آخر المستجدات
الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر ماكرون يطلب من إسرائيل التخلي عن أي خطط لضم أراض فلسطينية بدء المرحلة 4 من خطة إعادة الأردنيين من الخارج التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز

النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو

الاردن 24 -  
استعرض نائب نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور ناصر النواصرة، آخر مستجدات اتفاقية النقابة مع الحكومة، والتي جرى التوصل إليها بعد اضراب المعلمين شهرا عن العمل مطلع العام الدراسي الحالي.

وقال النواصرة في اطلالة عبر صفحة النقابة على الفيسبوك، إن النقابة اتفقت مع الحكومة على أن يكون الموعد النهائي لرفع التعديلات على نظام صندوق ضمان التربية هو منتصف شهر آذار القادم، وبما يتضمن زيادة عدد أعضاء ادارة الصندوق الممثلين للنقابة ليصبحوا (النصف +1)، وأن توفّر الوزارة كافة المعلومات المالية عن المركز المالي للصندوق.

وحول مطلب احتساب سنوات الخدمة في الخارج للمعلمين المجازين والمعارين، أوضح القائم بأعمال نقيب المعلمين أن الوزارة قامت بعدة مراسلات من أجل حصر الأعداد وتحديد الالتزامات المالية المترتبة على القرار، وسيتم تجهيز كافة النصوص التشريعية اللازم تعديلها في موعد أقصاه منتصف آذار القادم.

وبخصوص مكرمة أبناء المعلمين، أكد النواصرة أن الحكومة قامت بتعديل النظام ليصبح شرط الاستفادة منها (5) سنوات، وستصدر في الجريدة الرسمية في عدد آذار، مشيرا إلى أن النقابة طالب الحكومة برفع نسبة المكرمة ليكون هناك حصة لمعلمي المدارسة الخاصة، وحصة مستقلة أيضا لموظفي الوزارة من الفئة الثالثة.

وفيما يتعلق بزيادة أجور وتحسين ظروف المراقبة والتصحيح، أشار النواصرة إلى اعداد تعليمات خاصة بذلك، وهي في وزارة المالية الآن، حيث بلغت نسبة الزيادة 26.5% وستصدر في عدد آذار من الجريدة الرسمية.

وحول تعديل المادة (5/ د)، أوضح النواصرة إن الحكومة قامت برفع سؤال لديوان تفسير القوانين، بصيغتين، في النقطة محل الاتفاقية، وقد تعهد الفريق الوزاري بالرد على السؤالين خلال شهر ونصف.

وفيما يتعلق بالغاء ازدواجية التأمين الصحي، لفت إلى أن ديوان التشريع والرأي نشر النص المقترح عبر موقعه، وسيتيح هذا النصّ للزوجين استمرار الازدواجية أو الفصل في التأمين حسب رغبتهم.

وحول العلاج في المستشفيات العسكرية، أكد النواصرة عدم وجود أي مشكلة لدى كافة المستشفيات، لافتا إلى لقاء سيعقد مع وزير الصحة بهذا الخصوص.

وبخصوص تصنيف التعليم كمهنة شاقة، أكد النواصر تثبيت ذلك في نظام الرتب، والاتفاق على تخفيض أنصبة المعلمين، مشددا في ذات السياق على أن النسخة الموجودة في ديوان التشريع والرأي من نظام الرتب غير متفق عليها، وهي مرفوضة طالما أنها تجاوزت الاتفاق بين الحكومة والنقابة.

وفيما يتعلق بملفّ الاشراف التربوي، لفت النواصرة إلى اعتراض النقابة على اختبار "TOT" والطلب من المعلمين المشرفين عدم الانخراط فيه.

وبخصوص زيادة الاشتراك على المعلمين إلى (3) دنانير، لفت إلى أن هذا التعديل موجود لدى ديوان التشريع والرأي، وسيصدر في الجريدة الرسمية قريبا.

وحول الموقف من المركز الوطني للمناهج، جدد النواصرة تأكيده على موقف النقابة السابق من المناهج، مشيرا إلى أنه أرسل كتابا رسميا يتضمن قرار تعليق مشاركته في جلسات المركز لحين اتخاذ عدة اجراءات فورية: (عودة الأرقام إلى الرسم الشرقي وكما جاء في كتاب مجمع اللغة العربية. الغاء التعاقد مع شركة كولينز. استثمار الطاقات الأردنية. اضفاء الهوية الوطنية على المناهج).
 
 
Developed By : VERTEX Technologies