آخر المستجدات
متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية وزير التعليم العالي لا يعترف بتصنيف جامعة التكنولوجيا بالمرتبة الـ(400) عالميًا من أجل تبرير خصخصة التعليم المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تعليق دوام المدارس في عدة مديريات تربية وتأخير الدوام في أخرى الأربعاء - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء
عـاجـل :

ارتفاع الإيرادات المحلية 145 مليون دينار لنهاية تموز

الاردن 24 -  
- ارتفعت الإيرادات العامة بنسبة 5ر3 بالمئة وبمقدار 8ر144 مليون دينار لنهاية تموز من العام الحالي نتيجة زيادة الإيرادات المحلية والمنح على السواء.
وبحسب النشرة الشهرية لوزارة المالية، والتي أصدرتها اليوم السبت، فقد بلغ إجمالي الإيرادات العامة 2ر4336 مليون دينار لنهاية تموز من العام الحالي مقارنة مع 1ر4191 مليون دينار للفترة ذاتها من 2018.
وارتفعت الإيرادات المحلية بمقدار 130 مليون دينار لنهاية تموز من العام الحالي إلى 5ر4184 مليون دينار مقارنة مع 3ر4054 مليون دينار للفترة ذاتها من 2018.
وقالت وزارة المالية إن هذا الارتفاع جاء محصلة لارتفاع الإيرادات غير الضريبية بمقدار 1ر177 مليون دينار وانخفاض الإيرادات الضريبية بحوالي 8ر46 مليون دينار.
وبحسب النشرة الشهرية لوزارة المالية، فإن المنح الخارجية بلغت 7ر151 مليون دينار مقابل 1ر137 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.
وارتفع إجمالي النفقات بمقدار 225 مليون دينار تقريبا إلى 5075 مليون دينار مقابل 4850 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.
وأسفرت التطورات المالية عن تحقيق عجز في الموازنة العامة قدره بعد المنح 8ر738 مليون دينار لنهاية تموز مقابل 8ر658 مليون دينار للفترة ذاتها من 2018. فيما بلغ العجز قبل المنح الخارجية 5ر890 مليون دينار مقابل 9ر795 مليون دينار للفترة ذاتها.
--(بترا)