آخر المستجدات
معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته .. طاهر المصري لـ الاردن24: التحضير لزيارة دمشق مستمر وبما يضمن تحقيق أهدافها اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" توضيح هام من التعليم العالي حول التجاوزات في المنح الهنغارية ذوو معتقلين أردنيين في السعودية يتهمون الحكومة بالتراخي.. ويدعون لاعتصام أمام الرئاسة ارشيدات يطالب بمحاسبة كافة المسؤولين الذين أقروا بوجود ملكيات اسرائيلية في الباقورة الطراونة لـ الاردن24: خلافات مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات أصبحت ظاهرة للعيان.. ولا بدّ من التغيير التربية لـ الاردن24: تعليمات جديدة لامتحان التوجيهي قريبا.. وبدأنا اعداد الأسئلة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك
عـاجـل :

اختفاء ناشط من حراك بني حسن.. وتنديد بتوسع الاعتقالات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نشطاء من حراك بني حسن بعض الممارسات الأمنيّة، والمتعلّقة بالطريقة التي يتمّ بها احتجاز مواطنين، دون الكشف عن أماكن احتجازهم في السجون أو في مراكز التحقيق.

وقال النشطاء إن أحد أعضاء حراك بني حسن الفاعلين، وهو عبدالرحمن شديفات، كان قد "اختفى" منذ العاشرة من صباح الأحد، ولايزال مكان احتجازه مجهولا، ويتعذّر الوصول إلى أيّة معلومة تتعلّق به.

وأضاف النشطاء لـ الأردن 24 أن عائلة شديفات قامت بمراجعة محافظ المفرق، والأمن الوقائي للاستفسار عن مكان احتجازه، إلا أنه لم يتم التصريح بمكان وجوده، أو نبأ اعتقاله.

ووصفوا عبدالرحمن بأنه من أعمدة حراك بني حسن، كما أن لديه رؤية واضحة، ومشروع سياسي وصفوه بالواعد، وكذلك "مشروع انتخاب جاهز، يراعي كافة اطياف الشعب الاردني"، على حد تعبيرهم.

هذا وحذر النشطاء من الاستمرار بالتضييق على المعتقلين داخل السجون، لافتين الى أن إدارة سجن ماركا مازالت تمنع إدخال العلاج الى الحراكي هشام السراحين.