آخر المستجدات
مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي

ارتياح شعبي

أحمد حسن الزعبي
أكثر ما «يفرّطني» ضحكاً من الداخل هو افراط الاعلام الرسمي في استخدام مصطلح (ارتياح شعبي) في الايام الأخيرة، في محاولة منه لتناسي الاحتقان الكبير او لتغطية شمس الحقيقة بفستان «هيفاء وهبي»..
ارتياح شعبي: لتمديد فترة التسجيل للانتخابات!..ارتياح شعبي :لأداء حكومة الطراونة في المئة يوم ..ارتياح شعبي: للخطوات الاصلاحية المتواصلة!..ارتياح شعبي: لقرار الامانة ازالة البسطات من شوارع عمان..ارتياح شعبي: للقبض على الخارجين عن القانون ومثيري الفوضى..ارتياح شعبي: لتحويل الاصوات الشاذة في الحراك الشعبي وتحويلهم للمحكمة...طيب ما دام كل هذا الارتياح الشعبي يجتاح الوطن من العقبة الى الرمثا ويتمدد بزفيره الهادىء فوق سماء المملكة ..من اين تأتي كل هذه الاعتصامات والمشاجرات والعنتريات وضرب القنوات واغلاق القناوات واستحضار أرواح الفتوات إذن؟!...
ثم كيف استطعتم قياس منسوب الارتياح الشعبي بكل هذه السرعة والشفافية دون اللجوء الى دراسة او استفتاء؟ ..هل لديكم «منقلة» خاصة لقياس درجة «مطّ» شفاه المواطنين اثناء تقوّس الابتسامة مثلاً ! ..ام ان هناك سماعة تنقلونها من الرئة الى الرئة الى القلب الى الظهر لتسمعوا «خرير» الارتياح الشعبي وهو يتسلل الى مسامعكم بهدوء وطمأنينة من شريان الأمن والأمان الأبهر ..
في دوائر ترخيص المركبات هناك جهاز (BOSCH) لفحص الغازات العادمة ..بالعادة يعلق هذا الجهاز على «اكزوزت» السيارة لعدة دقائق ليظهر قراءاته التي تدل على الاحتراق وكفاءة المحرّك..فهل علقتم شيئا من هذا القبيل على «اكزوزتنا» لتعرفوا نسبة (هيدروكربون) السخط الذي لا يظهر الا عند «الزرّ» على الأعصاب..وثاني أكسيد كربون احتراق احلامنا من «تفحيط» ميليشات الفاسدين و « اعوجاج» استيرنج السياقة؟؟..
ارتياح شعبي واسع...وين هو ؟؟؟ نفسي اشوف هذا الارتياح الشعبي ..وابوسه بين عيونه..!!
غطيني يا كرمة علي شرشف خفيف بلكي انمغصت وصابني «ارتياح شعبي»!"الراي"
 
Developed By : VERTEX Technologies