آخر المستجدات
ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس
عـاجـل :

ابو رمان لـ الاردن24: سنرسل الاجابة على السؤال المتعلق باللجنة الاولمبية الى النواب حال ورودها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال وزير الشباب والثقافة، الدكتور محمد أبو رمان، إن الحكومة ستقوم بارسال الاجابة على سؤال رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، النائب محمد هديب، والمتعلق باللجنة الأولمبية وهيئة أجيال السلام حال ورود الاجابة من اللجنة الاولمبية نفسها.

وأضاف أبو رمان لـ الاردن24 إن السؤال طلب معلومات تفصيلية تحتاج إلى تجميع وسيتم تزويد مجلس النواب بها حسب الأصول حال ورودها، مؤكدا على أن اللجنة هيئة مستقلة حدود صلاحية وزارة الشباب مرتبطة بقضايا تنظيمية ادارية.

وشدد على أن اللجنة تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وغيرها من الجهات الرقابية، وفي حال وجد أي تجاوز يتمّ التعامل معه دون تلكؤ.

وكان هديب وجّه سؤالا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الشهر الماضي، طلب فيه تزويده بحميع التعيينات التي تمت في اللجنة الاولمبية من تاريخ 1 كانون ثاني 2017 ولغاية تاريخه وأسبابها، وكشف بالمعينين وآلية التعيين ورواتب كل منهم على حدا مع ذكر مؤهلاتهم، بالاضافة إلى باقي الامتيازات الأخرى.

كما طلب هديب تزويده بكشف جميع الموظفين المعينين بدوام جزئي وراتب كلّ منهم وأسس تعيينهم وزيادة رواتبهم.

وسأل عن آلية شراء تذاكر الوفود الخارجية، وإذا ما كان تمّ طرح عطاء لها أم لا، وطلب تزويده بنسخة عن العطاء في حال طرحه والجهات المتقدمة له.

وطلب رئيس لجنة الشباب والرياضة تزويده بالموازنة الخاصة وجميع مصاريف اللجنة الادارية دون دعم الاتحادات.

كما طلب تزويده بجميع المبالغ التي قدمت لهيئة أجيال السلام وطرق تقديمها وآلية الرقابة عليها، اضافة الى الانجازات التي قامت بها.

وطلب تزويده بكشف الوفد الذي سافر إلى جاكارتا بتاريخ 18 آب 2018 ولغاية 2 أيلول 2018، والوفد الذي سافر إلى باكو بتاريخ 12 أيار 2018 ولغالية 22 أيار 2018 من غير اللاعبين، وتكلفة كل واحد منهم بشكل منفرد.

كما طلب تزويده بكشف جميع المبالغ التي تقاضاها أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية من رواتب وبدل سفرات ومكافآت واضافي.

وطلب تزويده بجميع المشاريع القائمة والملغية او المنتهية لعامي 1017-2018 والجدوى منها، اضافة الى جميع تكلفتها المالية.