آخر المستجدات
واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء تخفيف القيود على المزارعين خلال البيع بالسوق المركزي فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة على وقع الاحتجاجات ضد مقتل جورج فلويد.. صراع بين ترامب والمؤسسة العسكرية الأميركية نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق

ارشيدات لـ الاردن24: الانتهاكات والاعتقالات زادت منذ التعديل الوزاري الأخير

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، إن تقرير المركز لحقوق الانسان لسنة 2018 أثبت التجاوزات التي كانت النقابة تحذّر منها، وتغوّل السلطة التنفيذية على السلطة القضائية وعلى المواطنين، مرجحا أن ترتفع تلك التجاوزات في تقرير العام الحالي 2019.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إنه ومنذ التعديل الوزاري الأخير، أصبح هناك نهج عنيف من قبل الحكومة حيث زادت الاعتقالات والمداهمات لمنازل المواطنين بطريقة غير مشروعة وتلفيق تهم للناشطين بشكل غير سليم لتحويل الموقوفين إلى محكمة أمن الدولة لمحاكمتهم وفق قانون منع الارهاب.

وتابع إن النقابة رصدت أيضا التوسع في التوقيف الاداري من قبل الحكام الاداريين، حتى أصبح الاستثناء في هذا القانون هو القاعدة، اضافة إلى ربط الموقوفين بكفالات تصل إلى 20 ألف دينار بحيث تكون رسومها مرتفعة أيضا ويعني ذلك التوقيف للأبد، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تجاوزا وتغوّلا على السلطة القضائية التي بيدها حق التوقيف.

ولفت إلى أن الحريات العامة تراجعت بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن النقابة ترصد كافة المخالفات والتجاوزات ولن تسكت عليها.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies