آخر المستجدات
شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%
عـاجـل :

ابو حسان لـ الاردن24: نريد سياسات ثابتة لتنظيم العمالة الوافدة.. وتغيير الوزراء يدخلنا في دوامات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد رئيس غرفة صناعة اربد، هاني أبو حسان، عدم وجود سياسات واضحة وثابتة لدى الحكومة بخصوص القطاع الصناعي والعمالة الوافدة التي يحتاجها هذا القطاع الهام والحيوي.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن استمرار تغيير الوزراء وعدم وجود سياسة واضحة أو خطط وبرامج من قبل الوزارة نفسها، يؤدي إلى تغيّر السياسات والخطط كلّ تغيّر وزير، حيث أن الوزير الجديد قد لا يعترف بالقرارات التي اتخذها سلفه، ليدخل المستثمرون في دوامة جديدة من المطالبات والمخاطبات وتقديم الشروحات من أجل استصدار القرارات التي تخدم القطاع.

وأكد أن القطاع الصناعي يدعم تشغيل الأردنيين، غير أن ذلك لا يُغني عن اسقدام عمالة محترفة في بعض المجالات نظرا لطبيعة عمل القطاع الصناعي الذي يحتاج إلى مهارات أو فترات عمل طويلة لا يوافق عليها العامل الأردني.

ودعا وزارة العمل إلى مراعاة ظروف القطاع الصناعي "الذي يحتاج إلى عمالة متخصصة أحيانا أو عمالة تمتاز بالقوة البدنية"، وعدم تحديده بـ "الكوتا" المعتمدة حاليا.