آخر المستجدات
بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني

احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ حشد من أبناء عشيرة الاحيوات وقفة احتجاجية، صباح الأحد، أمام مبنى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رفضا لأسس توزيع الأراضي.

وقال الشيخ فرج الاحيوات إن الأسس غير عادلة ووضعت بطريقة وآلية تثير الريبة حيث تم تخصيص 25% من الأراضي لفئة وعائلات معينة من السكان وتقسيم باقي القاطنين إلى فئات أخرى وهذا مرفوض.

وأضاف الاحيوات لـ الاردن24 إن العشيرة لها وجود تاريخي منذ عشرات السنين في المنطقة ومن مؤسسيها ولديهم وثائق تثبت ذلك، إلا أنه تم استثناؤهم من التوزيع دون معرفة الأسباب التي دعت لذلك.

ولفت إلى أن العشيرة ترفض هذه الطريقة بالتوزيع وتطالب بطريقة وأسس عادلة، كما لن تقبل بأي تجاوز لأبناء المنطقة، مشيرا إلى أن جميع الوثائق تم تسليمها لرئيس المفوضية وننتظر النتائج "وبعدها لكل حادث حديث".