آخر المستجدات
اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا"
عـاجـل :

اذ «كرونا» كل سنة مرة

أحمد حسن الزعبي
أحاول جاهداً أن أصفّي نيتي بأدق وأكفأ وأنعم المصافي النفسية، وان أفكر بحسن نية تطابق او تتفوق على حسن نيّة هيفاء وهبي ، لكن للأسف كل ما أراه وادقق به من أحداث حول العالم لا يمكن أن يجري بحسن نية مطلقة ..
تذكرون معي موضة «جنون البقر» التي ظهرت وترعرعت في آواخر التسعينات من القرن الماضي ، وكيف دبّ الهلع في العالم أجمع من هذا المرض الجديد والخطير، فأعدمت الأبقار، وقوطعت اللحوم، وتضررت منتجات الألبان كلها خوفاً من المسّ البقري مع ان المسّ البشري أخطر وأبشع..ترى أين هو المرض الآن؟؟.
ومن يحمل ذاكرة حديدية...يذكر موضة «الحمى القلاعية» التي انتشرت وشاعت مباشرة بعد جنون البقر حتى أصبحت الشاغل الأكبر للعالم. ففي المملكة المتحدة عام 2001 فرضت الحكومة البريطانية قتل الكثير من الماشية وإلغاء العديد من المناسبات الرياضية والترفيهية خوفاً من «الحمّى العالمية»..ترى اين هو المرض الآن؟؟..ومن يملك ذاكرة فضية... يعرف انه بعد جنون البقر والحمى القلاعية ..ظهر مرض الالنهاب الرئوي الحاد «سارس» الذي بدأ في الصين وبعض مناطق شرق آسيا وامتدت إشاعاته الى أمريكا الشمالية ، في ذلك الوقت تم التحذير من القطط المنزلية والحيوانات الأليفة لأنها الناقل الرسمي والحصري لبث زكام وفيروسات هذا المرض..حتى صار الإنسان الأسيوي في نظر العالم عبارة عن متّهم بــ»السارس» حتى تثبت براءته..أين هو المرض الآن؟؟.
ومن يملك ذاكرة ذهبية ..يعرف انه بعد جنون البقر والحمى القلاعية وسارس ..ظهرت قصة «الجمرة الخبيثة» التي تنقل العدوى من خلال الجهاز التنفسي لدى البشر بأعراض تشبه الانلفونزا وتستمر لعدة أيام، تليها انهيار شديد (وغالبا ما يكون مميتا) في الجهاز التنفسي، طبعاً الماعز والأبقار والأغنام هي الوكيل والموزع المعتمد للجمرة الخبيثة في العالم..أين ذهب المرض الآن؟؟
ومن يملك ذاكرة بلاتينية..يعرف ان موضة انلفونزا الطيور جاءت في عام 2004، وهو ذلك المرض الذي ينتقل من الطيور الى الانسان مسببة أعراض ومشاكل تنفسية قاتلة..تلتها بعد ذلك انفلونزا الخنازير وأخذت مجدها عام 2009..ويحق لنا ان نتساءل اين انفلونزا الطيور والخنازير الآن؟؟...
الآن سوق «الكورونا» ...برأي الشخصي هي أحدى حلقات المسلسل الرعب الطويل ( اعطس وافطس).. وهي واحدة من الأعمال الكاملة التي يروّج لها بين الفترة الثانية من قبل لوبيات الاعلام العالمي ، وشركات الأدوية والأمصال ، وربما تديرها صراعات غذائية واقتصادية كبرى التي تتنافس على اقتحام الأسواق العالمية وإرهاب البشرية من منتجات محددة...
طيب لماذا لا تأتي الفيروسات إلا من أطعمتنا...مثل البقر والأغنام والماعز والابل والطيور..وحتى الخنازير(بالنسبة للغرب)...لماذا لا نسمع عن انفلونزا التماسيح مثلا؟؟....
بالتأكيد نحن لا ننكر وجود «الكورونا» او سابقاته ولا ننفي خطورته او عدواه ، لكن التهويل من كورونا والفزع العالمي مبالغ فيه بشكل كبير جداً، فالصيت أكبر من الفعل الحقيقي لهذا المرض العادي..
سؤال..كم حالة وفاة للكورونا في الوطن العربي؟؟ الا نفقد يومياً المئات والآلاف بالمشاجرات والغزوات العربية العربية ..ثم ان تصادم حافلتين ....او تفجير مفخخ..او قصف منظّم...يقتل أضعاف ما ستقتله الكورونا لمدة قرن كامل...
فيروس التطرّف..وفيروس الاستبداد أكثر خطورة وفتكاً من فيروس «العطاس»!!..
ايها الانسان لا تفزع الا من نفسك!!


الرأي
 
Developed By : VERTEX Technologies