آخر المستجدات
التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور مخالفة مدرسة خاصة وتحويلها إلى المدعي العام إثر امتناعها عن دفع الرواتب

ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة، محمد الصوافين، أن مجلس الوزراء سيبت اليوم في أربعة أنظمة وضعت على جدول اعمال الجلسة نظرا للحاجة الملحة لها بعد سريان قانون الملكية العقارية، فيما سيقرّ المجلس أحد عشر نظاما آخر في جلسته القادمة.

وقال الصوافين لـ الاردن24 إن قانون الملكية العقارية الجديد أوقف دور المحاكم في النظر بقضايا ازالة الشيوع، حيث أصبح البتّ بها عبر دائرة الأراضي حصرا، وذلك من خلال تقديم طلب لمديري التسجيل .

وبيّن أن القضايا المنظورة أمام المحاكم يجب أن تفصل بموجب القانون القديم في حين لا يجوز استقبال أي قضية جديدة بعد سريان القانون في الثاني عشر من الشهر الحالي.

ولفت الصوافين إلى أن الدائرة ستشكل لجان ازالة الشيوع بعد صدور الأنظمة بالجريدة الرسمية للبت في القضايا التي ستقدم لمديريات الأراضي، مشيرا إلى أن الأنظمة النافذة تغطي الناحية التشريعية للقانون لحين صدور الأنظمة الأخرى عن مجلس الوزراء.

وكانت المحاكم شهدت ارباكا بين المحامين بعد سريان قانون الملكية العقارية الجديد، حيث تم دمج (13) قانونا في قانون واحد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies