آخر المستجدات
هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود امريكا تعلن عن أول اجراء في اطار صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي في البحرين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة
عـاجـل :

استطلاع حول الحزن

ابراهيم عبدالمجيد القيسي

هل اجترار الحزن ضرب من "السّادية"؟.
إذا؛ لماذا يتغنى به الشعراء، ويشجن المستمع لصوت القيصر حين يترافع على نوافذ القلوب: "إن الإنسان بلا حزن ذكرى إنسان"!.

ما هي النتيجة لو قمنا بإجراء استطلاع "حزن" حول أشد أنواع الحزن، بسؤال عينات من مجتمع عربي يدعو دستوره "للحبور والغبظة"، وقدمنا لهم "موسوعة أسئلة"، ما هو أشد أنواع الحزن من بين:
1- كذبة الربيع العربي، 2- خراب البلدان العربية على يد أعدائها، 3- خراب البلدان العربية على أيدي أبنائها،4-قتل الشعوب العربية بيد أعدائها، 5-قتل الشعوب العربية بيد أبنائها، 6- ضياع القدس وفلسطين، 7- موت الشحرورة، 8- سعر البندورة، 9- السير بسرعة 205 كلم في الساعة على طريق المطار، 10- فقدان طفل، 11- فقدان شعب، 12- فقدان أمة كاملة، 13- فقدان مفك براغي، 14- فقدان لسان، 15- توهان، 16- طفيان، 17- انطفاء كهرباء في ليلة عاصفة، 19- مخيم لجوء في بلد يشبه مخيم لجوء، 20- ارهاب عقائدي، 21- ارهاب حكام، 22-ارهاب دولة، 23-موظف حكومي في دولة فاشلة ينتظر راتبه، 24- فتاة ذهبت للمدرسة واكتشفت أنها نسيت شوكولاته "سنكرز"، 25- شاب لم يتمكن تغيير سيارته بموديل "ابن سنته"،26- مستوزر لم يشمله التعديل الوزاري، 27-مناضل لم يتلق مكافأة من حزبه لقاء تنظيمه مظاهرة، 28-قاتل لم تتم تبرئته من التهمة، 29- منسف بلا جميد كركي، 30-أسعار لا تهبط رغم هبوط الدنيا، 31- أفعى عضت؛ لتغلق جرحا من جرحين في بطنها .. 1000000- حال العرب.

الحزن خبز الفقراء، فتفاءلوا بالخبز. تجدوه.