آخر المستجدات
متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور
عـاجـل :

اتفاق الاطباء واطباء الاسنان مع الضريبة: اعتماد دفتر "سنوي" دون اشتراط تسجيل التفاصيل

الاردن 24 -  
أعلنت نقابتا الأطباء وأطباء الأسنان تفاصيل الاتفاق النهائي مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حول تطبيق نظام الفوترة، مشيرة إلى "حلّ الاشكال الموجود في تطبيق نظام الفوترة على القطاع الطبي".

وتضمن الاتفاق بحسب بيان صادر عن النقابتين "اعتماد دفتر يومية يتم تسجيل الدخل اليومي للطبيب عليه، ويقدم مع نهاية العام مع كشف التقدير الذاتي الى ضريبة الدخل كمعزز لمجموع الدخول الشهرية والدخول السنوية للأطباء، واعتبار هذا الدفتر بمثابة الفواتير التي يصدرها الطبيب ولا يشترط تسجيل الأسماء أو تفاصيل الحالة المرضية".

وتاليا نصّ البيان:

"بيان صادر عن مجلسي نقابة الاطباء ونقابة اطباء الاسنان "

في لقاء جمع بين مجلس نقابة الأطباء ومجلس نقابة أطباء الأسنان مع مدير عام ضريبة الدخل بالامس وانطلاقا من الحرص على المصلحة العامة ومصلحة القطاع الطبي ومن باب احترام الدستور الطبي وقانون المسائله الطبية الذي يحضر على اي طبيب إفشاء اي معلومة سرية واي معلومة تتعلق بخصوصية المرضى تم الأتفاق على ان يقوم القطاع الطبي وقطاع أطباء الأسنان في عياداتهم وكون ان مداخل الأطباء مكشوفة بجزئها الاكبر من خلال المستشفيات ومن خلال التأمينات الصحية فقد تم إعتماد دفتر يومية يتم تسجيل الدخل اليومي للطبيب على هذا الدفتر ويقدم هذا الدفتر مع نهاية العام مع كشف التقدير الذاتي الى ضريبة الدخل كمعزز لمجموع الدخول الشهرية والدخول السنوية للأطباء ويعتبر هذا الدفتر وكأنه بمثابة الفواتير التي يصدرها الطبيب ولا يشترط تسجيل الأسماء أو تفاصيل الحالة المرضية حفاظا على خصوصية المرضى.

كما تم الاتفاق على ان من حق اي مريض تم معالجته في اي عيادة ان يحصل على فاتورة إن هو طلب ذلك.

هذا هو الاتفاق النهائي والذي بموجبه تم حل الإشكال الموجود في تطبيق نظام الفوترة على القطاع الطبي.