آخر المستجدات
اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا"
عـاجـل :

النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو

الاردن 24 -  
استعرض نائب نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور ناصر النواصرة، آخر مستجدات اتفاقية النقابة مع الحكومة، والتي جرى التوصل إليها بعد اضراب المعلمين شهرا عن العمل مطلع العام الدراسي الحالي.

وقال النواصرة في اطلالة عبر صفحة النقابة على الفيسبوك، إن النقابة اتفقت مع الحكومة على أن يكون الموعد النهائي لرفع التعديلات على نظام صندوق ضمان التربية هو منتصف شهر آذار القادم، وبما يتضمن زيادة عدد أعضاء ادارة الصندوق الممثلين للنقابة ليصبحوا (النصف +1)، وأن توفّر الوزارة كافة المعلومات المالية عن المركز المالي للصندوق.

وحول مطلب احتساب سنوات الخدمة في الخارج للمعلمين المجازين والمعارين، أوضح القائم بأعمال نقيب المعلمين أن الوزارة قامت بعدة مراسلات من أجل حصر الأعداد وتحديد الالتزامات المالية المترتبة على القرار، وسيتم تجهيز كافة النصوص التشريعية اللازم تعديلها في موعد أقصاه منتصف آذار القادم.

وبخصوص مكرمة أبناء المعلمين، أكد النواصرة أن الحكومة قامت بتعديل النظام ليصبح شرط الاستفادة منها (5) سنوات، وستصدر في الجريدة الرسمية في عدد آذار، مشيرا إلى أن النقابة طالب الحكومة برفع نسبة المكرمة ليكون هناك حصة لمعلمي المدارسة الخاصة، وحصة مستقلة أيضا لموظفي الوزارة من الفئة الثالثة.

وفيما يتعلق بزيادة أجور وتحسين ظروف المراقبة والتصحيح، أشار النواصرة إلى اعداد تعليمات خاصة بذلك، وهي في وزارة المالية الآن، حيث بلغت نسبة الزيادة 26.5% وستصدر في عدد آذار من الجريدة الرسمية.

وحول تعديل المادة (5/ د)، أوضح النواصرة إن الحكومة قامت برفع سؤال لديوان تفسير القوانين، بصيغتين، في النقطة محل الاتفاقية، وقد تعهد الفريق الوزاري بالرد على السؤالين خلال شهر ونصف.

وفيما يتعلق بالغاء ازدواجية التأمين الصحي، لفت إلى أن ديوان التشريع والرأي نشر النص المقترح عبر موقعه، وسيتيح هذا النصّ للزوجين استمرار الازدواجية أو الفصل في التأمين حسب رغبتهم.

وحول العلاج في المستشفيات العسكرية، أكد النواصرة عدم وجود أي مشكلة لدى كافة المستشفيات، لافتا إلى لقاء سيعقد مع وزير الصحة بهذا الخصوص.

وبخصوص تصنيف التعليم كمهنة شاقة، أكد النواصر تثبيت ذلك في نظام الرتب، والاتفاق على تخفيض أنصبة المعلمين، مشددا في ذات السياق على أن النسخة الموجودة في ديوان التشريع والرأي من نظام الرتب غير متفق عليها، وهي مرفوضة طالما أنها تجاوزت الاتفاق بين الحكومة والنقابة.

وفيما يتعلق بملفّ الاشراف التربوي، لفت النواصرة إلى اعتراض النقابة على اختبار "TOT" والطلب من المعلمين المشرفين عدم الانخراط فيه.

وبخصوص زيادة الاشتراك على المعلمين إلى (3) دنانير، لفت إلى أن هذا التعديل موجود لدى ديوان التشريع والرأي، وسيصدر في الجريدة الرسمية قريبا.

وحول الموقف من المركز الوطني للمناهج، جدد النواصرة تأكيده على موقف النقابة السابق من المناهج، مشيرا إلى أنه أرسل كتابا رسميا يتضمن قرار تعليق مشاركته في جلسات المركز لحين اتخاذ عدة اجراءات فورية: (عودة الأرقام إلى الرسم الشرقي وكما جاء في كتاب مجمع اللغة العربية. الغاء التعاقد مع شركة كولينز. استثمار الطاقات الأردنية. اضفاء الهوية الوطنية على المناهج).
 
 
Developed By : VERTEX Technologies