آخر المستجدات
التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الأمن: فيديو إحراق شاب لنفسه قديم.. وسنلاحق مروجي الأخبار الملفقة الرياطي يقول إنه لم يتلقّ تأييدا من أي نائب لدعم مذكرة طرح الثقة بالملقي.. ويخاطب الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء الأردنيون على موعد مع منخفض الثلاثاء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: لا تاجيل لامتحان التوجيهي ليوم غد التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! القبض على شخصين حاولا ابتزاز مستثمر عربي تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الارصاد: استمرار تساقط الثلوج مساء الجمعة.. ونحذر من الانجماد السبت اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الامطار تعم المملكة وثلوج على المرتفعات - تفاصيل الامن يحذر المواطنين.. ويغلق الطريق الصحراوي من منطقة الحسينية الرياح تسجل سرعة ‘‘قياسية‘‘ وتتسبب بسقوط أشجار ولوحات مكتب نتنياهو: سفارة إسرائيل في الأردن ستستأنف عملها فورا
عـاجـل :

اخليف الطراونة: تسلل دعاة الخصخصة الى احضان الدولة كان بداية القصة..

الاردن 24 -  
عبّر رئيس الجامعة الأردنية السابق الدكتور اخليف الطراونة عن أسفه وحزنه لما تشهده الأردن من أوضاع اقتصادية واجتماعية.

وقال الطراونة في منشور عبر صفحته على فيسبوك إن "القصة بدأت عندما تسللت إلى أحضان الأردن مجموعة من دعاة الخصخصة والتحرر بكلام منمق ظاهره خير وباطنه باطل، فتدهور الاقتصاد وزادت المديونية وارتفعت الأسعار والضرائب وزادت المشكلات الأخلاقية واهترأت منظومة القيم وزاد الفساد وتنوّعت أشكاله وأساليبه وأشخاصه".

وأضاف الطراونة إن من بين المشكلات التي شهدها المجتمع خلال الأشهر القليلة الماضية "توزيع دجاج فاسد في شهر الرحمة، وادخال مواد تموينية وأعلاف ومخدرات وغيرها الكثير، وصولا إلى أكبر سرقة كهرباء، ومرورا بالاعفاءات الضريبية والمنح والهبات من أراضي الدولة للمتنفذين".

ولفت الطراونة إلى ما شهدته المملكة أيضا من حوادث أمنية أيضا من "السطو المسلح وجرائم القتل والبلطجة والاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين بشكل أدى إلى الاعتداء على الممتلكات العامة، إلى جانب حادثة البقعة والركبان والكرك، وما حصل في الرصيفة والزرقاء وحادثة السفارة الاسرائيلية، وغيرها من القضايا الكثيرة".

وأكد الطراونة ضرورة مساءلة جميع الأشخاص المتجاوزين على القانون ودون استثناء، والعمل على تعزيز دولة المؤسسات والعدالة ضمن منظومة تشريعية تضمن حياة حزبية فعلية، وولاية عامة غير منقوصة أو مباحة لتشرع بالمساهمة في إدارة الدولة ضمن أطر الديموقراطية الحقيقية ومساءلة الحكومة والفصل الواضح بين السلطات".

وقال الطراونة إنه وبخلاف ذلك فإننا سنبقى متأثرين بالأحداث لا مؤثرين فيها، وغير جديرين بحمل رسالة الأردن الإنسانية والحضارية.