آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

اختطاف أعضاء حماس

ابراهيم عبدالمجيد القيسي
هل تصدقون لو قلت لكم بأنني لا آبه بأي خبر إعلامي لم تكتمل أركانه؟.
اريد القول بأنني لا أصدق أن مستوطنين اسرائيليين هناك تم اختطافهم، أو قتلهم، حيث لا يوجد جثث، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها على الخبر الاسرائيلي المزعوم، لن يكون هذا الخبر صحيحا إلا إذا ظهرت الجثث وتم التأكد من أنها للمستوطنين الثلاثة بعد فحص ال DNA خاصتهم لدى جهة محايدة، أو أن تعلن أية جهة عن تمكنها من نجاحها في اختطاف ثلاثة أسرى حرب اسرائيليين..
الخبر الصحيح لدينا؛ يفيد بأن القوات الاسرائيلية المحتلة اختطفت بالفعل أكثر من 100 فلسطيني من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، والمؤكد بشدة أن أغلب هؤلاء من أعضاء وقيادات سياسية في حماس والجهاد الاسلامي، والخبر يؤكده نتنياهو الذي قال بأنه يتحدث الآن بعد أن امتنع أياما عن التحدث بأن حماس تقف خلف عملية اختطاف الاسرائيليين الثلاثة، وهو بالطبع يحمل الرئيس الفلسطيني عباس مسؤولية ما جرى ويجري، ويعتبر حماس هي الجهة الخاطفة، ويتناسى هو وغيره من الاسرائيليين أن عباس ما زال يقوم بدوره في تنفيذ الاتفاقيات الأمنية، وقد تحدث الناطق باسم الحكومة الفلسطينية عن 3 حوادث تبين مدى التزام عباس والحكومة الفلسطينية بالتعاون الأمني والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، فقال مثلا عن إعادة مستوطنين الى اسرائيل من قبل السلطة الفلسطينية، من بينهم اثنين حاولا أن يحرقا مزارع فلسطينية..
لن ننتظر طويلا وسوف يغادر نتنياهو الحكومة، ويأتي شخص أكثر وضوحا لرئاسة حكومة اسرائيل المحتلة، ولا أتمنى أن ينجح المجتمع الدولي أو العرب في تلبيسه الشخص القادم قناع السلام، وتسويقه علينا وعلى العالم بأنه رجل سلام أيضا.. ترى؛ متى يحضر ليبرمان ويقود اسرائيل الى مكان واضح؟!.. أنا أطالب حماس باختطاف نتنياهو لفسح الطريق أمام ليبرمان، أرجوكم افعلوها لتتضح الصورة للسياسيين المصابين بضعف النظر السلمي.
المعضلة الحقيقية التي يعاني منها الاسرائيليون هي ليست المصالحة الفلسطينية بحد ذاتها، بل هو القرار الحمساوي بالتخلي عن الحكم والحكومة، فالقرار الحمساوي جاء بعد عمق تفكير في تجربتها السابقة في إدارة الحكومة، وتفكير في نتائج ما آلت إليه أحوال ما يسمى بالربيع العربي تجاه الإسلاميين، فالسياسة كانت السبب الكامن لتراجع المقاومة الفلسطينية، واستشراء نكبة الحديث عن السلام مع متطرفين أوغاد، لا يعترفون بقانون ولا بمبدأ أخلاقي..ربما تكتفي حماس بالمجلس التشريعي.
الدكتور صائب عريقات الذي لم يصلني ولا «إيميل» من طرفه، كان قد حدثني قبل أكثر من شهر عن قناعته بعدم وجود استعداد اسرائيلي لسلام مع الفلسطينيين ومنحهم أي من حقوقهم، وقال ( نعم؛ لا يوجد ولا ورقة واحدة مكتوبة من قبل الاسرائيليين يعترفون فيها بدولة فلسطينية ضمن حدود 67 أو أي حدود أخرى)!..
هؤلاء قوم لا يعترفون بأي سلام مع الفلسطينيين او العرب، ولا يقبلون بالفلسطينيين لا كبشر مستقلين في دولة، ولا حتى كمواطنين بكامل الحقوق في اسرائيل..
انهم يقبلون بهم طرائد فقط، ويشنوا عليهم طلعات التدريب والصيد والقتل والاختطاف.

الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies