آخر المستجدات
سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: طفح الكيل.. والحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي

اتفاق الاطباء واطباء الاسنان مع الضريبة: اعتماد دفتر "سنوي" دون اشتراط تسجيل التفاصيل

الاردن 24 -  
أعلنت نقابتا الأطباء وأطباء الأسنان تفاصيل الاتفاق النهائي مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حول تطبيق نظام الفوترة، مشيرة إلى "حلّ الاشكال الموجود في تطبيق نظام الفوترة على القطاع الطبي".

وتضمن الاتفاق بحسب بيان صادر عن النقابتين "اعتماد دفتر يومية يتم تسجيل الدخل اليومي للطبيب عليه، ويقدم مع نهاية العام مع كشف التقدير الذاتي الى ضريبة الدخل كمعزز لمجموع الدخول الشهرية والدخول السنوية للأطباء، واعتبار هذا الدفتر بمثابة الفواتير التي يصدرها الطبيب ولا يشترط تسجيل الأسماء أو تفاصيل الحالة المرضية".

وتاليا نصّ البيان:

"بيان صادر عن مجلسي نقابة الاطباء ونقابة اطباء الاسنان "

في لقاء جمع بين مجلس نقابة الأطباء ومجلس نقابة أطباء الأسنان مع مدير عام ضريبة الدخل بالامس وانطلاقا من الحرص على المصلحة العامة ومصلحة القطاع الطبي ومن باب احترام الدستور الطبي وقانون المسائله الطبية الذي يحضر على اي طبيب إفشاء اي معلومة سرية واي معلومة تتعلق بخصوصية المرضى تم الأتفاق على ان يقوم القطاع الطبي وقطاع أطباء الأسنان في عياداتهم وكون ان مداخل الأطباء مكشوفة بجزئها الاكبر من خلال المستشفيات ومن خلال التأمينات الصحية فقد تم إعتماد دفتر يومية يتم تسجيل الدخل اليومي للطبيب على هذا الدفتر ويقدم هذا الدفتر مع نهاية العام مع كشف التقدير الذاتي الى ضريبة الدخل كمعزز لمجموع الدخول الشهرية والدخول السنوية للأطباء ويعتبر هذا الدفتر وكأنه بمثابة الفواتير التي يصدرها الطبيب ولا يشترط تسجيل الأسماء أو تفاصيل الحالة المرضية حفاظا على خصوصية المرضى.

كما تم الاتفاق على ان من حق اي مريض تم معالجته في اي عيادة ان يحصل على فاتورة إن هو طلب ذلك.

هذا هو الاتفاق النهائي والذي بموجبه تم حل الإشكال الموجود في تطبيق نظام الفوترة على القطاع الطبي.