آخر المستجدات
الدهامشة لـ الاردن24: ملتزمون بتصويب أوضاع الوافدين المستفيدين من العفو العام ضمن المهلة المحددة المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون المعشر يطلب تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة بعدد من الوزراء مواطنون يتحدثون عن حريق مركبة قرب بئر نفط في الجفر.. والدفاع المدني: لم نتعامل مع مثل هذا الحادث النائب الجراح لوزراء: "الله يلعن هيك واسطة.. بطلوا كذب واشلحوا سناسيلكم" حكومة الرزاز.. دراسة في جينولوجيا العلاقة بين عالم الأفكار وعالم المحسوسات والاشياء.. هل ثمة فرصة؟ عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو
عـاجـل :

اتهامات لرئيس سحاب بعدم التعاون مع موظفي ديوان المحاسبة.. والمحارمة :"شكاوى كيدية" - وثائق

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - طلب رئيس ديوان المحاسبة الاستاذ الدكتور عبد الخرابشة، من وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة لضمان تقديم البيانات والسجلات والمستندات والوثائق اللازمة للتدقيق حسب الأصول.

 
جاء ذلك، بعد أن رفض المحارمة التعاون مع فريق عمل موظفي ديوان المحاسبة لتدقيق حسابات البلدية، بحسب الوثيقة التي اطلعت عليها الأردن24.

واعتبر الخرابشة - بحسب الوثيقة - أن رفض المحارمة التعاون مع موظفي الديوان، مخالفة صريحة لأحكام المادتين (19 ،21/ج) من قانون ديوان المحاسبة رقم (28)  لسنة 1952 وتعديلاته والمادة (28) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته والمادة (4/أ) من نظام مساءلة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية رقم (82) لسنة 2017.

الدكتور الخرابشة، أكد في تصريح لـ الأردن24، أن هذا الاجراء يتخذ في حال امتنعت اي مؤسسة عن تقديم وثائقها و اوراقها وحساباتها، حيث يخاطب الجهة المسؤولة المباشرة عن المؤسسات غير المتعاونة، مع ارسال الخطاب الى جهات اخرى على رأسها رئيس الحكومة، ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وغيرها.

وبين أنه  أرسل الى الوزير المصري باعتباره حلقة الوصل بين الديوان والبلديات ورئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز، لتوجيه تعليمات تلزم المحارمة بالتعاون مع موظفي التدقيق.

وأشار إلى أن البلدية أظهرت مؤخراً استعدادها للتعاون، وبدأ فريق التدقيق في الديوان انجاز مهامه.

وأهاب الخرابشة عبر الأردن24، بجميع مؤسسات الدولة العمل ضمن الانظمة والقوانين، في سبيل خدمة الوطن، لتقليص اي مخالفات محتمله، كما اعرب عن امله في أن تفعل  وحدات الرقابة الداخلية فيها العمل، لتخفيف العبء عن الديوان وليصبح رقابة خارجية، ولا يضطر للتدخل في سياسات الدوائر والمؤسسات، مشدداً على استعداده للتعاون مع اي جهة فيما يخدم الوطن.

من جانبه نفى رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة في حديثه لـ الأردن24، رفضه التعاون مع فريق التدقيق في ديوان المحاسبة، وأضاف، أنه طلب من الديوان ارسال مندوب دائم ليباشر عمله في البلدية  كمراقب ومدقق .

وأشار إلى انه يتعرض منذ استلامه دفة رئاسة بلدية سحاب للدورة الثانية، الى اساءات واشاعات وتهديدات تستهدفه بشكل شخصي، ومحاولات لاثارة الجهات الرقابية ضده كهيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة ووزارة البلديات.

وتابع" بعد استلامي رئاسة البلدية، تقدم احد اعضاء القائمة الانتخابية بملف شكاوي، واستغرق تدقيق فرق الديوان 3 اشهر، ومؤخرا بدأ أحد موظفي التدقيق بالتعامل مع موظفي البلدية باستفزاز، وعندما أبلغت الموظف بأن البلدية غير معنية بطلباته، بدأ بتلفيق الكلام، واتهامي بعدم التعاون، وهذا لم يحصل جملة وتفصيلا".

فيما قال وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، إن خلافاً كان قائما بين رئيس البلدية و فرق التفتيش في ديوان المحاسبة، لأسباب معينه، وأشار الى أنه تم حل الخلاف، وفرق التفتيش الآن تؤدي دورها بالتعاون مع المحارمة.