آخر المستجدات
الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء النسور يرد على الطاقة: بيانكم أعرج.. وغير دقيق

ارشيدات لـ الاردن24: الانتهاكات والاعتقالات زادت منذ التعديل الوزاري الأخير

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، إن تقرير المركز لحقوق الانسان لسنة 2018 أثبت التجاوزات التي كانت النقابة تحذّر منها، وتغوّل السلطة التنفيذية على السلطة القضائية وعلى المواطنين، مرجحا أن ترتفع تلك التجاوزات في تقرير العام الحالي 2019.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إنه ومنذ التعديل الوزاري الأخير، أصبح هناك نهج عنيف من قبل الحكومة حيث زادت الاعتقالات والمداهمات لمنازل المواطنين بطريقة غير مشروعة وتلفيق تهم للناشطين بشكل غير سليم لتحويل الموقوفين إلى محكمة أمن الدولة لمحاكمتهم وفق قانون منع الارهاب.

وتابع إن النقابة رصدت أيضا التوسع في التوقيف الاداري من قبل الحكام الاداريين، حتى أصبح الاستثناء في هذا القانون هو القاعدة، اضافة إلى ربط الموقوفين بكفالات تصل إلى 20 ألف دينار بحيث تكون رسومها مرتفعة أيضا ويعني ذلك التوقيف للأبد، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تجاوزا وتغوّلا على السلطة القضائية التي بيدها حق التوقيف.

ولفت إلى أن الحريات العامة تراجعت بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن النقابة ترصد كافة المخالفات والتجاوزات ولن تسكت عليها.