آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة

الاردن 24 -  
واصلت اللجنة الوزاريّة العليا المكلّفة بدراسة إعادة هيكلة الجهاز الحكومي اجتماعاتها اليوم السبت، لمناقشة آخر المستجدّات حول هيكلة المؤسّسات والقطاعات الحكوميّة المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي عقد في دار رئاسة الوزراء، برئاسة وزير الإدارة المحليّة المهندس وليد المصري، الدراسة التي قدّمتها وزير الطّاقة والثروة المعدنيّة المهندسة هالة زواتي لإعادة هيكلة قطاع الطّاقة، بما في ذلك تحديد الإجراءات التشريعيّة والإداريّة اللازمة لدمج أو إلغاء عدد من المؤسّسات والشركات الحكوميّة التابعة لهذا القطاع.

كما تناول الاجتماع المهام والأدوار لكلّ مؤسّسة أو شركة تتبع لهذا القطاع في حال دمج أو إلغاء بعض المؤسّسات والشركات.

وعلى صعيد المؤسّسات التي اتخذت الحكومة قرارات بدمجها أو إلغائها أو إعادة هيكلتها خلال الفترة الماضية؛ قامت اللجنة بتحويل التشريعات المتعلّقة بسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، ومجلس مفوّضي هيئة الأوراق الماليّة، وسلطة المياه إلى مجلس الوزراء؛ للسير بإجراءات إقرارها حسب الأصول.

وستواصل اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري، لمناقشة المقترحات التي تقدّمت بها الوزارات لإعادة هيكلة المؤسّسات التابعة لها، وذلك في ضوء إيعاز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بمراجعة وتقييم الحاجة للهيئات والمؤسّسات التابعة، ووضع توصيات بمدى الحاجة للمؤسّسات التابعة لها، لاتخاذ قرارات بدمجها أو إلغائها أو الإبقاء عليها في ضوء الحاجة الفعليّة.

وتضمّ اللجنة الوزاريّة في عضويّتها، وزير الدّولة لتطوير الأداء المؤسّسي ياسرة غوشة، ووزير الدّولة للشؤون القانونيّة مبارك أبو يامين، ووزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، ووزير العمل نضال البطاينة، ورئيس ديوان الخدمة المدنيّة سامح النّاصر، ورئيس ديوان التشريع والرأي فداء الحمود، ومدير إدارة تطوير الأداء المؤسّسي والسياسات في رئاسة الوزراء هاني أبو الشعر.