آخر المستجدات
التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه.. وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير الجبور لـ الاردن24: وجهنا كتابا رسميا لشركات الاتصالات بحجب تطبيق كريم طريق الفشل الحكومي الطويل.. الصحراوي ليس استثناءا المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة الخارجية تجري تقييما لأداء السفراء.. وتتجه لاجراء مناقلات وتعيينات جديدة - اسماء الحمود يجري تنقلات واسعة بين ضباط الامن العام - اسماء الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي الزبن يطالب باقالة حكومة الملقي العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" حالة "هستيرية" تسيطر على القطاع الزراعي.. واجتماع حاسم الاثنين الحباشنة: الناس ملّت الاخفاقات المتتالية.. ولتسقط حكومة الملقي «التربية»: مراجعة شاملة للكتاب المدرسي وتـحديــد فـصــول لامتحــان التوجيهــي السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة 8 أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان
عـاجـل :

اخطاء لغوية "كارثية " في تعليمات الانضباط الطلابي - صورة

الاردن 24 -  
حذر منسّق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة، الدكتور فاخر الدعاس، من الأخطاء اللغوية "الكارثية" الموجودة في تعليمات الانضباط الطلابي التي أصدرتها وزارة التربية قبل ايام، معتبرا أن بعض هذه التعليمات ونتيجة لهذه الأخطاء اللغوية أصبح تناقض ما تقصده الوزارة.

ولفت إلى أن المادة ( التاسعة / أ ) تشير إلى مجموعة من الأفعال التي ينبغي "عدم لجوء" المجلس او المدرسة الى ممارساتها، ومن ضمن هذه النقاط تشير النقاط 8/ 9 إلى:
"8. عدم اخراج الطالب من المدرسة اثناء الدوام الرسمي لمخالفة ارتكبها .
9. عدم حجز حقيبة كتب الطالب او اي ادوات مدرسية يملكها لاي سبب من الاسباب".

وهنا تعني النقاط 8، 9 لغوياً أن الوزارة تطلب من المجلس أو المدرسة إخراج الطالب من المدرسة أثناء الدوام الرسمي، كما تطلب جز حقيبة الطالب أو أي من أدواته المدرسية.

وذلك كون النقاط من 1-10 هي نقاط يجب "عدم اللجوء لها".

وقال دعاس إن خطورة الموضوع أن تمر التعليمات على المستشارين القانونيين والمدققين اللغويين ويتم إصدار التعليمات وتصبح نافذة، بمعنى أن المدرسة في حال قامت بحجز حقيبة طالب أو إخراجه من المدرسة أنثاء الدوام، فإنها ليست مخالفة للتشريعات كون تعليمات الانضباط تسمح بذلك.