آخر المستجدات
بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول
عـاجـل :

ابو علي: نظام فوترة خاص بالاطباء والمهندسين والمحامين.. وسنعفي هذه الفئات فقط

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - قال مدير عام دائرة ضريبة المبيعات والدخل، حسام أبو علي، إن الدائرة ستطرح الأسبوع الحالي اعلان طرح عطاء تنفيذ نظام الفوترة الالكتروني، حيث سيتضمن الاعلان الشروط الواجب توفرها في النظام.

وأضاف أبو علي خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الدائرة ستستثني من النظام كلّ البقالات ومحال الحرف الصغيرة في المحافظات والأطراف، والتي يقلّ دخلها السنوي عن 25 ألف دينار.

وأشار إلى أن قيام أي محلّ أو بقالة ببيع سلعة أو تقديم خدمة دون اصدار فاتورة، فإن هذا يعتبر أحد حالات التهرب الضريبي.

ولفت أبو علي إلى أنه سيتم اعداد نظام بسيط يُقدّم للأطباء وأطباء الأسنان والمهندسين والمحامين للتسهيل عليهم في اصدار الفواتير واظهار ايراداتهم ومصروفاتهم.

إلى ذلك، قال أبو علي إن الحكومة ستقوم بنشر قوائم السلع التي شملها قرار تخفيض ضريبة المبيعات إلى (4%) بدلا من (10- 16)% في الجريدة الرسمية الأربعاء القادم، ليدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخه.