آخر المستجدات
الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادة "حسب التخصص الجامعي"
عـاجـل :

ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3

الاردن 24 -  

قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس أمس إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.
وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.
وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.
وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.
وبلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016. وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 % عن مقدار التحويلات في العام 2015.
كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام 2016، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.
ويذكر أن عدد زوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار. وبلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. - (بترا)