آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: اجراءات لحجب المركبات غير المرخصة للنقل الذكي.. وشركة جديدة للسيدات سمير الرفاعي: حكومتي لم تقدم على خصخصة أي مؤسسة عامة.. وأتحفظ على تعديل قانون الضريبة الحكومة تؤكد وقوفها الى جانب الشقيقة السعودية البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر وبدء عملية الفرز جمال خاشقجي: أبرز ردود الفعل عقب إقرار السعودية بمقتل الصحفي داخل قنصليتها نسبة الاقتراع في الموقر لغاية الساعة السادسة مساء 51,53 ‎%‎ الاردن: اعادة فتح الحدود مع سوريا لادخال الاردنيين العالقين اعتصام على الرابع يطالب باجراء اصلاحات سياسية - صور السماح لجامعات الأطراف بقبول طلبة التوجيهي الحاصلين على 60% في البرنامج الموازي الصحة تقرر تعطيل المستشفيات يوم السبت اعتبارا من العام القادم السعودي لـ الاردن24: بيع أكثر من مليار ليرة سورية للأردنيين خلال الأيام الماضية مسؤول تركي: يجري الحصول على عينات الحمض النووي لـ جمال خاشقجي.. وتعهد بكشف كل التفاصيل اطباء يكشفون ممارسات تثير الريبة لفرق تفتيش على تراخيصهم تحويلات مرورية واغلاق شوارع في وسط البلد الإثنين - تفاصيل الزبن لـ الاردن24: سنلبي مطالب النقابات الصحية الادارية ونرفع حوافز الاطباء.. وتعيين كوادر صحية قريبا النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها
عـاجـل :

ارشيدات يطالب باعادة النظر في فتوى للمجلس العالي لتفسير الدستور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نقيب المحامين الاردنيين، مازن ارشيدات، الحكومة الاردنية لاعادة النظر في فتوى المجلس العالي لتفسير الدستور حول عدم جوازية تخصيص مقاعد للأحزاب السياسية بالانتخابات النيابية.


وقال ارشيدات لـ الاردن 24 إن المجلس العالي أفتى سابقا بعدم دستورية نقابة المعلمين، ولمّا تم الطعن بهذا القرار أمام المحكمة الدستورية وأعيد النظر به، أصبحت نقابة المعلمين واقعا ملموسا..

 
وتساءل ارشيدات عن المانع القانوني والدستوري من وجود مقاعد أو قوائم حزبية في الانتخابات النيابية، مشيرا إلى أن مثل هذا التوجه سيسهم بتطوير الحياة السياسية في المملكة.

 
ولفت ارشيدات إلى أن مثل ذلك التوجه يحتاج إلى "ارادة سياسية لا أكثر".