آخر المستجدات
الصرايرة: مرتاح بعملي.. وانسجام تام بين الفريق الوزاري.. وما يشاع هدفه التشويش المعلمين تعلن بداية التصعيد: إضراب جزئي الخميس.. واعتصام حاشد على الرابع الاثنين البدور لـ الاردن24: سنتدخل لنزع فتيل الأزمة بين الصيادلة والحكومة.. ولا بدّ من التوافق مصدر حكومي: اعلان التفاصيل الخاصة بالمدينة الجديدة "ريثما تجهز" الاردن: ترجيح رفع اسعار المحروقات بنسب مختلفة بعد الضربة الجوية الامن يعيد فتح الطريق الصحراوي بعد اغلاقه بسبب الغبار الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم الاسلاميون يحصدون كافة مقاعد نقابة الممرضين.. وربابعة: ملتزمون ببرنامجنا الانتخابي خارجية النواب تحذّر من أي تدخل عسكري عربي في سوريا المجالي يدعو الحكومة لاعلان فشل برنامجها الاقتصادي.. واقالة فريقها الاقتصادي نقيب المعلمين: نظام الخدمة المدنية مشروع شيطاني.. وسيكون هناك اجراءات جديدة ضده الخارجية: استمرار البحث عن الغواص الاردني المفقود بين الامارات وايران إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري وزير الزراعة: فتح باب استيراد المواشي الحية بداية الشهر المقبل دي ميستورا ولافروف: الضربة الثلاثية على سورية غير مفيدة للمسار السياسي مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها ‘‘زوبعة‘‘ البرلمان التركي يوافق على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة امانة عمان تنفي اعفاء المركبات والسواقين من مخالفات السير.. وتوضح الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات "التوظيف" المزورة
عـاجـل :

اخليف الطراونة: تسلل دعاة الخصخصة الى احضان الدولة كان بداية القصة..

الاردن 24 -  
عبّر رئيس الجامعة الأردنية السابق الدكتور اخليف الطراونة عن أسفه وحزنه لما تشهده الأردن من أوضاع اقتصادية واجتماعية.

وقال الطراونة في منشور عبر صفحته على فيسبوك إن "القصة بدأت عندما تسللت إلى أحضان الأردن مجموعة من دعاة الخصخصة والتحرر بكلام منمق ظاهره خير وباطنه باطل، فتدهور الاقتصاد وزادت المديونية وارتفعت الأسعار والضرائب وزادت المشكلات الأخلاقية واهترأت منظومة القيم وزاد الفساد وتنوّعت أشكاله وأساليبه وأشخاصه".

وأضاف الطراونة إن من بين المشكلات التي شهدها المجتمع خلال الأشهر القليلة الماضية "توزيع دجاج فاسد في شهر الرحمة، وادخال مواد تموينية وأعلاف ومخدرات وغيرها الكثير، وصولا إلى أكبر سرقة كهرباء، ومرورا بالاعفاءات الضريبية والمنح والهبات من أراضي الدولة للمتنفذين".

ولفت الطراونة إلى ما شهدته المملكة أيضا من حوادث أمنية أيضا من "السطو المسلح وجرائم القتل والبلطجة والاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين بشكل أدى إلى الاعتداء على الممتلكات العامة، إلى جانب حادثة البقعة والركبان والكرك، وما حصل في الرصيفة والزرقاء وحادثة السفارة الاسرائيلية، وغيرها من القضايا الكثيرة".

وأكد الطراونة ضرورة مساءلة جميع الأشخاص المتجاوزين على القانون ودون استثناء، والعمل على تعزيز دولة المؤسسات والعدالة ضمن منظومة تشريعية تضمن حياة حزبية فعلية، وولاية عامة غير منقوصة أو مباحة لتشرع بالمساهمة في إدارة الدولة ضمن أطر الديموقراطية الحقيقية ومساءلة الحكومة والفصل الواضح بين السلطات".

وقال الطراونة إنه وبخلاف ذلك فإننا سنبقى متأثرين بالأحداث لا مؤثرين فيها، وغير جديرين بحمل رسالة الأردن الإنسانية والحضارية.