آخر المستجدات
النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي المستقلة للانتخاب: 14.5% نسبة الاقتراع في الموقر حتى الساعة 11 .. وضبط مخالفة واحدة تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها كندا تعتزم توطين مجموعة من "الخوذ البيضاء" كانوا في الأردن البيت الأبيض: مقتل خاشقجي "مأساوي" وسنواصل التحقيقات الدولية السعودية : إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني - اسماء النائب العام السعودية: التحقيقات الأولية أثبتت وفاة جمال خاشقجي نتيجة شجار في القنصلية عودة ‘‘خجولة‘‘ للاجئين السوريين عبر ‘‘نصيب‘‘ بني هاني يكتب عن: اقتصاديات الإحباط والموت عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر - صورة عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي عاطف الطراونة لـ الرزاز: إن كنت ترى المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية مصيبة فيمكنك سحب القانون السيارات السورية العالقة في الأردن تدخل معبر نصيب الحدودي لتسوية أوضاعها تصريحات الرزاز حول القانون المصيبة: احترم عقولنا يا دولة الرئيس السعودية تلغي رسوما فرضتها أخيرا على الشاحنات CNN: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا مسيرة من امام مجمع النقابات: يا رزاز اسمع اسمع.. والباقورة لازم ترجع - فيديو وصور انقرة تنفي تقديم اي تسجيل صوتي متعلق بإختفاء جمال خاشقجي لـ بومبيو
عـاجـل :

اتهامات لرئيس سحاب بعدم التعاون مع موظفي ديوان المحاسبة.. والمحارمة :"شكاوى كيدية" - وثائق

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - طلب رئيس ديوان المحاسبة الاستاذ الدكتور عبد الخرابشة، من وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة لضمان تقديم البيانات والسجلات والمستندات والوثائق اللازمة للتدقيق حسب الأصول.

 
جاء ذلك، بعد أن رفض المحارمة التعاون مع فريق عمل موظفي ديوان المحاسبة لتدقيق حسابات البلدية، بحسب الوثيقة التي اطلعت عليها الأردن24.

واعتبر الخرابشة - بحسب الوثيقة - أن رفض المحارمة التعاون مع موظفي الديوان، مخالفة صريحة لأحكام المادتين (19 ،21/ج) من قانون ديوان المحاسبة رقم (28)  لسنة 1952 وتعديلاته والمادة (28) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته والمادة (4/أ) من نظام مساءلة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية رقم (82) لسنة 2017.

الدكتور الخرابشة، أكد في تصريح لـ الأردن24، أن هذا الاجراء يتخذ في حال امتنعت اي مؤسسة عن تقديم وثائقها و اوراقها وحساباتها، حيث يخاطب الجهة المسؤولة المباشرة عن المؤسسات غير المتعاونة، مع ارسال الخطاب الى جهات اخرى على رأسها رئيس الحكومة، ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وغيرها.

وبين أنه  أرسل الى الوزير المصري باعتباره حلقة الوصل بين الديوان والبلديات ورئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز، لتوجيه تعليمات تلزم المحارمة بالتعاون مع موظفي التدقيق.

وأشار إلى أن البلدية أظهرت مؤخراً استعدادها للتعاون، وبدأ فريق التدقيق في الديوان انجاز مهامه.

وأهاب الخرابشة عبر الأردن24، بجميع مؤسسات الدولة العمل ضمن الانظمة والقوانين، في سبيل خدمة الوطن، لتقليص اي مخالفات محتمله، كما اعرب عن امله في أن تفعل  وحدات الرقابة الداخلية فيها العمل، لتخفيف العبء عن الديوان وليصبح رقابة خارجية، ولا يضطر للتدخل في سياسات الدوائر والمؤسسات، مشدداً على استعداده للتعاون مع اي جهة فيما يخدم الوطن.

من جانبه نفى رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة في حديثه لـ الأردن24، رفضه التعاون مع فريق التدقيق في ديوان المحاسبة، وأضاف، أنه طلب من الديوان ارسال مندوب دائم ليباشر عمله في البلدية  كمراقب ومدقق .

وأشار إلى انه يتعرض منذ استلامه دفة رئاسة بلدية سحاب للدورة الثانية، الى اساءات واشاعات وتهديدات تستهدفه بشكل شخصي، ومحاولات لاثارة الجهات الرقابية ضده كهيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة ووزارة البلديات.

وتابع" بعد استلامي رئاسة البلدية، تقدم احد اعضاء القائمة الانتخابية بملف شكاوي، واستغرق تدقيق فرق الديوان 3 اشهر، ومؤخرا بدأ أحد موظفي التدقيق بالتعامل مع موظفي البلدية باستفزاز، وعندما أبلغت الموظف بأن البلدية غير معنية بطلباته، بدأ بتلفيق الكلام، واتهامي بعدم التعاون، وهذا لم يحصل جملة وتفصيلا".

فيما قال وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، إن خلافاً كان قائما بين رئيس البلدية و فرق التفتيش في ديوان المحاسبة، لأسباب معينه، وأشار الى أنه تم حل الخلاف، وفرق التفتيش الآن تؤدي دورها بالتعاون مع المحارمة.