آخر المستجدات
احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم مدير عام قوات الدرك: الحملة مستمرة لالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين عاطف الطراونة يدعو العاملين في البلديات لاجتماع اليوم.. والسعدي: 43 بلدية مضربة مقتل مطلوبين والقبض على 5 آخرين في مداهمة أمنية بالزرقاء سقوط طائرة عسكرية سعودية فى طلعة تدريبية واستشهاد طاقمها في بيانها الأول.. أسرة خاشقجي تطالب بتحقيق دولي باختفائه 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الجزيرة: الفحص الاولي داخل قنصلية السعودية اظهر ادلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي سي إن إن: السعودية تستعد للاقرار بمقتل جمال خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه! اعلان سلسلة فعاليات لالزام الحكومة باستعادة الباقورة والغمر.. وقاسم: اسرائيل تعتبر الاردن جزءا منها

ارتباط المهندسين في الشرقية تزور شركة ارامكو

الاردن 24 -  
شاركت لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في المنطقة الشرقية في الزيارات العلمية التي نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين لشركة أرامكو السعودية. 

 وكانت الزيارة الأولى لمعامل تكرير الغاز التابعة للشركة في مدينة بقيق واشتملت على مشاهدة فيلم علمي يوضح موقع المعامل بالنسبة لحقول النفط المجاورة ويشرح الية وصول النفط الخام لها، وقدرتها الانتاجية للغاز، كما احتوت على عرض فني عن الية تكرير النفط واستخراج الغاز.
 

وقام المشاركون خلال الزيارة بجولة ميدانية لكافة اقسام المعامل قدم فيها مهندسو شركة ارامكو شروحات عن الية عمل كل قسم وكيفية التعامل في حالات الطوارئ والصيانة.

فيما كانت وجهة الزيارة الثانية معهد أبحاث شركة أرامكو، حيث هدفت الزيارة الى اطلاع المشاركين على المستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه الشركة ومراحل تطورها خلال الخمسين عاما الماضية.

وقام المشاركون خلال الزيارة بالاطلاع على عدد من التقنيات في مختبرات المعهد المتخصصة كتقنيات صناعة البلاستيك وتكنولوجيا السيارات المعدلة التي تقلل المواد الكربونية الناتجة عن الاحتراق،  وسبق زيارة المختبرات محاضرة علمية عن تطور انتاج الغاز المسال والنفط الخام.

وشارك في الزيارة من لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في الشرقية ( م. جمال خليف،  م. عصام عموص، م. محمد الزبيدي)