آخر المستجدات
عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الحكومة: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة زمزم يدعو منتسبيه للمشاركة في الحراك الشعبي.. والأجهزة الأمنية للتعامل اللائق مع المتظاهرين الصايغ لـ الاردن24: اللجنة المكلفة بحصر املاك الدولة لم تنه اعمالها.. وسنعد تقريرا مفصلا 25 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم اجراءات الاحتلال وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الافراج عن الناشط بشار عساف.. واستمرار اعتقال سعد العلاوين انهيار غير مسبوق في قطاع الألبسة.. ودية لـ الاردن24: العام القادم سيكون أكثر سوء غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم أردوغان: قاتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه التربية تستجوب مهندسيها المضربين.. ووعود بالتصعيد عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن
عـاجـل :

اتفاقية تعاون مشتركة بين "الشرق الاوسط " ومؤتة

الاردن 24 -  

 أبرمت جامعة الشرق الاوسط وجامعة مؤتة اليوم اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز سبل التعاون البحثي والاكاديمي بين الجانبين.

ووقع المذكرة عن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وعن جامعة مؤتة الرئيس الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة ، بحضور الدكتور يعقوب ناصرالدين.

واتفق الجانبان على تبادل أعضاء الهيئات التدريسية بهدف الإطلاع على خبرات وتجارب كل منهم، وتقديم محاضرات مشتركة حسب التخصصات، وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل الطلبة من خلال تشجيع زيارات الوفود الطلابية وتخصيص مقعد من جامعة مؤته في كل برنامج من برامج الدكتوراه التي تطرحها لطلبة جامعة الشرق الأوسط في تخصصات العلوم السياسية ، والقانون الخاص.

ونصت الاتفاقية على تبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية، ومشاركة الطلبة من كلا الجانبين بالمؤتمرات والندوات وورش العمل التي يقيمها احد الجانبين ، كما اتفق على تعزيز التعاون في إقامة الأنشطة المختلفة( المنهجيَة وغير المنهجيَة) والإسهام في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها بما يخدم المجتمع المحلي ويجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف اوجهها.

و في هذا الصدد قال الدكتور يعقوب ناصرالدين إنهذه المذكرة تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الشرق الأوسط على تعزيز مبدأ التعاون المشترك بين مؤسَسات التعليم العالي، وتوطيد أواصر التعاون فيما بينهما، من خلال تبادل المعارف و الخبرات والممارسات الفضلى فيما بينهما؛ من أجل خدمة المجتمع وخدمة الوطن وابناءه.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور الحيلة أن جامعة الشرق الأوسط تضع كل امكاناتها وخبراتها الاكاديمية لخلق توأمة أكاديمية وشراكة فاعلة ، بين الجانبين.

وأشار الأستاذ الدكتورالصرايرة أن جامعة مؤتة تتطلع قدما الى عقد تشاركية فاعلة وتنفيذ برامج وطنية مشتركة مع جامعة الشرق الأوسط لسمعتها الاكاديمية المرموقة وما تتميز به من بيئة جامعية محفزة للتعليم.

و حضر توقيع المذكرة عن الجامعة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع ، ومساعد رئيس الجامعة الدكتورة تمارا ناصرالدين ، وعن جامعة مؤتة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور يوسف الجعافرة.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس

http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4180