آخر المستجدات
حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير الخارجية: لا اردنيين بين القتلى والمصابين بحادث برشلونة الارهابي
عـاجـل :

اخطاء لغوية "كارثية " في تعليمات الانضباط الطلابي - صورة

الأردن 24 -  
حذر منسّق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة، الدكتور فاخر الدعاس، من الأخطاء اللغوية "الكارثية" الموجودة في تعليمات الانضباط الطلابي التي أصدرتها وزارة التربية قبل ايام، معتبرا أن بعض هذه التعليمات ونتيجة لهذه الأخطاء اللغوية أصبح تناقض ما تقصده الوزارة.

ولفت إلى أن المادة ( التاسعة / أ ) تشير إلى مجموعة من الأفعال التي ينبغي "عدم لجوء" المجلس او المدرسة الى ممارساتها، ومن ضمن هذه النقاط تشير النقاط 8/ 9 إلى:
"8. عدم اخراج الطالب من المدرسة اثناء الدوام الرسمي لمخالفة ارتكبها .
9. عدم حجز حقيبة كتب الطالب او اي ادوات مدرسية يملكها لاي سبب من الاسباب".

وهنا تعني النقاط 8، 9 لغوياً أن الوزارة تطلب من المجلس أو المدرسة إخراج الطالب من المدرسة أثناء الدوام الرسمي، كما تطلب جز حقيبة الطالب أو أي من أدواته المدرسية.

وذلك كون النقاط من 1-10 هي نقاط يجب "عدم اللجوء لها".

وقال دعاس إن خطورة الموضوع أن تمر التعليمات على المستشارين القانونيين والمدققين اللغويين ويتم إصدار التعليمات وتصبح نافذة، بمعنى أن المدرسة في حال قامت بحجز حقيبة طالب أو إخراجه من المدرسة أنثاء الدوام، فإنها ليست مخالفة للتشريعات كون تعليمات الانضباط تسمح بذلك.