آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب طلبة السنة السادسة في كليات الطب بالجامعات الاردنية، ومنهم طلبة جامعة مؤتة، بالبت في مسألة الامتحانات النهائية، نظرا لارتباطها بمواعيد التقدم للدراسة بالخارج والامتياز .

وبين الطلبة لـ الاردن24 أن الجامعات حددت يوم 20 نيسان بداية الامتحانات النهائية، لتنتهي يوم 20 أيار، حيث أن الأول من تموز هو موعد التسجيل لسنة الامتياز، والأول من أيلول للمتأخرين.

ولفت الطلبة الى أن المسجلين في 1 أيلول سيخسرون فرص التقديم للخارج وعدة فرص أخرى.

وقالوا انهم عندما يحاولون الاستفسار تكون الاجابة راجعوا العمداء، حيث أن القرارات التي تصدر لا تشمل طلاب السنة السادسة.

واشاروا الى انه تبقى أسبوعان تدريب سريري لم يستكملها الطلبة، لكن التعليمات تلزمهم بالأسبوعين المتبقيين.

وتساءلوا ما هي الترتيبات لدى الجامعات ووزارة التعليم العالي حول هذه المسألة، سيما وأن عمداء الكليات ليس لديهم إجابة.

وحول ذلك، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محي الدين توق، إن مجلس التعليم العالي سيوصي الجامعات بالتعامل مع هذا الملف بمرونة، نظرا لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي.

وأضاف توق لـ الاردن24 إنه لا يجوز تعطيل تخريج الطلبة، حيث سيُتخذ القرار المناسب وبما يصب بالمصلحة العامة ومصلحة الطلبة.

ولفت إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قررت عدم تواجد الطلبة المتدربين في المستشفيات حتى لا يكون هناك اكتظاظ، وهذا ظرف غير طبيعي وسيتم التعامل معه بهذه الطريقة.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة إن الجامعات تنتظر قرار التعليم العالي حول الفصل الثاني، اما بالتمديد او الاستمرار.

واضاف الصرايرة لـ الاردن24 ان الجامعات لا تملك اية اجابة على اسئلة الطلبة والجميع ينتظر قرارات مجلس التعليم العالي.

وطمأن الطلبة بقوله ان اي قرار سيصدر سيكون لمصلحتهم وسيتم التعامل معه بمرونة كافية بحيث تراعي ظروفهم، وهم ابناؤنا جميعا سواء طلبة الطب او الدراسات العليا، وجميع المواعيد يمكن تغييرها.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies