آخر المستجدات
سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكن الغزاوي: الاقتصاد الأردني وفر 2.5 مليون فرصة عمل في 2017 محافظة لـ الاردن24: الجامعة شكلت لجنة تحقيق بخصوص علامة طالب دراسات عليا الملك يؤكد لخادم الحرمين ضرورة تنسيق الموقف العربي وتوحيد الجهود من أجل القدس دعوات لمقاطعة المنتجات والسيارات الامريكية - اسماء طاهر المصري لـ الاردن24: على العرب اثبات موقفهم من قرار ترامب، وقرار الجنائية الدولية "غمزة" قانونية النواب تعلن انعقادها الدائم لرصد اختراقات الاحتلال الاسرائيلي المعاهدات مع الاردن اعتصام امام مجلس النواب يطالب بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الاسرائيلي - صور #الغوها يكتسح تويتر الاردن البحث الجنائي يجدد التحذير من الترويج الإلكتروني لحوادث كاذبة 4 شهداء فلسطينيين و 1778 إصابة برصاص الاحتلال منذ قرار ترمب النواب يحيل قرار المحكمة الجنائية الدولية الى لجنته القانونية لاعداد مذكرة ردّ قانونية عليه اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" التربية :ندرس عقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة سنويا وتقليص المواد الى 7 الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف أعضاء بالكونغرس يطالبون ترامب بالاستقالة على خلفية مزاعم تحرش جنسي تجاوز عددها ال٣٠٠ وكر .. الامانة تدرس سبل التعاطي القانوني مع المباني المهجورة الزبن ل الاردن٢٤: قرار الجنائية الدولية وسيلة ضغط على الاردن العزة يُحذر من تحويل المعاهدات الدولية الى اداة ضغط يتم تفعيلها وتعطيلها حسب مصلحة عرب يعلق على اطلالة السفير السعودي: القانون يحظر على السفراء مخاطبة الاردنيين دون موافقة
عـاجـل :

ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3

الاردن 24 -  

قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس أمس إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.
وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.
وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.
وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.
وبلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016. وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 % عن مقدار التحويلات في العام 2015.
كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام 2016، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.
ويذكر أن عدد زوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار. وبلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. - (بترا)