آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء عودة المعتصمين الى ساحة مستشفى الاردن بهتافات مرتفعة السقف.. والدرك يعتدي على مندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

اتهامات لرئيس سحاب بعدم التعاون مع موظفي ديوان المحاسبة.. والمحارمة :"شكاوى كيدية" - وثائق

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - طلب رئيس ديوان المحاسبة الاستاذ الدكتور عبد الخرابشة، من وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة لضمان تقديم البيانات والسجلات والمستندات والوثائق اللازمة للتدقيق حسب الأصول.

 
جاء ذلك، بعد أن رفض المحارمة التعاون مع فريق عمل موظفي ديوان المحاسبة لتدقيق حسابات البلدية، بحسب الوثيقة التي اطلعت عليها الأردن24.

واعتبر الخرابشة - بحسب الوثيقة - أن رفض المحارمة التعاون مع موظفي الديوان، مخالفة صريحة لأحكام المادتين (19 ،21/ج) من قانون ديوان المحاسبة رقم (28)  لسنة 1952 وتعديلاته والمادة (28) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته والمادة (4/أ) من نظام مساءلة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية رقم (82) لسنة 2017.

الدكتور الخرابشة، أكد في تصريح لـ الأردن24، أن هذا الاجراء يتخذ في حال امتنعت اي مؤسسة عن تقديم وثائقها و اوراقها وحساباتها، حيث يخاطب الجهة المسؤولة المباشرة عن المؤسسات غير المتعاونة، مع ارسال الخطاب الى جهات اخرى على رأسها رئيس الحكومة، ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وغيرها.

وبين أنه  أرسل الى الوزير المصري باعتباره حلقة الوصل بين الديوان والبلديات ورئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز، لتوجيه تعليمات تلزم المحارمة بالتعاون مع موظفي التدقيق.

وأشار إلى أن البلدية أظهرت مؤخراً استعدادها للتعاون، وبدأ فريق التدقيق في الديوان انجاز مهامه.

وأهاب الخرابشة عبر الأردن24، بجميع مؤسسات الدولة العمل ضمن الانظمة والقوانين، في سبيل خدمة الوطن، لتقليص اي مخالفات محتمله، كما اعرب عن امله في أن تفعل  وحدات الرقابة الداخلية فيها العمل، لتخفيف العبء عن الديوان وليصبح رقابة خارجية، ولا يضطر للتدخل في سياسات الدوائر والمؤسسات، مشدداً على استعداده للتعاون مع اي جهة فيما يخدم الوطن.

من جانبه نفى رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة في حديثه لـ الأردن24، رفضه التعاون مع فريق التدقيق في ديوان المحاسبة، وأضاف، أنه طلب من الديوان ارسال مندوب دائم ليباشر عمله في البلدية  كمراقب ومدقق .

وأشار إلى انه يتعرض منذ استلامه دفة رئاسة بلدية سحاب للدورة الثانية، الى اساءات واشاعات وتهديدات تستهدفه بشكل شخصي، ومحاولات لاثارة الجهات الرقابية ضده كهيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة ووزارة البلديات.

وتابع" بعد استلامي رئاسة البلدية، تقدم احد اعضاء القائمة الانتخابية بملف شكاوي، واستغرق تدقيق فرق الديوان 3 اشهر، ومؤخرا بدأ أحد موظفي التدقيق بالتعامل مع موظفي البلدية باستفزاز، وعندما أبلغت الموظف بأن البلدية غير معنية بطلباته، بدأ بتلفيق الكلام، واتهامي بعدم التعاون، وهذا لم يحصل جملة وتفصيلا".

فيما قال وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، إن خلافاً كان قائما بين رئيس البلدية و فرق التفتيش في ديوان المحاسبة، لأسباب معينه، وأشار الى أنه تم حل الخلاف، وفرق التفتيش الآن تؤدي دورها بالتعاون مع المحارمة.