آخر المستجدات
زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2)

استقالة غامضة

ماهر أبو طير

تتسرب المعلومات، حول ملف دائرة الجمارك في الاردن، وهذه المعلومات بحاجة الى من يقف عندها لنتبين الفروقات بين الحق والباطل، وبين المعلومة المؤكدة، وغير المؤكدة، حتى لا يتم ظلم احد، وكل ما نريده الفصل بشأن دقة المعلومات.

ملف دائرة الجمارك على صفيح ساخن، وليس ادل على ذلك من تلك الاشارات التي بدأت بمذكرة النائب ميسر السردية، التي وجهتها مؤخراً الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

في المذكرة تسأل السردية عن آلية نقل موظفي الجمارك، وعن اسباب نقل اقارب مدير عام الجمارك الى مديرية مكافحة التهريب؟!.

طالبت السردية بتزويدها بعدد اقارب مدير عام الجمارك العاملين في المديرية ومسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية، كما تساءلت السردية عن مدة خدمة مدير مكافحة التهريب؟!.

طلبت ايضا توضيحات بشأن سفرات كبار موظفي الجمارك، ومذكرة السردية يجب ان يتم الرد عليها، لا تجاهلها امام الرأي العام.

في الوقت ذاته؛ فان الاستقالة المفاجئة لمدعي عام الجمارك عبدالاله عبيدات في هذا التوقيت، جاءت حساسة جدا، لان الرجل نظيف ومستقيم ومهني، وتاريخه يشهد له، والمح في استقالته الى اسباب لم يشرحها.

لماذا استقال فجأة وما هي الاسباب الكامنة خلف الاستقالة، وهل قامت اي جهة رسمية بسؤال عبيدات عن اسرار استقالته، وهل جاءت لاسباب تتعلق بأداء الجمارك، من اجل فك غامض الاستقالة، التي بالتأكيد لم تأت لاسباب شخصية؟! مقابل ذلك تسربت قصة حاويات السجائر التي اختفت والقصة بحاجة الى من يقف عندها ايضا، لخطورة مغزاها ودلالاتها العامة!.

يأتيك من يسأل عن ملف مهم في الجمارك يتعلق باعفاءات الامم المتحدة، وما هي التحقيقات الجارية على خلفية هذا الملف، الذي يتردد ان اعفاءات كانت تمنح لمستوردين، باسم الامم المتحدة، وهي ليست على علاقة بالموضوع اصلا، ونريد ان نسمع توضيحا حول هذا الملف بالتحديد ايضا، والمسؤوليات فيه، حتى لا نظلم الجمارك، ونفهم الحقيقة بصورتها الاصلية.

مع هذا.. قصص اخرى عن اعفاء لاحدى الشركات وقيمة الاعفاء، الذي دفع ديوان المحاسبة للاستفسار عن اصل القصة ودقتها وشرعيتها وكيف تمت وعلى اي اساس، وهذه قصة اخرى نريد ان يتم الفصل فيها، حتى لا يتم ظلم احد ايضا؟!.

الواضح ان هناك شيئا ما يجري بشكل غير صحيح، وهذا ملف مفرود امام النواب والحكومة لمتابعته، حتى يتم الفصل في كل الملفات، بعيدا عن الاتهام المسبق، او الشكوك، ومن اجل انصاف الجميع، دون اساءة لاحد، او حكم مسبق.

لا نتهم.. لكننا نستجلي الحقائق فقط، ونريد من الحكومة والنواب ان يفتحوا هذا الملف للفصل بين الخيط الابيض، والخيط الاسود. (الدستور)

maher@addustour.com.jo

 
Developed By : VERTEX Technologies