آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

اتحاد العاملين في البلديات يصعد ..والمصري ل الاردن24: ما زلنا ندرس المطالب

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي  - اكد وزير البلديات وليد المصري ان مطالب العاملين في البلديات لازالت تدرس من قبل مجلس الوزراء ولم يتم البت بها .

واضاف المصري ل الاردن 24 ان بعض المطالب تحتاج الى تعديل تشريعات وراي قانوني وهي قيد الاجراء  وتعمل الوزارة على حلها مع الجهات المختصة .

وقال ان المطالب التي تحتاج الى قرارات تم ارسالها الى رؤساء البلديات لاتخاذ القرارات الخاصة بشأنها كون البلديات تعتبر  مستقلة وهي الجهة المختصة بتنفيذ الطلبات .

وكان اتحاد العاملين في البلديات اتهم الحكومة  بالتسويف والممطالة وعدم الجدية و تذويب المطالب العادلة من خلال عرضها على لجان تبدأ ولا تنتهي ، داعين في بيان صدر عنهم - مرفق ادناه - الى اعتصام حاشد امام وزارة البلديات الخميس  اثر عدم تلبية المطالب التي تقدموا بها الى وزارة البلديات .

وتاليا نص البيان  الذي وصل الاردن ٢٤ :

إلى شرفاء هذا الوطن إلى ابناء بلديات الاردن إلى احرار هذا القطاع ان ما جرى اليوم في جلسة مجلس الوزراء من استهتار بفئة من ابناء الوطن سخرت نفسها لخدمة الوطن والمجتمع ما هو إلا رسالة صارخه بان العاملين في البلديات لا حقوق لهم وانهم في الدرجات الدنيا من المواطنه ولا يحق لنا أن نطالب بتحسين الاوضاع وأن مجلس الوزراء قادر على تذويب مطالبنا من خلال لجانه التي تبدأ ولا تنتهي فقد تم اليوم تحويل مطلب علاوة العمل البلدي إلى لجنة مشكله من ديوان التشريع وديوان الخدمه المدنيه وتطوير الاداء المؤسسي وهذا ما ينذر ان تحقيق هذا المطلب بعيد المنال أو ان الحاقه بموازنة هذا العام اصبحت صعبه حيث أن هذه اللجنه قد تستغرق اربعة شهور .

كما انه لم يتم عرض مطلب تثبيت عمال المياومه على المجلس والموجود لدى رئاسة الوزراء منذ أكثر من اسبوعين وما زالنا نتتظر ان تخرج تعليمات المكافآت والحوافز في الجريدة الرسمية والتي لم تعرض في العدد السابق في 03/01/2019 نعم ان هناك احاديث جاده عن تحقيق بعض المطالب ولكن لا اجراء عملي ملموس فاللجان التي شكلت منذ عشرة ايام لم يتم استدعائها للاجتماع .

نعم وضعنا ثقتنا في العديد من الإدارات العليا في الوزاره وكنا دائما نضع مصلحة الوطن العليا فوق كل الاعتبارات وقد اثبتنا للجميع باننا لسنا غوغائيين ولسنا دعاة فوضى أو اضرابات واعتصامات هذا ما جعل وزارتنا تخطئ بفهم الاتحاد وتتخذ قراراتها بالتازيم ونحن دائما نقول ان عدتم عدنا وها هم يعودون لذا وجب على كل واحد منا في بلديات الاردن ان ننتفض لننتصر لأنفسنا وندافع عن كرامتنا لاعتصام حاشد أمام وزارة البلديات يوم الخميس 17/01/2019 شعارنا تنفيذ كافة بنود اتفاقية 04/11/2018 ورحيل وزير البلديات ولن يثنينا عن قرارنا إلا قرار مجلس الوزراء الدوري او الطارئ بتنفيذ المطالب حمى الله الوطن والمواطن تحت ظل صاحب الراية الهاشمية حفضه الله ورعاه