آخر المستجدات
الملقي يبحث مع العبادي اعفاء سلع اردنية من الرسوم الجمركية.. وخطوات مدّ انبوب النفط عمان: الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار في المقابلين تناقضات الملقي وأولويّاته.. مدينة حكومة على حساب الخبز خسارة مذلة لليفربول.. وهدف شرفي لصلاح لبيب قمحاوي يكتب: الشعب جائع.. الأردنيون بلا خيارات هدى العتوم تقدم مقترحات لتطوير التعليم: تقليل النصاب.. وتركيز المشرفين في مدارس الذكور أنباء عن احتجاز رهائن في سينما شمال غربي لندن الملك يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطينية.. واستمرار الاردن بدوره في حماية المقدسات عندما يصبح رفع سعر الخبز برنامجا وطنيا، وتمتهن الحكومة بيع الوهم ؟ اشتراط حصول طالب التوجيهي على 50% في كل مبحث للتقدم للجامعات - تفاصيل رئيس وموظفو بلدية الهاشمية يغلقون مداخل الشركة الصينية - صور الافراج عن المتهمين بالاعتداء على ناشئي نادي الوحدات اعادة فتح الطريق الاغوار - البحر الميت بعد اغلاقها لساعات جرش: 200 شجرة مهددة بالقطع لاقامة مشروع محطة نفايات.. والبلدية: الارض ملك الدولة التربية تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات المصادقة على شهادة توجيهي غير الاردنية - تفاصيل أنقذ طالبا من الغرق في خليج العقبة.. فنال العناية المركزة واهمال وزارته ونقابته القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء الزراعة: شحنة البطاطا اللبنانية لن تدخل الاردن ولم نفحصها ولا علاقة لنا بها المصادقة على صرف مستحقات العاملين في الانتخابات.. وتوزيعها سيتم قبل نهاية الشهر الحكومة تؤكد: سنرفع الخبز لايقاف الفساد.. وملتزمون بدعم المحروقات حال تجاوز النفط 100 دولار
عـاجـل :

ارتفاع عدد قتلى حرائق كاليفورنيا.. والوضع "سيستمر بالتفاقم"

الاردن 24 -  
ارتفع عدد قتلى الحرائق الهائلة التي اجتاحت كاليفورنيا بغرب الولايات المتحدة ولا سيما منطقة نابا المنتجة للنبيذ.
وقضى ما لا يقل عن 23 شخصا في هذه الحرائق، في وقت حذر فيه مسؤول قسم الأحراج والحماية، كين بيملوت، من أن الوضع "سيستمر في التفاقم قبل أن يبدأ بالتحسن" مؤكدا "سيكون الأمر طويلا".

وأتى 22 حريقا منذ الأحد على حوالى 70 ألف هكتار من الأراضي في ثماني مناطق بكاليفورنيا وقد أججتها رياح تتجاوز سرعتها في بعض الأحيان 60 كلم في الساعة وسط رطوبة منخفضة لا تتعدى 8%.

وأفادت أجهزة الإطفاء عن تدمير ما لا يقل عن 3500 مبنى بين منازل ومتاجر.

وكان بيملوت أعلن في وقت سابق "أنه حدث خطير وشديد وكارثي".


  
ويعمل أكثر من ثمانية آلاف رجل إطفاء على مكافحة الحرائق، تدعمهم أكثر من سبعين مروحية وثلاثين طائرة قاذفة للمياه، ومئات الآليات على الأرض.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء حال الكوارث الطبيعية في الولاية.


إعلان الطوارئ في كاليفورنيا بسبب الحرائق