آخر المستجدات
الديوان يمدد اعفاءات مرضى السرطان 6 اشهر.. وذوو مرضى يتخوفون من تكرار التجربة! مطالبات نيابية باستثناء اليهود من الاستثمار في المملكة عجلون: انتشال جثتين لحدثين غرقا في بركة صناعية - صور 37 نائبا لم يوجهوا أي سؤال طيلة عام كامل، و995 يوما حصيلة غياب النواب - انفوغرافيك المتهم الرئيس بالسطو على بنك الاتحاد ينفي تشكيل عصابة مسلحة التربية: دروس خصوصية لطلبة التوجيهي في المديريات "الضعيفة" قوة مشتركة تداهم منازل مشبوهين وتلقي القبض على عدد منهم - صور الحباشنة يحذر من تحول قرار منح الجنسيات إلى "اداة للتوطين" موظفو امانة عمان يعتصمون في كافة مناطقها.. والادارة تلوذ بالصمت - صور شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء كشف ملابسات السطو على احدى محطات الوقود في العاصمة فجر اليوم والقبض على المتورطين تعديل وزراي خال من الدسم؛ دخول خمسة وزراء وحسان نائبا.. ودلالات عشاء الصفدي بعد انخفاضها عالميا بنسب كبيرة، ترجيح خفض اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي اعتصام السلط: لا حكومة ولا نواب.. كله ع الشعب ذئاب الكلالدة لـ الاردن 24: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير.. ودورنا تحديد موعدها فلسطين النيابية ترفض تجنيس الغزيين هميسات: منح الموظفين الحاصلين على تقدير جيد وجيد جدا امتيازات اضافية.. ورفع نسبة الترفيع الجوازي الرقب يتهم الملقي بمحاولة ارضاء بعض النخب عبر تعديل وزاري! الضمان الاجتماعي يؤكد: لا نعكف على اجراء أية تعديلات على قانون الضمان عبيدات يروي تفاصيل المشادة مع الحمود، ويقول: ما نشره الاعلام سيناريو فيلم سينمائي!
عـاجـل :

احذروا تلوث الهواء.. فقد يدفعك إلى ارتكاب جريمة!

الاردن 24 -  

هل تصورتم أن يكون لتلوث الهواء أي تأثير على صحتكم الذهنية كما هو الحال على صحتكم البدنية؟ ربما لم يخطر ببالكم هذا الأمر وربما لم تتوقعوا أن يكون هناك رابط بين الأمرين أصلا، لكن الحقيقة المفاجئة هي التي توصل إليها باحثون أميركيون تؤكد أن استنشاق الهواء الملوث يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب جرائم وممارسة الغش والخداع.

وأرجع الباحثون ذلك إلى أن التعرض للتلوث يجعلنا أكثر عصبية، ومن المعروف أن هذا الأمر يحفز ويولد السلوكيات غير الأخلاقية لدينا، ولهذا ربما نكون أكثر استعدادا لارتكاب جرائم وممارسة الخداع.

وأشار الباحثون إلى أن ما يقرب من 40 مليون شخص في المملكة المتحدة يعيشون في مناطق عالية التلوّث، بينما يصل هذا العدد إلى 142 مليون شخص في الولايات المتحدة؛ ما جعلهم يرجحون زيادة معدلات الجريمة بتلك المناطق.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في كلية كولومبيا للأعمال بنيويورك بعد فحصهم تلوّث الهواء وبيانات الجريمة في 9360 مدينة أميركية تم تجميعها على مدار ما يقرب من تسعة أعوام.

(فوشيا)