آخر المستجدات
القرارعة لـ الاردن24: نرفض الزيادة الأخيرة على رواتب المتقاعدين.. واعتصام أمام الضمان الاثنين الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي
عـاجـل :

احكي بس ما تكمّل

كامل النصيرات

أكثر سؤال يواجهني به الأردنيون منذ أكثر من ربع قرن هو السؤال التالي: إنتَ تفكّر عندنا ديمقراطية بجد؟! طبعاً هو سؤال استنكاري ويحمل جوابه في طيّاته..!
لكنه يبقى سؤالاً شاهداً على حالة الكركبة الديمقراطية التي نعيشها..ديمقراطيتنا مريضة..معها كحّة وإسهال ولديها روماتيزم بالمفاصل..لدينا ديمقراطية ولكنها تحمل معها أينما ذهبت (كيساً) من الأدوية ؛ قبل الأكل وبعد الأكل..قبل النوم وعلى الريق..! ديمقراطية تعيش بالإبر والوخز..يرتفع السكري معها عند أول إشارة ضوئية ويرتفع ضغطها عند أول فتحة فم..!
أعترف بأننا نعيش في منسوب مرتفع قليلاً من الحرية قياساً ببعض الآخرين..ولكن مشكلة حرّيتنا أنها مزاجيّة..
حريّة المزاج هذه تولد الاضطراب..فأنت إذا قلت لأولادك : احكولي رأيكم بصراحة..وما أن يقول أول الأولاد رأيه أو نصف رأيه ؛ حتى تقطع عليه رأيه وتقول له مزمجراً: مش هيك يا حيوان..فعلاً ما بتنعطى عين..!
بالمختصر..وبلا فلسفة عليكم..وبدون استخدام مصطلحات توجع الرأس و تسبّب الغثيان..ديمقراطيتنا ديمقراطية : احكي بس ما تكمّل..! كيف يعني ؟ حلو السؤال..يعني يا سادة الكلام..مسموح لك أن تبدأ بالكلام..مسموح لك أن تتنحنح وأن تشرب كوب ماء قبل أن تبدأ..مسموح لك أن تعدّل جلستك وأنت تقول الكلمة الأولى..وبعد أول جملتين..التهمير و الزمجرة كلّها في أذنيك..حتى الرأي العام له ديكتاتورية يطبقها عليك..وكأنه يقول لك : خلص اخرسْ ما تكمّل..!
المهم ؛ اتركونا من كل الكلام الجانبي..وأستأذنكم لأن ديمقراطيتي الشخصية تنازع بإحدى المستشفيات الحكومية وبدها من يتبرع لها بالدم كلّ يوم..خلّيني ألحّقها قبل ما تموت..!