آخر المستجدات
السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً اللواء المهيدات يسلط الضوء على أحد رفاق السلاح لأربعة ملوك هاشميين: لم يلتفت إليه أحد - صور النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين
عـاجـل :

استقالة غامضة

ماهر أبو طير

تتسرب المعلومات، حول ملف دائرة الجمارك في الاردن، وهذه المعلومات بحاجة الى من يقف عندها لنتبين الفروقات بين الحق والباطل، وبين المعلومة المؤكدة، وغير المؤكدة، حتى لا يتم ظلم احد، وكل ما نريده الفصل بشأن دقة المعلومات.

ملف دائرة الجمارك على صفيح ساخن، وليس ادل على ذلك من تلك الاشارات التي بدأت بمذكرة النائب ميسر السردية، التي وجهتها مؤخراً الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

في المذكرة تسأل السردية عن آلية نقل موظفي الجمارك، وعن اسباب نقل اقارب مدير عام الجمارك الى مديرية مكافحة التهريب؟!.

طالبت السردية بتزويدها بعدد اقارب مدير عام الجمارك العاملين في المديرية ومسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية، كما تساءلت السردية عن مدة خدمة مدير مكافحة التهريب؟!.

طلبت ايضا توضيحات بشأن سفرات كبار موظفي الجمارك، ومذكرة السردية يجب ان يتم الرد عليها، لا تجاهلها امام الرأي العام.

في الوقت ذاته؛ فان الاستقالة المفاجئة لمدعي عام الجمارك عبدالاله عبيدات في هذا التوقيت، جاءت حساسة جدا، لان الرجل نظيف ومستقيم ومهني، وتاريخه يشهد له، والمح في استقالته الى اسباب لم يشرحها.

لماذا استقال فجأة وما هي الاسباب الكامنة خلف الاستقالة، وهل قامت اي جهة رسمية بسؤال عبيدات عن اسرار استقالته، وهل جاءت لاسباب تتعلق بأداء الجمارك، من اجل فك غامض الاستقالة، التي بالتأكيد لم تأت لاسباب شخصية؟! مقابل ذلك تسربت قصة حاويات السجائر التي اختفت والقصة بحاجة الى من يقف عندها ايضا، لخطورة مغزاها ودلالاتها العامة!.

يأتيك من يسأل عن ملف مهم في الجمارك يتعلق باعفاءات الامم المتحدة، وما هي التحقيقات الجارية على خلفية هذا الملف، الذي يتردد ان اعفاءات كانت تمنح لمستوردين، باسم الامم المتحدة، وهي ليست على علاقة بالموضوع اصلا، ونريد ان نسمع توضيحا حول هذا الملف بالتحديد ايضا، والمسؤوليات فيه، حتى لا نظلم الجمارك، ونفهم الحقيقة بصورتها الاصلية.

مع هذا.. قصص اخرى عن اعفاء لاحدى الشركات وقيمة الاعفاء، الذي دفع ديوان المحاسبة للاستفسار عن اصل القصة ودقتها وشرعيتها وكيف تمت وعلى اي اساس، وهذه قصة اخرى نريد ان يتم الفصل فيها، حتى لا يتم ظلم احد ايضا؟!.

الواضح ان هناك شيئا ما يجري بشكل غير صحيح، وهذا ملف مفرود امام النواب والحكومة لمتابعته، حتى يتم الفصل في كل الملفات، بعيدا عن الاتهام المسبق، او الشكوك، ومن اجل انصاف الجميع، دون اساءة لاحد، او حكم مسبق.

لا نتهم.. لكننا نستجلي الحقائق فقط، ونريد من الحكومة والنواب ان يفتحوا هذا الملف للفصل بين الخيط الابيض، والخيط الاسود. (الدستور)

maher@addustour.com.jo