آخر المستجدات
الغذاء والدواء تنفي مسؤوليتها حول شحنات الخضار والفواكة.. وتضع الكرة في ملعب الزراعة مسيرة عمالية في وسط البلد تندد بالتغول على حقوق العمال - صور ارتفاع أرباح البوتاس في الربع الأول من العام بنسبة 12% عن العام الماضي الامن يوقف عددا من عمال بلدية جرش المفصولين - صور الأم في ألمانيا وأطفالها السبعة في "الزعتري".. حكاية سورية الحباشنة: قانونية النواب متواطئة مع الحكومة.. وتحية للمواطن الاربدي الامانة تدرس عروضا لـ"تضمين" مدينة الجبيهة الترويحية مقابل تطويرها أعداد كبيرة من المواطنين لم تتسلم تصاريح الحج.. ودعوة الوزارة للالتزام لدى اختيار البدلاء سلامة العكور يكتب: إضراب الأسرى الفلسطينيين يفضح التخاذل العربي المخزي الأمن الوقائي يضبط شخصا قام بتحطيم إحدى كاميرات الرادار قانون الملقي يجرّم شتم نتنياهو.. والعرموطي: توسعوا ببناء السجون حتى تتسع للأردنيين تدهور صحة أسرى فلسطينيين في اليوم الـ14 للإضراب وفاة و 17 اصابة بحوادث مختلفة في المملكة الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة

اخطاء لغوية "كارثية " في تعليمات الانضباط الطلابي - صورة

الأردن 24 -  
حذر منسّق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة، الدكتور فاخر الدعاس، من الأخطاء اللغوية "الكارثية" الموجودة في تعليمات الانضباط الطلابي التي أصدرتها وزارة التربية قبل ايام، معتبرا أن بعض هذه التعليمات ونتيجة لهذه الأخطاء اللغوية أصبح تناقض ما تقصده الوزارة.

ولفت إلى أن المادة ( التاسعة / أ ) تشير إلى مجموعة من الأفعال التي ينبغي "عدم لجوء" المجلس او المدرسة الى ممارساتها، ومن ضمن هذه النقاط تشير النقاط 8/ 9 إلى:
"8. عدم اخراج الطالب من المدرسة اثناء الدوام الرسمي لمخالفة ارتكبها .
9. عدم حجز حقيبة كتب الطالب او اي ادوات مدرسية يملكها لاي سبب من الاسباب".

وهنا تعني النقاط 8، 9 لغوياً أن الوزارة تطلب من المجلس أو المدرسة إخراج الطالب من المدرسة أثناء الدوام الرسمي، كما تطلب جز حقيبة الطالب أو أي من أدواته المدرسية.

وذلك كون النقاط من 1-10 هي نقاط يجب "عدم اللجوء لها".

وقال دعاس إن خطورة الموضوع أن تمر التعليمات على المستشارين القانونيين والمدققين اللغويين ويتم إصدار التعليمات وتصبح نافذة، بمعنى أن المدرسة في حال قامت بحجز حقيبة طالب أو إخراجه من المدرسة أنثاء الدوام، فإنها ليست مخالفة للتشريعات كون تعليمات الانضباط تسمح بذلك.