آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

اخطاء لغوية "كارثية " في تعليمات الانضباط الطلابي - صورة

الاردن 24 -  
حذر منسّق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة، الدكتور فاخر الدعاس، من الأخطاء اللغوية "الكارثية" الموجودة في تعليمات الانضباط الطلابي التي أصدرتها وزارة التربية قبل ايام، معتبرا أن بعض هذه التعليمات ونتيجة لهذه الأخطاء اللغوية أصبح تناقض ما تقصده الوزارة.

ولفت إلى أن المادة ( التاسعة / أ ) تشير إلى مجموعة من الأفعال التي ينبغي "عدم لجوء" المجلس او المدرسة الى ممارساتها، ومن ضمن هذه النقاط تشير النقاط 8/ 9 إلى:
"8. عدم اخراج الطالب من المدرسة اثناء الدوام الرسمي لمخالفة ارتكبها .
9. عدم حجز حقيبة كتب الطالب او اي ادوات مدرسية يملكها لاي سبب من الاسباب".

وهنا تعني النقاط 8، 9 لغوياً أن الوزارة تطلب من المجلس أو المدرسة إخراج الطالب من المدرسة أثناء الدوام الرسمي، كما تطلب جز حقيبة الطالب أو أي من أدواته المدرسية.

وذلك كون النقاط من 1-10 هي نقاط يجب "عدم اللجوء لها".

وقال دعاس إن خطورة الموضوع أن تمر التعليمات على المستشارين القانونيين والمدققين اللغويين ويتم إصدار التعليمات وتصبح نافذة، بمعنى أن المدرسة في حال قامت بحجز حقيبة طالب أو إخراجه من المدرسة أنثاء الدوام، فإنها ليست مخالفة للتشريعات كون تعليمات الانضباط تسمح بذلك.