آخر المستجدات
قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي

اربد: زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي.. ومسوحات ميدانية للمخالطين المحتملين

الاردن 24 -  
كشف رئيس لجنة الاستقصاء الوبائي في اربد الدكتور وائل الهياجنة عن زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في المحافظة الى 25 فريقا تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في اجراء الفحوصات والمسوحات الميدانية لمخالطين محتملين لمصابين بفيروس كورنا المستجد.

وبين الدكتور الهياجنة  ان فرق الاستقصاء تعمل على متابعة اي حالة تظهر عليها اعراض الاصابة وهي تقوم بجولات على المنازل والاسر المخالطة لمصابين .

واشار الى ان الفرق تركز جهودها بالوصول الى كل اسرة وشخص في المناطق التي تم الاعلان عنها كمناطق مغلقة في لواء قصبة اربد وهي الصريح والحصن وايدون وحبكا وجحفية وسوم خصوصا الاشخاص المخالطين.

ولفت الدكتور صدام الشناق رئيس الفريق التطوعي للاطباء ان اطباء متطوعين انضموا لفرق الاستقصاء التي تعمل في الميدان مشيرا الى انه وبالتنسيق مع الدفاع المدني يتم مرافقة طبيب مع كل سيارة اسعاف تتوجه لاسعاف مريض يصار الى فحصه بالمنزل وتقييم حالته واذا كانت بسيطة يتم صرف العلاجات اللازمة له في المنزل اذا لم تستدعي حالته اسعافه الى المستشفى.
وبين الدكتور الشناق ان هذه المبادرة خففت الضغط على المستشفيات واقسام الطوارىء فيها لافتا الى ان اغلب الحالات التي تم طلب سيارات اسعاف لها بواسطة الدفاع المدني تمت معالجتها منزليا.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies