آخر المستجدات
اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا"
عـاجـل :

ارجع يا زمان

أحمد حسن الزعبي
.بحدود الساعة السادسة من مساء الجمعة الماضية وعلى الفضائية الأردنية ، كان يعرض برنامج فكّر واربح!.. كدتُ أجنّ لحظة المتابعة ..التصوير يبدو حديثا لكن الفقرات قديمة، لباس المتسابقين وتسريحات الشعر حديثة ،لكن الجوائز قديمة...ثم أني على يقين تام بان مقدّم البرنامج الإعلامي الشهير رافع شاهين قد رحل عن الدنيا قبل أربعة عشر عاماً على الأقل...لكن المقدّم هو نفسه رافع شاهين مع اختلاف بالصوت قليلاً...حتى الفقرات نفسها: فقرة الشخصية، فقرة جاهز الكهربا، فقر المئة دولار ، فقرة البسكويت، فقرة خشبات الحبس خمس خشبات..انها هي نفس فقرات برنامج فكّر واربح الذي كنّا نجلس أمام تلفزيون «ألتوشيبا» الابيض والأسود لنتابعها في بداية ثمانينات القرن الماضي...وهو نفسه رافع شاهين ومهارته في التقديم والتشويق واللعب على اعصاب المتسابقين...قلت في نفسي أكيد هذا البرنامج اعادة من ذاكرة التلفزيون وأقنعت نفسي بهذه المعلومة رغم ان كل شيء يوحي بغير ذلك ..لكن عندما قام مقدم البرنامج بــ«تربيح» احد المتسابقين «كوبون من مول»..رميت الريموت «ونعثت صحن البزر» الذي أمامي وركضت في قاع الدار مفزوعاً..فعلى زمن رافع شاهين لم يكن هناك «مول»..لأكتشف في نهاية البرنامج أن التلفزيون الأردني أعاد إنتاج فكر واربح بنسخته الجديدة وان المقدّم هو الدكتور حسان ابن الراحل رافع شاهين والذي يعتبر استنساخاً مذهلاً و يحمل 100% من جينات والده رحمه الله...
لم تتوقف المفاجأة عند هذا الحدّ، صلّيت العشاء ، ورجعت للفضائية الأردنية لأجد برنامج للزميل الاعلامي نجم الدين الطوالبة وحلقته عن نزلاء دور العجزة من اباء وأمهات وثمة لقطة يمسح فيها دمع احد الختيارية... فرميت الريموت «ونعثت صحن البزر» ثانية وركضت في قاع الدار مفزوعاً ...فهذه اللقطة تحديداً أذكرها جيداً في نهاية التسعينات وكان عن ايواء العجزة ايضاَ...لأكتشف في نهاية البرنامج أن التلفزيون الأردني أعاد انتاج برنامج زوايا وخبايا..وان المقدم هو نفسه الزميل العزيز نجم الدين الطوالبة...فهيأت نفسي لا شعورياً أن احضر قبل أخبار الثامنة «مضافة الحج مازن» لكن خيبت ادارة التلفزيون ظني وبثوا برنامج «يا طير» للصديق عامر الصمادي...
صحيح ان كل شيء اختلف ، والعصر الحديث لم يعد يتلاءم مع ما كنا نراه «دحّة» في السابق ...لكن مع ذلك لا ننكر ان الذكريات بالأبيض والأسود كانت جميلة ورائعة ...فلكل برنامج له نكهته: حارة ابو عواد...الجيش العربي...مع المزارع..الصحة والحياة..المجلة الرياضية ..فكر واربح..معقول يا ناس..سميح ابو جزرة...مسلسل جلوة ركان ....حتى النشرة الجوية مع جمال موسى او محمد البطاينة كانت أحلى..
عزيزنا التلفزيون الأردني: بما انك أعدت البرامج التي أنتجتها قبل ثلاثين سنة ،بقول يعني لو تكمّل معروفك بالمرّة وترجّع أعمارنا ثلاثين سنة كمان ..إذا بتقدر..

الرأي
 
Developed By : VERTEX Technologies