آخر المستجدات
الرياطي: لو كانت راقصة شهيرة لحظيت بحماية كبارهم.. مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني يحذر الاردنيين من فيروس الفدية مجددا مكاتب الحج والعمرة تهاجم الحكومة: لسنا وحدنا المسؤولين عن حوادث السير د. البراري يكتب عن أزمة قطر: ابتزاز دولي وسيناريوهات الطراونة ينفي التصريحات المنسوبة إليه: ما قلته كان تحليلا وليس معلومة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج منتهي الصلاحية في المفرق.. وانذار 13 مطعما في اربد الدفاع المدني يحذر من نشوب حرائق مفتعلة في عجلون تجار الالبسة يهاجمون امانة عمان.. وعلان: مبيعات العيد انخفضت 40% تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3

الأردن 24 -  

قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس أمس إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.
وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.
وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.
وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.
وبلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016. وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 % عن مقدار التحويلات في العام 2015.
كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام 2016، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.
ويذكر أن عدد زوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار. وبلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. - (بترا)