آخر المستجدات
اغلاق شوارع الرمثا بحواجز اسمنتية بعد تسجيل (٧) اصابات بفيروس كورونا - صور وفيديو عبيدات: الطفيلة والكرك والعقبة خالية من الكورونا.. ونتوقع تسجيل رقم كبير في الرمثا المهندسين الزراعيين توضح حول تصاريح الحركة التي حصلت عليها تصريحات المجالي.. دعوة صريحة للردة واستثمار غير موفق للوباء الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا"
عـاجـل :

اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا

الاردن 24 -  
حذر تجمع "اتحرك" لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع من تمرير قانون بيع أراضي البترا، مؤكدا في بيان صادر عنه أن هذا القانون من شأنه تسهيل صهينة المواقع الأثرية، حيث سيسمح للصهاينة وغيرهم باستملاك تلك الأراضي.

وطالب التجمع الحكومة بالتراجع عن كافة الامتيازات التي منحتها للسيّاح الصهاينة، بدءً من إعفاء السيّاح الصهاينة من الدخول للأردن بدون رسوم تأشيرة، وعدم التعامل بحزم مع ما قامت وتقوم به شركات السياحة "الاسرائيلية" من تسويق البتراء ووادي رم وغيرها من المواقع الأثرية الأردنية على أنها مواقع أثرية "اسرائيلية".

وقال البيان إنه إذا هناك جديّة بالموقف من صفقة القرن، فعلى الحكومة ترجمة هذا الموقف بشكل فعليّ يتمثل بإغلاق بوابات دخول السياح الصهاينة، والتراجع الفوري عن محاولات تمرير هذا القانون.

وتاليا نص البيان كما ورد:

تمرير قانون بيع أراضي البتراء، هو تسهيل لصهينة تلك المواقع الأثرية بالدرجة الأولى

كنّا في تجمع اتحرّك، كما باقي الجهات المناهضة للتطبيع والقوى السياسية، قد حذرنا مرارًا وتكرارًا من تسهيل الحكومات والجهات المختصة لما يقوم به العدو من استغلال تلك المناطق، فضلًا عن تعدّيهم المستمر وعربدتهم في تلك المناطق الأثرية الأردنية، والتي كان آخرها ممارستهم للطقوس الدينية التلمودية، وما رافقها من دفن لآثار مزيّفة لإثبات "حقهم" لاحقًا في تلك المناطق.

لطالما حاولت الحكومات خلال السنوات الماضية تمرير قانون خاص يسمح لخصخصة أراضي البتراء، وقد ترافق ذلك مع مساعي صهيونية لسرقة المواقع الأثرية الأردنية، وتجلّى ذلك ولاكثر من مرة باستخدم العدو لتلك المواقع ولا يزال يروّج لها على أنها مواقع أثريّة "إسرائيلية".

إن تجمعنا، وهو يعيد التأكيد على موقفه الرافض لاستقبال السيّاح الصهاينة وفتح بوابات التطبيع السياحي لهم، بذات الوقت فإننا نحذّر من تمرير هذا القانون الذي سيسمح للصهاينة وغيرهم من استملاك تلك الأراضي.

إن تجمعنا، يطالب الحكومة بالتراجع عن كافة الامتيازات التي منحتها للسيّاح الصهاينة، بدءًا من إعفاء السيّاح الصهاينة من الدخول للأردن بدون رسوم تأشيرة، وعدم التعامل بحزم مع ما قامت وتقوم به شركات السياحة "الاسرائيلية" من تسويق البتراء ووادي رم وغيرها من المواقع الأثرية الأردنية على أنها مواقع أثرية "اسرائيلية"، و"المرفق أدناه"، يُبيّن هذا الاستخدام من قبل الشركات السياحية التي تستخدم مواقعنا وتوجّه إعلاناتها إلى أوروبا لاستقطاب السيّاح، كذلك الافلام التي صوّرت تلك المدينة على أنها مدينة "اسرائيلية" وغيرها من الحفلات الفنية التي أحيتها ولا تزال المجموعات الصهيونية في تلك المدينة وما ترمي إليه تلك الحفلات والاستمرار فيها.

إننا نعتبر، أنه لا يستقيم الموقف المعلن للحكومة عن رفضها واستنكارها وشجبها المستمر للاستيطان والانتهاكات اليومية والتهديد اليومي للأردن وسعي الكيان الصهيوني للتوسع... إلخ، مع تسهيلها ومحاولاتها تمرير هذا القانون الذي سيستفيد منه العدو الصهيوني بالدرجة الأولى، فإذا كانت هناك جديّة بالموقف، فعليها أن تترجمه بشكل فعليّ يتمثل بإغلاق بوابات دخول السياح الصهاينة إليها، والتراجع الفوري عن محاولات تمرير هذا القانون.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies