آخر المستجدات
د. البراري يكتب: الرزاز لم يصل الدوار الرابع محمولا على اكتاف الجماهير.. ابو رمان: الرزاز وعد بدراسة رفع الحد الادنى للأجور هنطش يطالب الطراونة بالافراج عن اتفاقية الغاز.. ويقول ان رئيس المجلس ينكر وجودها لديه! الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة رصاصة مجهولة المصدر تقتل شابا في الكرك فصل موازنة مجالس المحافظات عن الموازنة العامة غـيـر وارد مُشغل حافلات يشكو منعه من دخول مكاتب مفوضية العقبة.. وماضي ينفي العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات
عـاجـل :

ارتفاع عدد قتلى حرائق كاليفورنيا.. والوضع "سيستمر بالتفاقم"

الاردن 24 -  
ارتفع عدد قتلى الحرائق الهائلة التي اجتاحت كاليفورنيا بغرب الولايات المتحدة ولا سيما منطقة نابا المنتجة للنبيذ.
وقضى ما لا يقل عن 23 شخصا في هذه الحرائق، في وقت حذر فيه مسؤول قسم الأحراج والحماية، كين بيملوت، من أن الوضع "سيستمر في التفاقم قبل أن يبدأ بالتحسن" مؤكدا "سيكون الأمر طويلا".

وأتى 22 حريقا منذ الأحد على حوالى 70 ألف هكتار من الأراضي في ثماني مناطق بكاليفورنيا وقد أججتها رياح تتجاوز سرعتها في بعض الأحيان 60 كلم في الساعة وسط رطوبة منخفضة لا تتعدى 8%.

وأفادت أجهزة الإطفاء عن تدمير ما لا يقل عن 3500 مبنى بين منازل ومتاجر.

وكان بيملوت أعلن في وقت سابق "أنه حدث خطير وشديد وكارثي".


  
ويعمل أكثر من ثمانية آلاف رجل إطفاء على مكافحة الحرائق، تدعمهم أكثر من سبعين مروحية وثلاثين طائرة قاذفة للمياه، ومئات الآليات على الأرض.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء حال الكوارث الطبيعية في الولاية.


إعلان الطوارئ في كاليفورنيا بسبب الحرائق