آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

استمرار تراجع التخليص على المركبات.. والبستنجي: 38 سيارة "كهربائيّة" فقط في تشرين الأول

الاردن 24 -  
اعلن رئيس هيئة مستثمريّ المناطق الحرة محمد البستنجي عن احدث الإحصائيات المتعلقة بالتخليص على المركبات "البنزين والهايبرد والكهرباء" وذلك عن شهر تشرين الأول، حيث أظهرت الإحصائيات انه تم التخليص على 38 سيارة كهربائيّة فقط في المنطقة الحرة الزرقاء.

وأشار البستنجي في البيان الذي أصدره اليوم، أن عدد مركبات "الهايبرد" التي تم التخليص عليها في المنطقة الحرة الزرقاء خلال الشهر الماضي بلغت 727 مركبة، في حين بلغت مركبات البنزين والديزل 1801 مركبة، بمجموع كليّ بلغ 2566 مركبة.

وقال انه في حال المقارنة مع الأشهر السابقة، فإن حجم المركبات المخلص عليها يواصل تراجعه بنسب كبيرة نتيجة القرارات الحكوميّة التي أزمت الوضع في المنطقة الحرة.

إلا ان البستنجي، أشاد بالتوجّه الجديد لوزير الماليّة الدكتور محمد العسعس الذي مُنذ تسلمه مهامه بادر بالاتصال مع الهيئة وطلب حصر كافة التحدّيات التي تواجه المنطقة الحرة.

وكشف البستنجي أن الوزير العسعس حدد اجتماعاً خلال الأسبوع القادم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة لمناقشة الحلول التي من الممكن أن تحسّن الأوضاع في المنطقة الحرة، في حين أن الهيئة جهزت كتاباً تضمن كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع المنطقة الحرة.

واكد على ان الوزير العسعس يبدي تعاوناً كبيراً مع الهيئة ومطالب مستثمريّ المنطقة الحرة، حيث أشاد البستنجي في هذا النهج، لاسيما وان هذا النهج هو بداية لحلّ المشاكل والتحدّيات التي عصفت بالمنطقة الحرة في الآونة الأخيرة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies