آخر المستجدات
السعودية : إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني - اسماء النائب العام: التحقيقات الأولية أثبتت وفاة جمال خاشقجي نتيجة شجار في القنصلية عودة ‘‘خجولة‘‘ للاجئين السوريين عبر ‘‘نصيب‘‘ بني هاني يكتب عن: اقتصاديات الإحباط والموت عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر - صورة عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي عاطف الطراونة لـ الرزاز: إن كنت ترى المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية مصيبة فيمكنك سحب القانون السيارات السورية العالقة في الأردن تدخل معبر نصيب الحدودي لتسوية أوضاعها تصريحات الرزاز حول القانون المصيبة: احترم عقولنا يا دولة الرئيس النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي السعودية تلغي رسوما فرضتها أخيرا على الشاحنات CNN: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا مسيرة من امام مجمع النقابات: يا رزاز اسمع اسمع.. والباقورة لازم ترجع - فيديو وصور انقرة تنفي تقديم اي تسجيل صوتي متعلق بإختفاء جمال خاشقجي لـ بومبيو الصاغة يغلقون محالهم الأحد احتجاجاً على "رسوم الدمغة" نيويورك تايمز: أحمد عسيري "كبش فداء" محتمل في قضية خاشقجي أجواء خريفية معتدلةوفرصة متاحة لزخات من الأمطار في بعض المناطق ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن
عـاجـل :

احذروا تلوث الهواء.. فقد يدفعك إلى ارتكاب جريمة!

الاردن 24 -  

هل تصورتم أن يكون لتلوث الهواء أي تأثير على صحتكم الذهنية كما هو الحال على صحتكم البدنية؟ ربما لم يخطر ببالكم هذا الأمر وربما لم تتوقعوا أن يكون هناك رابط بين الأمرين أصلا، لكن الحقيقة المفاجئة هي التي توصل إليها باحثون أميركيون تؤكد أن استنشاق الهواء الملوث يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب جرائم وممارسة الغش والخداع.

وأرجع الباحثون ذلك إلى أن التعرض للتلوث يجعلنا أكثر عصبية، ومن المعروف أن هذا الأمر يحفز ويولد السلوكيات غير الأخلاقية لدينا، ولهذا ربما نكون أكثر استعدادا لارتكاب جرائم وممارسة الخداع.

وأشار الباحثون إلى أن ما يقرب من 40 مليون شخص في المملكة المتحدة يعيشون في مناطق عالية التلوّث، بينما يصل هذا العدد إلى 142 مليون شخص في الولايات المتحدة؛ ما جعلهم يرجحون زيادة معدلات الجريمة بتلك المناطق.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في كلية كولومبيا للأعمال بنيويورك بعد فحصهم تلوّث الهواء وبيانات الجريمة في 9360 مدينة أميركية تم تجميعها على مدار ما يقرب من تسعة أعوام.

(فوشيا)