آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

ارتفاع الاصابات الى 2495- اسرائيل تحذر من 80 الف اصابة خلال اسبوعين

الاردن 24 -  
-اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا الى 2495 منهم 41 بحالة خطيرة .

ووفقا لبيانات الصحة فان 68 بحالة معتدلة و 2315 وصفت حالتهم بالطفيفة . وحتى الآن توفي خمسة إسرائيليين بالفيروس.

كما تظهر بيانات الوزارة أنه حتى هذه اللحظة ، فإن الفئة العمرية التي تشكل غالبية المرضى والأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى حتى الآن هي أصغر في العشرينات من العمر. بالإضافة إلى ذلك ، تشير البيانات إلى زيادة كبيرة في عدد اختبارات الكشف عن الفيروسات بالإضافة إلى أحدث البيانات للاشخاص المعزولين المعزولن والتي تشير إلى وجود 146،074 في عزلة منزلية في هذا الوقت.

في خضم ذلك دخلت القيود الجديدة والأكثر صرامة حيز التنفيذ أمس (الأربعاء) وزادت الشرطة الإسرائيلية من تطبيق القانون بشكل ملحوظ وحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية من أنه إذا لم يلتفت الجمهور للتعليمات ، فسيتم فرض إغلاق كامل.

بدوره طالب البروفيسور غابي بارباش ، المدير السابق لوزارة الصحة ، بالإغلاق بأسرع وقت ممكن لوقف انتشار المرض محذرا من أنه إذا استمر تضاعف عدد المرضى كل ثلاثة أيام ، فإن النظام الصحي سيجد صعوبة في الاستجابة.

وقال بارباش للتلفزيون الاسرائيلي "كان ينبغي فرض هذا الإغلاق قبل أسبوعين ، لا أفهم هذا التسويف". حتى لو قمنا بالإغلاق بشكل كامل الآن ، فبعد أسبوعين سيكون هناك 80.000 مصاب ، مما سيجعل النظام الصحي ، وخاصة قسم العناية المركزة يصل الى الحد الأقصى.

وحول المدة التي سيستمر فيها هذا الإغلاق ، جادل البروفيسور بارباش أنه قد يكون لعدة أسابيع: "لا أحد يتحدث لمدة أسبوعين ، مقدما قالوا إن الإغلاق سيستمر حتى بعد عيد الفصح. بصراحة ، لست متأكدا على الإطلاق ربما سيستمر لمدة شهر على الأقل.

في غضون ذلك اظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعتين في الصين أن ارتفاع درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة من المرجح أن يبطئ انتشار فيروس الكورونا في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإن الطقس المتغير وحده لا يمكن أن يوقف الفيروس.

ووجد الباحثون من خلال البيانات التي تم جمعها من 100 مدينة في الصين أنه مع ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة ، ينخفض ​​معدل الإصابة. وكتب الباحثون في جامعتي ويهانغ وجامعة تسينغهوا في الصين "درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة النسبية العالية خفضت بشكل كبير العدوى". ومع ذلك ، يؤكد الباحثون في الدراسة الحالية وخبراء الصحة العامة أنه على الرغم من أن فيروس الكورونا لا يزدهر في الطقس الحار والرطب ، فمن المتوقع فقط أن يقلل من معدل الإصابة - لا يوقفه تمامًا.

(معا)
 
Developed By : VERTEX Technologies