آخر المستجدات
أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك تأخر تسليم تقرير لجنة تحقق (الأمانة) بفيضان وسط البلد للأسبوع الجاري
عـاجـل :

استطلاع حول الحزن

ابراهيم عبدالمجيد القيسي

هل اجترار الحزن ضرب من "السّادية"؟.
إذا؛ لماذا يتغنى به الشعراء، ويشجن المستمع لصوت القيصر حين يترافع على نوافذ القلوب: "إن الإنسان بلا حزن ذكرى إنسان"!.

ما هي النتيجة لو قمنا بإجراء استطلاع "حزن" حول أشد أنواع الحزن، بسؤال عينات من مجتمع عربي يدعو دستوره "للحبور والغبظة"، وقدمنا لهم "موسوعة أسئلة"، ما هو أشد أنواع الحزن من بين:
1- كذبة الربيع العربي، 2- خراب البلدان العربية على يد أعدائها، 3- خراب البلدان العربية على أيدي أبنائها،4-قتل الشعوب العربية بيد أعدائها، 5-قتل الشعوب العربية بيد أبنائها، 6- ضياع القدس وفلسطين، 7- موت الشحرورة، 8- سعر البندورة، 9- السير بسرعة 205 كلم في الساعة على طريق المطار، 10- فقدان طفل، 11- فقدان شعب، 12- فقدان أمة كاملة، 13- فقدان مفك براغي، 14- فقدان لسان، 15- توهان، 16- طفيان، 17- انطفاء كهرباء في ليلة عاصفة، 19- مخيم لجوء في بلد يشبه مخيم لجوء، 20- ارهاب عقائدي، 21- ارهاب حكام، 22-ارهاب دولة، 23-موظف حكومي في دولة فاشلة ينتظر راتبه، 24- فتاة ذهبت للمدرسة واكتشفت أنها نسيت شوكولاته "سنكرز"، 25- شاب لم يتمكن تغيير سيارته بموديل "ابن سنته"،26- مستوزر لم يشمله التعديل الوزاري، 27-مناضل لم يتلق مكافأة من حزبه لقاء تنظيمه مظاهرة، 28-قاتل لم تتم تبرئته من التهمة، 29- منسف بلا جميد كركي، 30-أسعار لا تهبط رغم هبوط الدنيا، 31- أفعى عضت؛ لتغلق جرحا من جرحين في بطنها .. 1000000- حال العرب.

الحزن خبز الفقراء، فتفاءلوا بالخبز. تجدوه.