آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

الاحتلال: ارتفاع عدد المصابين إلى 1656.. ونتنياهو يحذر من الوصول إلى مليون مصاب خلال شهر

الاردن 24 -  

 

اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1656 إصابة، بينها 31 في حالة خطيرة وذلك بزيادة 214 مصابا .
وافادت الصحة بان 1528 في حالة طفيفة ، و 47 فى حالة معتدلة ، و 49 تعافوا بالكامل. كذلك بدأ 773 شخصًا في العزل المنزلي ، ويبلغ إجمالي عددهم الآن 71،029. حتى الآن ، يعيش 135،549 إسرائيليًا في عزلة منزلية.
كما أظهرت البيانات أنه تم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تم إجراء 3743 اختبار للفيروس.
حتى قبل نشر بيانات وزارة الصحة ، أعلن الجيش الإسرائيلي عن زيادة أخرى في عدد المصابين من الجنود ، وقال في بيان له " حتى الآن ، تم تشخيص 23 جنديا مصابا ".
سيناريوهات نتنياهو: مليون مصاب في شهر أكثر من عشرة آلاف قتيل
وخلال اجتماعه مع المسؤولين من وزارات الصحة والمالية والأمن الليلة الماضية، حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من سيناريوهات وكارثة صحية قد تحدث في الاسابيع المقبلة اذا لم تتخذ اسرائيل اجراءات صارمة لوقف تفشي فيروس كورونا .
وقال نتنياهو: "يمكن أن نصل إلى مليون مصاب في غضون شهر. ويمكن أن يكون هناك أيضًا عشرة آلاف حالة وفاة في إسرائيل كما تنبأت النماذج الصارمة لوزارة الصحة ".
وفقا لمسؤولين مطلعين على التفاصيل، يتضح أن في القرار الذي سيتم المصادقة عليه ظهر اليوم من قبل الحكومة سيتضمن حظر أي نشاط رياضي خارج البيت، وأن المسافة لخروج المواطنين من المنزل لا يجب ان تتجاوز الـ100 مترـ باستثناء الخروج بغرض شراء أغراض ضرورية.
ومن المتوقع ان يصوت الوزراء اليوم على تشديد التعليمات للجمهور على ضوء القفزة الكبيرة بعدد الإصابات حيث وصل عدد المصابين بإسرائيل وفقا لمعطيات هذا الصباح الى 1656، والتقديرات هي ان ارتفاع عدد الفحوصات الطبية سيكشف عن مزيد من الإصابات.
وامر نتنياهو امس بعد جلسة استمرت سبع ساعات تشديد القيود على المواطنين شملت وقف المواصلات العامة واغلاق المتاجر باستثناء متاجر الأطعمة والصيدليات، واستثناءات أخرى، جاءت هذه القرارات بعد مطالبة وزارة الصحة زيادة القيود المفروضة على الجمهور على ضوء الزيادة الكبيرة بعدد المصابين.
وقال مدير عام وزارة الصحة في خلفية ارتفاع عدد المصابين: "إذا لم يتم عمل شيء سنصل إلى الوضع الإيطالي".ويقدر أنه مع استمرار زيادة عدد الاختبارات ، سيزداد عدد المرضى أيضًا.
وقال التلفزيون الاسرائيلي انه وخلال الاجتماع نشب خلاف حاد بين ممثلي وزارة الصحة والممثلين الحكوميين الآخرين. وطالب الأول بإيقاف حركة المواطنين في الأماكن العامة وإغلاق جميع المحلات، بينما دعا الآخرون فقط إلى الحد من حركة المرور. أصر مسؤولو المالية على ضرورة عدم اللجوء الى الاغلاق التام كي لا ينهار الاقتصاد وأمر نتنياهو الطرفين بصياغة صيغة تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين ، وإجراءات الطوارئ المعلنة كانت الحل الوسط المتفق عليه.

 

 

 

 

معا

 

 

 

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies