آخر المستجدات
الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين" الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام الرقب يطالب بإعادة الخطباء الممنوعين من الخطابة الإعتصام والإضراب وقرع الأواني الفارغة.. أوراق الطفايلة لانتزاع حقوقهم إصابة (68) شخصا إثر حادث تصادم على الصحراوي - صور ابو عاقولة يطالب الحكومة بازالة كافة المعيقات أمام "التخليص" قبل بدء العمل بالنافذة الوطنية مطالبات نيابية بشمول متقاعدي المبكر بزيادات الرواتب الحكومة تعلن الأسبوع المقبل الحزمة الرابعة حول الخدمات وزارة العمل : "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل هل يعلن ترامب "صفقة القرن" قبل تشكيل الحكومة بإسرائيل؟ البطاينة لـ الاردن24: تعديلات قانون العمل إلى النواب قبل نهاية الشهر الحالي سيف لـ الاردن24: مستمرون بترخيص شركات النقل المدرسي الموافقة على تخزين مواد مشعة في مادبا يثير قلقا واحتجاجا بين الأهالي - وثائق خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها مهندسو القطاع العام يحتجون على اتفاق نقابتهم مع الحكومة.. ويلوحون باجراءات تصعيدية “الأردنية” تخفض رسم “الموازي” للطلبة العائدين من السودان إلى النصف الامانة: زيادة المستخدمين والعمال 15 دينارا والموظفين والمتقاعدين 30 إلى 100 دينار تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم ‎تحويل طلبة إلى المدعى العام إثر مشاجرة جامعة العلوم الاسلامية - فيديو النداء الأخير لمجلس النواب: سبعة خطوات لإسقاط اتفاقية الغاز
عـاجـل :

استقبال طلبات الاستفادة من المنح والقروض الجامعية إلكترونيا اليوم

الاردن 24 -  
تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستقبال طلبات الاستفادة من المنح والبعثات والقروض الداخلية للعام 2019-2020 اليوم الثلاثاء، وذلك للطلبة الدارسين على مقاعد الدراسة ضمن البرنامج التنافسي العادي لمستوى البكالوريوس والدبلوم المتوسط.

ويتم تنفيذ المنح من خلال الوزارة اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19/11/2019 وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً يوم الخميس الموافق 28/11/2019.

وشددت الوزارة على ضرورة ان يلتزم الطلبة بتعبئة نموذج الاستفادة بشكل شفاف وواضح وان يقدم معلومات حقيقية عن واقعه، حيث اكدت الوزارة ان طلب الاستفادة من المنح والقروض مربوط بالبوابة الالكترونية لدائرة الاحوال المدنية، كما يتم تغذية البيانات والمعلومات الدقيقة من كل من مديرية التقاعد المدني والعسكري، ومؤسسة الضمان الاجتماعي، ووزارة التربية والتعليم، وصندوق المعونة الوطنية، ودائرة ضريبة الدخل، وبيانات مدارس جيوب الفقر، ويتم احتساب النقاط وفقا لهذه النافذة وترشيحهم للاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض بشكل اولي ليصار الى استقبال الاعتراضات، ومن ثم الاعلان عن النتائج النهائية بطريقة الكترونية دون اي تدخل بشري .

وناشدت الوزارة الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على رابط الوزارة وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني خلال المدة المحددة.

واكدت الوزارة ضرورة طباعة نموذج بيانات الطالب وختمه وتوقيعه من وحدة القبول والتسجيل في جامعته/كليته واستكمال الوثائق الرسمية المطلوبة الأخرى وتسليمها إلى مكتب المستشار الثقافي في الجامعة التي يدرس فيها الطالب في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 3 / 12 / 2019 .

وتؤكد الوزارة ضرورة إطلاع الطالب على النشرة الإرشادية التي تتضمن أهم الإرشادات والنصائح، حيث يشترط في المتقدم ان يكون اردني الجنسية، ومسجلا على النفقة الخاصة بالسنة وأن لا يقل معدله التراكمي في الفصل السابق لتاريخ تقديم طلب الاستفادة من المنحة أو القرض عن نقطتين أو عن 60 % أو ما يعادل أيا منها ويستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الاول من دراسته فيعتمد له معدل الثانوية العامة األاردنية أو ما يعادلها 65% اما طلبة الدبلوم 50 % فمافوق،و أن لا يكون صدر بحقه عقوبة إنذار فأعلى سارية المفعول عند تقديم الطلب، ويجوز للطالب الذي كان موفدا في منحة جزئية أو مستفيدا من قرض أن يتقدم بطلب للاستفادة من منحة جزئية أو قرض لاكثر من مرة.

ووفقا للتعليمات لن يسمح لطلبة دبلوم كليات المجتمع تخصصات تربية طفل، الارشاد النفسي والتربوي، اللغة العربية،علوم الشريعة، الشريعة، الخدمة الاجتماعية .

ووفقا للتعليمات يتم التقدم بطلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض إلكترونيا من خلال الموقع الالكتروني لمديرية البعثات وخلال الفترة التي تحددها المديرية لهذه الغاية وذلك بإدخال الرقم الوطني، على أن يتم استخدام جهاز حاسوب لتقديم الطلب وليس من خلال جهاز الهاتف، مع التأكيد على انه لن يتم استقبال اي طلبات ورقيا.