آخر المستجدات
فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة على وقع الاحتجاجات ضد مقتل جورج فلويد.. صراع بين ترامب والمؤسسة العسكرية الأميركية احتجاجات أميركا.. الجيش ينسحب من واشنطن وتوقعات بمظاهرات حاشدة اليوم نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا

الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل

الاردن 24 -  
أفادت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم (الأحد) بتسجيل 405 اصابات جديدة في اسرائيل ليتفع العدد الى 3865 حالة بينهم66 في حالة خطيرة وأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل وصل إلى 12 حالة وفاة حتى اللحظة.
وفي ضوء ارتفاع عدد المصابين والوفيات ، وعلى خلفية التقدم الملحوظ في تشكيل حكومة الوحدة ، ستعقد الحكومة الاسرائيلية جلسة خاصة اليوم الأحد ، لبحث إمكانية فرص المزيد من القيود على حركة الناس بما في ذلك فرض إغلاق كامل اعتبارًا من يوم الاثنين. ووفقا لصحيفة معاريف يقدر أن الاغلاق سيستمر حتى بعد عيد الفصح.

 

في غضون ذلك ، افتتح رئيس الوزراء الإسرائيلي ، يوم الخميس ، مخبأ للطوارئ تحت الأرض في القدس ، حيث سيعمل المركز الوطني لإدارة الأزمات وكان المركز في الأصل مخصصًا لشن الحروب وقد تقرر الآن استخدامه لإدارة أزمة كورونا في إسرائيل وأوضحت مصادر بمكتب نتنياهو أن هذه "نحن نتفهم أن الأزمة سترافقنا لفترة طويلة".

 

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ، الى 3،619 منهم، 54 في حالة خطيرة.

 

يوم الأربعاء الماضي ، دخلت اللوائح الجديدة حيز التنفيذ ، مما دفع الشرطة إلى تعميق الإنفاذ وتعزيز القوات المنتشرة في جميع أنحاء اسرائيل. والخطوة التالية هي دمج قوات الجيش وموافقة مفتشي السلطات المحلية على تسجيل الغرامات ضد منتهكي الأوامر ، وبالتالي مضاعفة قوة التنفيذ على الأرض.
وبدءًا من هذا الصباح ، سينضم حوالي 650 جنديًا مسلحًا إلى قوات الشرطة في جميع أنحاء اسرائيل. ويساعد الجنود الشرطة عند نقاط التفتيش عند مداخل المدن ، ولكن لن يُصرح لهم بتنفيذ أعمال الشرطة مثل الغرامات. وقال موقع واللاه أنه إذا قرر نتنياهو فرض إغلاق كامل ، فإن الجيش الإسرائيلي سوف يعين 3600 جندي إضافي لمساعدة الشرطة.
ووفقا لقرارات القيادة السياسية. وتقرر تكليف ثماني سرايا للمساعدة في تنفيذ الإغلاق والعزل والمبادئ التوجيهية لوزارة الصحة.

 

وفقًا لمصادر عسكرية ، سوف تجتمع القيادة السياسية خلال النهار لتقرير ما إذا كانت شروط الإغلاق سيت تشديدها وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة ، وعندها فقط يمكن فهم عدد الجنود الذين سينضمون إلى الشرطة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies