آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

ابو رمان لـ الاردن24: سنرسل الاجابة على السؤال المتعلق باللجنة الاولمبية الى النواب حال ورودها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال وزير الشباب والثقافة، الدكتور محمد أبو رمان، إن الحكومة ستقوم بارسال الاجابة على سؤال رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، النائب محمد هديب، والمتعلق باللجنة الأولمبية وهيئة أجيال السلام حال ورود الاجابة من اللجنة الاولمبية نفسها.

وأضاف أبو رمان لـ الاردن24 إن السؤال طلب معلومات تفصيلية تحتاج إلى تجميع وسيتم تزويد مجلس النواب بها حسب الأصول حال ورودها، مؤكدا على أن اللجنة هيئة مستقلة حدود صلاحية وزارة الشباب مرتبطة بقضايا تنظيمية ادارية.

وشدد على أن اللجنة تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وغيرها من الجهات الرقابية، وفي حال وجد أي تجاوز يتمّ التعامل معه دون تلكؤ.

وكان هديب وجّه سؤالا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الشهر الماضي، طلب فيه تزويده بحميع التعيينات التي تمت في اللجنة الاولمبية من تاريخ 1 كانون ثاني 2017 ولغاية تاريخه وأسبابها، وكشف بالمعينين وآلية التعيين ورواتب كل منهم على حدا مع ذكر مؤهلاتهم، بالاضافة إلى باقي الامتيازات الأخرى.

كما طلب هديب تزويده بكشف جميع الموظفين المعينين بدوام جزئي وراتب كلّ منهم وأسس تعيينهم وزيادة رواتبهم.

وسأل عن آلية شراء تذاكر الوفود الخارجية، وإذا ما كان تمّ طرح عطاء لها أم لا، وطلب تزويده بنسخة عن العطاء في حال طرحه والجهات المتقدمة له.

وطلب رئيس لجنة الشباب والرياضة تزويده بالموازنة الخاصة وجميع مصاريف اللجنة الادارية دون دعم الاتحادات.

كما طلب تزويده بجميع المبالغ التي قدمت لهيئة أجيال السلام وطرق تقديمها وآلية الرقابة عليها، اضافة الى الانجازات التي قامت بها.

وطلب تزويده بكشف الوفد الذي سافر إلى جاكارتا بتاريخ 18 آب 2018 ولغاية 2 أيلول 2018، والوفد الذي سافر إلى باكو بتاريخ 12 أيار 2018 ولغالية 22 أيار 2018 من غير اللاعبين، وتكلفة كل واحد منهم بشكل منفرد.

كما طلب تزويده بكشف جميع المبالغ التي تقاضاها أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية من رواتب وبدل سفرات ومكافآت واضافي.

وطلب تزويده بجميع المشاريع القائمة والملغية او المنتهية لعامي 1017-2018 والجدوى منها، اضافة الى جميع تكلفتها المالية.