آخر المستجدات
القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص بني هاني يكتب :نظرية الحلقة أو التفاحة الفاسدة العمل تستنكر حادثة إضرام النار في مركبة مدير عمل جرش اختفاء ناشط من حراك بني حسن.. وتنديد بتوسع الاعتقالات شكاوى من غياب العدالة في تعيينات بلديات على المشاريع الممولة.. والمصري: لا نتدخل
عـاجـل :

دية ل الاردن٢٤:محال الالبسة في المولات والمراكز التجارية الكبرى مهددة بالاغلاق

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب تجار الاقمشة والالبسة منير دية من اغلاق محال الالبسة في المولات والمراكز التجارية الكبرى خلال الفترة المقبلة نظرا لعدم قدرة اصحاب المحلات على دفع الايجارات لاصحاب المولات بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة في المملكة ونتيجة للقرارات الحكومية الاخيرة برفع الجمارك والضرائب والرسوم على الالبسة  .


واضاف دية ل الاردن 24 ان المشكلة برزت خلال الفترة الاخيرة والامور تعقدت اكثر بسبب الاوضاع التي يمر بها التجار وعدم قدرتهم على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليهم وتراكم الايجارات مشيرا الى ان النقابة تحاول حل القضية ولكنها وصلت الى طريق مسدودة .

وقال ان انخفاض المبيعات والتراجع الحاد  الذي تجاوز ال 70% اضافة الى تراجع القدرة الشرائية ادى الى مشاكل مع التجار واصحاب المحال التجارية و ارتفاع الكلف التشغيلية والالتزامات الاخرى المترتبة عليهم .

وطالب اصحاب المولات بتحمل جزء من الحل بجدولة الايجارات المترتبة عليهم وتخفيض الايجارت المرتفعة وتم التعاقد عليها خلال فترة استثنائية والمصلحة الوطنية تقتضي ان يتحمل الجميع تلك الظروف لعدم اغلاق المحلات وافراغها . .