آخر المستجدات
وفد كتلة الإصلاح النيابية يزور جرحى عمليتي الفحيص والسلط العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات.. والرقب يحذر من تداعيات الأزمة "العدل" تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي نواب: حكومة الرزاز تفوقت على سابقاتها باطلاق "الوعود" الزعبي: نقابة المهندسين لن تتخلى عن مطالب اعضائها في صندوق التكافل بلدية المزار تؤجر مركزا بـ 1 دينار سنويا..والشرمان يوضح هل تتجاوب حكومة الرزاز "الاصلاحية" مع رسالة المنسق الحكومي لحقوق الانسان؟! الوحش يدعو الحكومة للمساهمة بوقف نزف "الليرة التركية" بإعادة اتفاقية التجارة الحرة معهم الحكومة تدعو الاردنيين للمشاركة في استبيان حول تعديلات قانون ضريبة الدخل طهبوب: إذا كانت "السياحة" تحذر من المكاتب غير المرخصة فمن الذي سيغلقها؟! الخدمة المدنية يقرر تأجيل امتحان الكفاية باللغة العربية الرزاز: نقل الصلاحيّات لإنجاح اللامركزيّة توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير اثناء تأدية واجبه مجلس التعليم العالي يقر قبول (٣٢٤٨٢) طالبا وطالبة في الجامعات الرسمية الملك: الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم الخدمة المدنية يوضح حول امتحان الكفاية التعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية مجلس التعليم العالي يرد توصيات مجلس امناء الأردنية الخاصة بمرشحي رئاسة الجامعة العوران: الحكومة تماطل وتضع شروطا تعجيزية امام المزارعين! الخصاونة: اجراءات لدعم "التكسي".. رفع اجرة النقل وفق التطبيقات الذكية، وخفض الرسوم على "الاصفر" مداهمات تفضي للقبض على ٩ من مروجي وحائزي المواد المخدرة - صور
عـاجـل :

احذروا تلوث الهواء.. فقد يدفعك إلى ارتكاب جريمة!

الاردن 24 -  

هل تصورتم أن يكون لتلوث الهواء أي تأثير على صحتكم الذهنية كما هو الحال على صحتكم البدنية؟ ربما لم يخطر ببالكم هذا الأمر وربما لم تتوقعوا أن يكون هناك رابط بين الأمرين أصلا، لكن الحقيقة المفاجئة هي التي توصل إليها باحثون أميركيون تؤكد أن استنشاق الهواء الملوث يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب جرائم وممارسة الغش والخداع.

وأرجع الباحثون ذلك إلى أن التعرض للتلوث يجعلنا أكثر عصبية، ومن المعروف أن هذا الأمر يحفز ويولد السلوكيات غير الأخلاقية لدينا، ولهذا ربما نكون أكثر استعدادا لارتكاب جرائم وممارسة الخداع.

وأشار الباحثون إلى أن ما يقرب من 40 مليون شخص في المملكة المتحدة يعيشون في مناطق عالية التلوّث، بينما يصل هذا العدد إلى 142 مليون شخص في الولايات المتحدة؛ ما جعلهم يرجحون زيادة معدلات الجريمة بتلك المناطق.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في كلية كولومبيا للأعمال بنيويورك بعد فحصهم تلوّث الهواء وبيانات الجريمة في 9360 مدينة أميركية تم تجميعها على مدار ما يقرب من تسعة أعوام.

(فوشيا)