آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

ابو رمان لـ الاردن24: سنرسل الاجابة على السؤال المتعلق باللجنة الاولمبية الى النواب حال ورودها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال وزير الشباب والثقافة، الدكتور محمد أبو رمان، إن الحكومة ستقوم بارسال الاجابة على سؤال رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، النائب محمد هديب، والمتعلق باللجنة الأولمبية وهيئة أجيال السلام حال ورود الاجابة من اللجنة الاولمبية نفسها.

وأضاف أبو رمان لـ الاردن24 إن السؤال طلب معلومات تفصيلية تحتاج إلى تجميع وسيتم تزويد مجلس النواب بها حسب الأصول حال ورودها، مؤكدا على أن اللجنة هيئة مستقلة حدود صلاحية وزارة الشباب مرتبطة بقضايا تنظيمية ادارية.

وشدد على أن اللجنة تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وغيرها من الجهات الرقابية، وفي حال وجد أي تجاوز يتمّ التعامل معه دون تلكؤ.

وكان هديب وجّه سؤالا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الشهر الماضي، طلب فيه تزويده بحميع التعيينات التي تمت في اللجنة الاولمبية من تاريخ 1 كانون ثاني 2017 ولغاية تاريخه وأسبابها، وكشف بالمعينين وآلية التعيين ورواتب كل منهم على حدا مع ذكر مؤهلاتهم، بالاضافة إلى باقي الامتيازات الأخرى.

كما طلب هديب تزويده بكشف جميع الموظفين المعينين بدوام جزئي وراتب كلّ منهم وأسس تعيينهم وزيادة رواتبهم.

وسأل عن آلية شراء تذاكر الوفود الخارجية، وإذا ما كان تمّ طرح عطاء لها أم لا، وطلب تزويده بنسخة عن العطاء في حال طرحه والجهات المتقدمة له.

وطلب رئيس لجنة الشباب والرياضة تزويده بالموازنة الخاصة وجميع مصاريف اللجنة الادارية دون دعم الاتحادات.

كما طلب تزويده بجميع المبالغ التي قدمت لهيئة أجيال السلام وطرق تقديمها وآلية الرقابة عليها، اضافة الى الانجازات التي قامت بها.

وطلب تزويده بكشف الوفد الذي سافر إلى جاكارتا بتاريخ 18 آب 2018 ولغاية 2 أيلول 2018، والوفد الذي سافر إلى باكو بتاريخ 12 أيار 2018 ولغالية 22 أيار 2018 من غير اللاعبين، وتكلفة كل واحد منهم بشكل منفرد.

كما طلب تزويده بكشف جميع المبالغ التي تقاضاها أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية من رواتب وبدل سفرات ومكافآت واضافي.

وطلب تزويده بجميع المشاريع القائمة والملغية او المنتهية لعامي 1017-2018 والجدوى منها، اضافة الى جميع تكلفتها المالية.