آخر المستجدات
تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في الكرك.. واستمرار توقيف الشاب الصرايرة استطلاعات "استراتيجيّة" مبتورة.. لعبة الهروب من شيطان التفاصيل الرمثا: مهلة محددة للبحارة قبل بيع مركباتهم بالمزاد العلني.. وتلويح بالعودة إلى التصعيد مصدرو الخضار ينتقدون أساليب التفتيش عن العمالة الوافدة.. ويلوّحون بالتصعيد العمل تعلن تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة احالات على التقاعد في الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء ارادة ملكية بالموافقة على نظام التعيين على الوظائف القيادية - نصّ النظام اعلان الغاء ودمج هيئات مستقلة.. وقرارات اقتصادية هامة الاثنين الملك يؤكد أهمية دور العشائر في بناء الوطن.. ويقول إن الأولوية هي للتخفيف على المواطن مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور موقف في إحدى مدارس عمان يثير الجدل.. ومدير تربية وادي السير يوضّح الامن يفتح تحقيقا بادعاء مواطن تعرضه للضرب من قبل دورية شرطة النواب يرفض السماح بمبادلة الأراضي الحرجية: يفتح باب الفساد الحكومة لم تفتح أي نقاش حول تعديل قانون الانتخاب.. ولا تصوّر لشكل التعديلات ما بين وزراء السلطة ووزراء الصدفة زادت علينا الكلفة غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس وزير الداخلية: منح تأشيرات دخول للجنسيات المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران المعلمين لـ الاردن24: نظام الرتب خلال أسبوع.. والمهن الشاقة وازدواجية التأمين قريبا

استقبال شعبي لـ هبة وعبدالرحمن.. ومطالبات بعدم الافراج عن المتسلل الصهيوني إلا بعد استعادة الأسرى - صور

الاردن 24 -  
أقامت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية، الجمعة، حفل استقبال شعبي للأسيرين المحررين من السجون الصهيونية، هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي.

وحضر الحفل الذي أداره الأسير المحرر مازن ملصة وأقيم في مجمع النقابات المهنية رئيس مجلس النقباء وعدد من النواب والفعاليات النقابية وذوي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال.

وطالب رئيس مجلس النقباء، نقيب الصيادلة الدكتور زيد روحي الكيلاني، الحكومة بمتابعة أوضاع بقية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال والسعي لالغاء اتفاقية وادي عربة، وعدم تسليم المتسلل الصهيوني الذي دخل المملكة بطريقة غير شرعية إلا بعد استعادة كافة الأردنيين من سجون الاحتلال.

وأعرب الكيلاني عن اعتزازه بالموقف الرسمي الأردني تجاه قضية أراضي الباقورة والغمر ومنع الصهاينة من دخولها ابتداء من يوم الأحد القادم، لافتا إلى عزم النقابات المهنية تسيير زيارة إلى الغمر والباقورة خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع النقابية.

وجدد التأكيد على موقف النقابات المهنية برفض فكرة الوطن البديل.

ومن جانبه، دعا النائب خليل عطية إلى اعطاء قضية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأولوية من أجل ضمان عودتهم إلى الأردن في أقرب وقت.
 

ولفت عطية إلى أن الشعوب العربية ترفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، في الوقت الذي يعتقد فيه بعض الرسميين العرب أن التطبيع يحل مشاكلهم مع أمريكا، مشددا على أن الأمة العربية سترفض التطبيع ولن تنجح جهود البعض بفرض التطبيع على الشعوب.

ولفتت النائب الدكتورة ديمة طهبوب إلى أوضاع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، وحجم التضييق الذي يتعرض له ذووهم خاصة فيما يتعلق بتأمين زيارة لهم في المعتقل.

ودعت طهبوب كلّ الذين تحركوا من أجل الافراج عن عبدالرحمن وهبة لأن يصبحوا أنصارا لهذه القضية العظيمة، وأن تستمر حملة "رجعوا ولادنا" طالما لدينا اسرى في سجون الاحتلال وغيرها من السجون، فالشعب الأردني لا يضحي باولاده على مذبح التخاذل ولا يترك حقه.
 

وأثنت طهبوب على مطلب عدم اعادة الأردن المتسلل الصهيوني بعبدالرحمن وهبة الذين أسرا ظلما وعدوانا، بل تطلب مبادلته بأسرانا الاخرين كلّهم.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..