واعتزازهم بهذه المناسبات الوطنية العزيزة، والقت الشاعرة شذى الدراوشة قصيدة شعرية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية.
من جهة اخرى تفقدت الوزيرة اسحاقات سير العمل بمكتب لواء الاغوار الشمالية، واطلعت على واقع الخدمات التي يقدمها لمنطقة جغرافية تعد من اكثر المناطق في معدلات الفقر والبطالة، مؤكدة ان التنسيق يجري مع كافة الوزارات المعنية لتنفيذ توجيهات جلالة الملك باقامة جملة من المشاريع التنموية والخدمية لأبناء اللواء.
--(بترا)