آخر المستجدات
المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة

استياء واسع بين متقاعدي الضمان بعد زيادة رواتبهم 97 قرشا.. والمؤسسة: ولو كان قرشا واحدا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - فوجئ متقاعدو المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بمقدار الزيادة على رواتبهم التقاعدية التي أعلن عنها بالأمس، مبينين أن تلك الزيادة لم تتجاوز الـ 98 قرشا على اجمالي الراتب في كثير من الحالات.

وقال المتقاعدون إن ادارة المؤسسة تستخف بهم، مطالبين بالاعلان عن آلية احتساب الزيادة، والتي ترتبط بزيادة نسبة التضخم وارتفاع الاجور في المملكة.

وأضافوا لـ الاردن24 إن الزيادة لا تغني ولا تسمن من جوع، بل وأقرت بطريقة معيبة وفقا لقولهم، مشيرين إلى إن المؤسسة تقوم بصرف عشرات الملايين دون مبرر.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، أحمد القرارعة، إن الجمعية ترفض هذه الزيادة وتعتبرها غير واقعية، لافتا إلى أن نسبة التضخم بلغت أكثر من 0.003 % كما أعلنت المؤسسة.

وأضاف القرارعة لـ الاردن24 إن هذه الزيادة جاءت لـ"ذر الرماد بالعيون"، إضافة إلى عدم مساءلة ادارة المؤسسة عن أموال الضمان الاجتماعي التي أصبحت المسعف الاول للدولة في أزماتها، بدلا من أن تكون من حق اصحابها المتقاعدين.

وبين أن كافة المقاييس لن تعطي هذه الزيادة والتي لم تصل الى الدينار الاردني، مشيرا الى أن تلك الزيادة بلغت نحو 97,7 قرشا لكل متقاعد، ومؤكدا أن الجمعية ستواصل المطالبة بحقوق المتقاعدين المهضومة.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، شامان المجالي، إن المؤسسة اعتمدت الارقام التي وصلتها من دائرة الاحصاءات العامة حول نسبة التضخم بالمملكة.

وأضاف المجالي لـ الاردن24 أنه ورغم علم المؤسسة بنسبة الزيادة الضئيلة، الا أن تلك النسبة استحقاق قانوني تم تطبيقه حسب النسب التي وردت من قبل دائرة الاحصاءات، مبينا أنها حق للمتقاعدين ولو كانت قرشا واحدا.

وأكد أن صرف بدل التعطل عن العمل كان من صناديق اخرى لا علاقة لها بالشيخوخة، لافتا إلى أن المؤسسة كانت تتوقع صرف أكثر من تلك المبالغ.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies