آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً اللواء المهيدات يسلط الضوء على أحد رفاق السلاح لأربعة ملوك هاشميين: لم يلتفت إليه أحد - صور النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون..

احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية

الاردن 24 -  
ناقش مجلس محافظة الكرك في جلستة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس، صائل المجالي، قرار الحكومة بتخفيض 50% من موازنة مجالس المحافظات، ودعوة مجالس المحافظات للاجتماع لمناقشة قرار الحكومة، بالإضافة إلى مشروع قانون الإدارة المحلية.

وأشار رئيس المجلس إلى أن اللجنة المالية في مجلس النواب لم تتطرق خلال لقائها رؤساء المحافظات، إلى مسألة خصم 50%من مخصصات المجالس، حيث كان هناك تعتيم بهدف إقناع المواطنين بفشل المجالس وبأن وجودها هو عبء على الدولة.

وشدد المجالي على ضرورة إجراء مقارنة من العام 2010 ولغاية 2017، من حيث المشاريع التي أنجزت.

وأضاف بقوله إن الحكومة وأعضاء مجلس النواب بدأت آمالهم تتبخر، خاصة فيما يتعلق بخوفهم على مصالحهم الشخصية، وهذا يستدعي عقد لقاء مع المواطنين لتوضيح ما يجري من قبل الحكومة ومجلس النواب.
 
وأكد أعضاء مجلس محافظة الكرك ضرورة التحرك السريع لمواجهة قرار الحكومة المتمثل بخصم 50% من مخصصات مجالس المحافظات.

وأشاروا إلى أن هناك تغول على مخصصات مجالس المحافظات التي تذهب لزيادة رواتب موظفي الدولة ومستحقات مستشفى الأمير حمزة، وهذا يشكل عائقا كبيرا أمام مشاريع المحافظات.

وبين الأعضاء بأن الحكومة فشلت في إدارة مجالس المحافظات عبر تشويه صورتها أمام جلالة الملك.

وطالبوا بإصدار بيان شديد اللهجة حول توضيح اقتطاع الـ 50% وتعليق الجلسات، كما طالبوا بلقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الأعيان، ملوحين باعتزامهم تقديم استقالات جماعية في حال عدم الاستجابة لهم.

وأكدوا أن الحكومة ومجلس النواب تغولوا على موازنة مجالس المحافظات عندما تم اقتطاع 35% من البداية من كل مشروع، والآن يريدون اقتطاع 50%، وهذا يتطلب رفض الموزانة.

ودعوا إلى عقد لقاء مع قيادات الكرك لوضعهم في صورة قرار الحكومة الأخير، مقابل الإنجازات التي نفذت في المحافظة، والمعيقات والتحديات التي تواجة مجالس المحافظات .

وطالبوا لقاء رئيس مجلس الأعيان لرد قانون الموازنة وإنجاح رؤى الملك التي جاءت من أجلها اللامركزية .

وتم الاتفاق بالإجماع على إصدار بيان مجلس محافظة الكرك ودعوة الفعاليات والقطاعات الشعبية إلى لقاء حافل في المحافظة لعرض الإنجازات والتحديات وتغول الحكومة على مجالس المحافظات، وبعد ذلك يخرج المجلس بالتوصيات وأهمها الاستقالة الجماعية.